اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Sunday, November 15, 2009

ارتياح رسمي لنتيجة مباراة مصر والجزائر.. وجسر جوي للسودان

ارتياح رسمي لنتيجة مباراة مصر والجزائر.. وجسر جوي للسودان


المصدر: العربية.نت

اتفق مسئولون مصريون وجزائريون على أن تأجيل حسم بطاقة الترشح لنهائيات لكأس العالم المقبلة في جنوب أفريقيا بين مصر والجزائر إلى المباراة التي ستقام يوم الأربعاء المقبل في السودان هو بمثابة حل عادل للطرفين لخوض مباراة فاصلة بعيدا عن التوترات الشعبية والإعلامية التي رافقت المباراة التي فاز فيها المنتخب المصري على نظيره الجزائري مساء أمس السبت بهدفين دون رد على ملعب استاد القاهرة الدولي .

وفور انتهاء المباراة هنأ الرئيس المصري حسنى مبارك المنتخب الوطني, الشعب المصري بهذا الفوز, وحيا التزام منتخب بلاده بما وصفه بالروح الرياضية العالية وتشجيعه الملتزم ووقوفه صفا واحدا خلف المنتخب القومي.. متمنيا الفوز للمنتخب في مباراته الفاصلة القادمة.

كما تبارى كبار مسئولي الدولة المصرية في تهنئة الفريق, حيث بعث الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء و الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب ببرقية, أعربا خلالها عن تمنياتهما للمنتخب المصري بتحقيق الفوز في المباراة الفاصلة التي ستقام في السودان يوم الأربعاء المقبل.

وأشاد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني الحاكم ورئيس مجلس الشورى في برقية منفصلة بعث بها للكابتن حسن شحاتة مدرب المنتخب المصري بأداء لاعبي المنتخب طوال المباراة وتمنى لهم الفوز في مباراة السودان.

وقال الدكتور مفيد شهاب وزير المجالس النيابية بالحكومة المصرية لـ "العربية.نت" إنه يأمل أن يفوز الفريق الأفضل والأكثر استعدادا في المباراة المقبلة, لافتا إلى أن حظوظ الفريقين تبدو متساوية حتى الآن.

وأشار إلى أن لعبة كرة القدم معروفة بتقلباتها ومفاجأتها, موضحا أنه تابع المباراة كمواطن مصري لكنه في نفس الوقت كان مبهورا بفكرة أن المتأهل من المباراة سيكون فريقا عربيا في نهاية المطاف.

إلى ذلك نقل لموقع الالكتروني الرسمي للتلفزيون المصري عن الفريق احمد شفيق وزير الطيران المدني قوله إن موظفي الوزارة بدأوا بالفعل في الإعداد لحملة سفر المصريين إلى السودان لتشجيع المنتخب هناك وانه على الرغم من انشغال الطائرات في موسم الحج هذه الأيام إلا انه سيتم الاستعانة بالشركات الوطنية لعمل جسر جوى إلى السودان وسوف يتم ظهر الأحد إعلان كافة التفاصيل عن المواعيد وأسعار التذاكر.

في المقابل قال صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى للتلفزيون المصري أنه شاهد المباراة في المنزل مع أبنائه وأحفاده وانه شعر بفرحة غامرة بالفوز, معلنا أن أمانة الشباب بالحزب الوطني ستقوم بتسفير 1500 شاب مصري لتشجيع المنتخب إلى السودان وسوف يتم الإعداد لذلك لتسفير الشباب من كل محافظات مصر.

وأعلن احمد عز أمين التنظيم بالحزب وأحد أشهر رجال الأعمال في مصر عن إعداد الحزب لعشر طائرات دفعة واحدة لتسفير الشباب للسودان لتشجيع المنتخب.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الدكتور سيد مشعل وزير الإنتاج الحربي فقال انه كان متوتر قبل المباراة بشكل كبير وانه كان يوما صعبا من بدايته، وقال كنت أتمنى لو كان اكتمل الفرحة بهدف بركات الأخير.

وأضاف انه فرح بالجمهور المصري الذي اثبت انه على مستوى المسئولية وشجع الفريق بمنتهى الذوق والحياد ودون عنف أو مبالغات واثبتوا عدم صحة ما ادعاه البعض انه سيهاجم الفريق الجزائري، وانه موافق على تقديم الوزارة لطائرتين لسفر المشجعين المصريين إلى السودان.


شكوى جزائرية

من جهته، شكا عبد القادر حجار سفير الجزائر في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية من تعرض حافلات تقل الجمهور المرافق للفريق الجزائري لكرة القدم إلى إلقاء الحجارة لدى مغادرتهم استاد القاهرة عائدين إلى مقر بالبعثة الجزائرية بأحد الفنادق القريبة من مطار القاهرة.

وقال حجار هناك حافلات خاصة بالجمهور الجزائري تعرضت لإلقاء الحجارة وتم إبلاغ السلطات الأمنية المختصة وهناك بعض الجرحى وان شاء الله ليست خطيرة .

كما أنتقد قيام المشجعين المصريين بالتصفيق والهتاف وقت إذاعة النشيد الوطني الجزائري وأضاف هل يعقل أن يصدر من القاهرة هتافات ضد نشيد الشهداء والثورة في الجزائر التي كانت تنطلق منها إذاعة صوت العرب سابقا.

ولفت إلى أنه في المباراة التي أقيمت بالجزائر طلبت السلطات المختصة من مشجعي الفريق الجزائري عبر الميكروفونات احترام النشيد المصري.

واعتبر حجار المقابلة من الناحية الفنية كانت جيدة لم يكن فيها خشونة متعمدة والفريق الجزائري أدى برجولة بعيدا عن العنف أو تبادل الكلمات النابية أو الجارحة.

وتابع:" الذي نطلبه من وسائل الإعلام هو التعامل مع الأمر على أنها مباراة كرة للقدم والحفاظ على تاريخية العلاقات المصرية الجزائرية".

وأبلغ حجار أنه مازال حتى ما بعد الساعة الواحدة والنصف من صباح اليوم الأحد يتلقى مكالمات هاتفية من مسئولين مصريين وجزائريين يعربوا عن ارتياحهم للنتيجة.

لكنه عاد ليقول أنه مستاء من حملة يشنها التلفزيون المصري لحشد ومطالبة رجال الأعمال بالتبرع لتمكين مشجعين مصريين من التوجه إلى السودان لتشجيع الفريق المصري.

وقال قلنا أكثر من مرة هذه ليست حربا أو معركة عسكرية, إنها مجرد مباراة لكرة القدم ويجب التعامل معها في هذا الإطار, مشيرا إلى أن الاتجاه كان يدفع للتشنج ولعبنا دورا في محاولة احتوائه حتى تبقى العلاقات في وتيرتها التاريخية.

وأشاد حجار بعصام الحضري حارس المرمى المصري الذي قال انه لعب دورا مهما في الحفاظ على حظوظ المنتخب المصري حتى مباراة السودان المقبلة, وقال كرة القدم فيها مفاجآت.

من جهته قال حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر في تصريح لإذاعة (جول Fm) عقب المباراة أنها كانت صعبة جدا وشهدت ندية وحماس كبيرين من الفريقين.

واعتبر أن الفوز تحقق في أخر خمس دقائق هي أصعب خمس دقائق في تاريخ المنتخب المصري على حد قوله.

وكشف النقاب عن أنه كان يتوقع هذه النتيجة، وكان يتوقع إقامة مباراة فاصلة، وهذا ما استعد له المنتخب بالفعل, معلنا أن المنتخب سيغادر اليوم الأحد للسودان استعداد لهذه الجولة الأخيرة.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com



اخبار كورة مصرية جدا
كورة مصرية جدا جدا
يارب النصر لمصر امام الجزائر

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر