اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Friday, November 20, 2009

موسى يدعو المصريين والجزائريين إلى الهدوء

موسى يدعو المصريين والجزائريين إلى الهدوء



دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الجمعة المصريين والجزائريين إلى الهدوء بعد التوتر الذي نجم عن مواجهتي منتخبيهما المؤهلتين لكاس العالم في كرة القدم.

وقال موسى على هامش افتتاح مؤتمر في دبي ينظمه المنتدى الاقتصادي العالمي: "أدعو إلى الهدوء ووضع الأمور في حدودها وفي إطارها"، كما دعا "الشارع العربي إلى العودة إلى العقل" معتبراً أن ما حصل هو "فتنة أدت إلى فورة أعصاب في بلدين كبيرين".

وتوترت الأجواء بين القاهرة والجزائر بسبب أعمال عنف وهجمات إعلامية رافقت مواجهة منتخبي البلدين ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010، وتحولت الخميس إلى أزمة دبلوماسية باستدعاء مصر سفيرها في الجزائر "للتشاور".

وجاء هذا الاستدعاء عقب الإدانات القوية من جانب القاهرة لما أسمته "اعتداءات" تعرضت لها الجماهير المصرية من قبل المشجعين الجزائريين مساء الأربعاء في الخرطوم عقب فوز الجزائر على مصر بهدف دون مقابل في المباراة الفاصلة، كما تحتج القاهرة أيضا على أعمال عنف ضد المصريين في الجزائر.

وكانت الجزائر قد ذكرت أيضاً وقوع أحداث عنف استهدفت اللاعبين والجماهير الجزائرية الأسبوع الماضي في القاهرة على هامش لقاء المنتخبين الأول الذي انتهى بفوز مصر بهدفين مقابل لا شيء، وأقيمت المباراة الحاسمة في الخرطوم بعد تعادل الفريقين بعدد النقاط والأهداف في صدارة مجموعتهما المؤهلة إلى كاس العالم.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com



اخبار كورة مصرية جدا

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر