اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Saturday, November 21, 2009

الجارديان والإندبندنت يلقيان الضوء على تهديدات إتحاد الكرة بوقف النشاط

الجارديان والإندبندنت يلقيان الضوء على تهديدات إتحاد الكرة بوقف النشاط


المصدر: اليوم السابع


سلطت صحيفة الجارديان البريطانية الضوء على الأزمة بين مصر والجزائر، فى أعقاب المباراة الفاصلة بين منتخبى البلدين فى السودان والتى انتهت بفوز الجزائر بهدف نظيف واعتداء جماهيرها على المشجعين المصريين.

وقالت الصحيفة إن مصر هددت بسحب فريقها القومى من كل الأنشطة الكروية ما لم يتخذ الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) إجراءات ضد الجزائر. وأشارت إلى تقدم اتحاد كرة القدم فى مصر بشكوى إلى الفيفا بعد العنف الذى اندلع فى العاصمة السودانية الخرطوم يوم الأربعاء الماضى.

ونقلت الجارديان ما ورد فى بيان الاتحاد المصرى على موقف الإلكترونى، والذى اعتبر أن أحداث الأربعاء الماضى كانت مأساة، حيث قام المشجعون الجزائريون بإرهاب أنصار الفريق المصرى وهددوهم بالقتل بأسلحة متعددة. وطالب الاتحاد الفيفا بضرورة إدانة مثل هذه الحوادث الكارثية واتخاذ الإجراءات اللازمة. وحذر البيان من أنه فى حالة عدم اتخاذ أى إجراء، فإن الاتحاد المصرى سيكون مستعد لتعليق كل الأنشطة الكروية للمنتخب الوطنى لمدة عامين.

من جانبها، علقت صحيفة الإندبندنت على القضية نفسها وربطت الجدل السياسى الذى أحدثته مباراة مصر والجزائر، بما حدث بين فرنسا وأيرلندا والتوتر الدبلوماسى بينهما بسبب تأهل الاولى لكأس العالم بهدف غير صحيح فى مرمى الثانية.

وقالت الإندبندنت إن قدم يحيى ، تقصد عنتر يحيى الذى أحرز الهدف الجزائرى فى مرمى مصر، كانت تأثيرها أكبر من يد هنرى، فى إشارة إلى لاعب المنتخب الفرنسى تيرى هنرى الذى اعترف بلمس يده للكرة التى أُحرز منها هدف التعادل لبلاده فى مرمى إيرلندا.

فبينما تبادل السياسيون فى البلدين الأوروبيين الاتهامات، فإن مصر قامت باستدعاء سفيرها من الجزائر، ولم يكن هذا كافياً حيث هدد الاتحاد المصري بوقف نشاطه ما لم تُعاقب الجزائر على تصرفات مشجعيها.

وأضافت الصحيفة إن بعض المراقبين تساءلوا عن توقيت تهديد مصر بمقاطعة الفيفا، والذى يأتى فى الوقت الذى ينظر فيه الاتحاد الضرورى فى اتخاذ إجراء ضد مصر للاعتداء على أتوبيس الفريق الجزائرى فى القاهرة .



www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com



اخبار كورة مصرية جدا
كرة مصرية جدا جدا

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر