اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Wednesday, November 18, 2009

في آخر ايام التصفيات.. من هم المحظوظين الستة الذين سيكملوا عقد المتأهلين

في آخر ايام التصفيات.. من هم المحظوظين الستة الذين سيكملوا عقد المتأهلين


كما كان متوقعا فلم تسفر مباريات الذهاب للملحق الأوروبي المؤهل لمونديال جنوب افريقيا 2010 عن فريق ضمن التأهل بنسبة كبيرة وارجأ الجميع الحسم لمباريات العودة والتي ستجرى يوم الأربعاء 18 نوفمبر وهو اليوم الذي سيرفع فيه الستار عن اسماء الـ32 فريق بالكامل الذي حظيوا بشرف رفع اعلام بلادهم في اكبر تجمع رياضي على وجه الأرض .

انظار العالم تتجه نحو اربعة دول اوروبية ستحتضن مباريات العودة الهامة وخاصة الى سراييفو البوسنية وباريس الفرنسية اللتين ستحتتضان مباراة البوسنة والهرسك ضد البرتغال وفرنسا ضد ايرلندا وهما اكبر المنتخبات الأوروبية التي لم تنجح في التأهل المباشر الى المونديال اضافة بالطبع الى المنتخب الروسي الكبير .

المنتخب الفرنسي كان اكبر الفائزين في الجولة الأولى بعد ان نجح في العودة من دبلن بفوز ثمين بهدف انيلكا قربه كثيرا من التأهل ، بينما فتح الفوز المحتشم للبرتغال على البوسنة والهرسك بهدف واحد كل الاحتمالات على مصرعيها في مباراة العودة بسراييفو ، وهو نفس الحال للمنتخب الروسي الذي حقق فوز غير مأمون على نظيره السلوفيني بهدفين مقابل هدف ،، كما أجٌل المنتخبين اليوناني والاوكراني الحسم تماما الى كييف الاوكرانية بعد ان انهيا لقاء اثينا بالتعادل السلبي .

فرنسا – ايرلندا

وضع المنتخب الفرنسي نفسه في مأزق شديد بعد ان قدم اسوأ تصفيات له منذ الخروج المدوي من مونديال امريكا 1994 على الرغم من ان الفريق يمتلك كتيبة من النجوم الكبار الا أن ضعف مستوى المدرب ريمون دومينيك وكثرة مشاكله مع كثير من لاعبي فرنسا ليضطر الديوك للجوء الى الملحق ويجدوا نفسهم يقعوا في مواجهة صعبة امام منتخب قوي للغاية وهو المنتخب الايرلندي بمدربه المحنك جيوفاني تراباتوني الذي قاد المنتخب الايرلندي ببراعة وكاد ان يخطف التأهل المباشر من بين ايدي ابطال العالم الطليان .

فريق ايرلندا كانت امامه فرصة ذهبية من أجل تحقيق نتيجة ايجابية في دبلن ولكن خبرة الفرنسيين كانت الاكبر ونجحوا في العودة الى باريس بانتصار ربما يكون الاهم في السنوات الأخيرة لدومينيك اعاد الثقة للاعبين والجماهير وقربهم كثيرا من اللحاق بركب المتأهلين في آخر ايام التصفيات .

وعلى الرغم من تسهيل الديوك لمهمتهم بانتصار خارج الديار ولكن لا يزال الأمل قائم وعليهم اذا ما ارادوا التأهل بأن لا يأمنوا مكر الثعلب الايطالي العجوز تراباتوني وأن يكون لديهم من التأمين الدفاعي ما يلزم حيث سيطمح الايرلنديون في خطف هدف مبكر يربكوا به حسابات دومينيك ويعيدوا المباراة لنقطة الصفر ولديهم من النجوم من هو قادر على ذلك بقيادة نجم توتنهام روبي كين .

المباراة ستنطلق في العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة ومنقولة على قنوات الجزيرة +

البوسنة والهرسك – البرتغال

لم يستغل البرتغاليين استضافتهم للبوسنيين بمباراة الذهاب في لشبونة وفازوا بهدف يتيم بل كان الضيوف هم الاخطر على مدار الـ90 دقيقة واضاعوا العديد من الفرص المحققة التي كانت كافية لأن يعودوا الى سراييفو بفوز او تعادل مستحق على اقل تقدير .

اخبار جيدة جاءت من البرتغال باحتمالية كبرى للحاق النجم كرستيانو رونالدو بالمباراة وهو الأمر الذي وان حدث سيعيد البرتغاليين بقوة للمنافسة على الرغم من أن كفة البوسنيين حاليا هي الأرجح نظرا للمستوى الهائل والعطاءات المتميزة التي يقدمونها .

المباراة ستننطلق في العاشرة الا ربع ومنقولة على قنوات الجزيرة .

سلوفينيا – روسيا

المنتخب السلوفيني اثبت انه قادم بقوة في عالم الكرة الاوروبية بعد ان قدم تصفيات في غاية القوة وازاح احد الفرق الكبرى وهو المنتخب التركي وحلوا ثانيا خلف سلوفاكيا كما نجح في العودة من موسكو بأقل الخسائر بهدفين لهدف وهو الهدف الذي يساوي وزنه ذهب والذي قد يكون مفتاح التأهل السلوفيني الأول في تاريخهم على حساب الدب الروسي العملاق .

على الرغم من ان نتيجة مباراة الذهاب تصب في كفة السلوفان الا أنه لا خوف على الروس في ظل امتلاكهم لمدرب هو الأعلى على مستوى العالم الهولندي جوس هيدينك والذي سيضع بالتأكيد الخطة اللازمة للعودة من سلوفينيا بتأشيرة التاهل التي ينتظرها كل الروس بل وكل عشاق الكرة المتطورة التي يقدمونها في كل انحاء العالم .

اوكرانيا – اليونان

مباراة صعبة بكل تأكيد ومن المستحيل التكهن بنتيجتها نظرا للتقارب الشديد بين طرفيها في المستوى ونتيجة التعادل السلبي ايضا في الذهاب وهو الأكر الذي يفتح كل الاحتمالات .

قد تكون كفة اوكرانيا هي الأرجح نسبيا نظرا لان مباراة الحسم ستكون على ارضهم في كييف في ظل ظروف مناخية صعبة بعض الشيء على اليونانيين .

امريكا الجنوبية والشمالية

البطاقة رقم 32 ستتأخر بعض الشيء حيث ان حسمها سيكون من اقصى الغرب ولن نعرف اسم صاحبها الا في فجر الخميس متى يستقبل المنتخب الاوروجواياني ضيفه الكوستاريكي بمونتفيديو بعد ان عاد فورلان وزملاؤه من كوستاريكا بانتصار هام بهدف واحد قد يقرب الفريق اللاتيني كثيرا من المونديال .

ستة فرق سيتحدد مصيرها يوم الأربعا 18 نوفمبر سيكون المنتخب الاوروجواياني أو الكوستاريكي آخرها وندعو الله ونرفع اكفتنا بالدعاء ان يكون منتخبنا المصري العظيم اولها .. يا رب النصر لمصر


www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com



اخبار كورة مصرية جدا
كورة مصرية جدا جدا
يارب النصر لمصر امام الجزائر

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر