اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Tuesday, November 17, 2009

محمد زيدان: فرحتنا الكبيرة فى السودان

محمد زيدان: فرحتنا الكبيرة فى السودان


المصدر: المصرى اليوم

أكد محمد زيدان، مهاجم المنتخب الوطنى، أن المباراة الفاصلة مع الجزائر ستكون أسهل كثيرًا من مباراة السبت الماضى لتكافؤ الفرص بين الفريقين فى حسم بطاقة التأهل، وقال: أشعر بأننا سنكون فى المونديال وسنكرر الأداء الرائع الذى ظهرنا به فى بطولة العالم للقارات،

وأضاف: حققنا الصعب بإحرازنا هدفين فى مرمى الجزائر، وسنصل للمونديال عن طريق السودان، مؤكدًا أن جميع اللاعبين تعاهدوا على إسعاد الشعب المصرى بالفوز فى اللقاء الحاسم، ونوه زيدان إلى التكاتف الذى شهدته مصر قبل وأثناء اللقاء، الذى دفع اللاعبين لبذل أقصى ما فى وسعهم لتحقيق الحلم،

وأشاد زيدان بمدربه حسن شحاتة، مؤكدًا أنه من أفضل المدربين الذين تعامل معهم، ورفض الحديث عن الفترة الماضية واتهامه بالهروب من المنتخب، وقال «اللى فات مات» ولا أريد التحدث عما حدث فى الماضى، مؤكدًا أنه «مظلوم» إعلاميًا بسبب احترافه فى أوروبا، وأوضح أن اللعب فى المونديال سيفتح الباب أمام باقى اللاعبين للاحتراف فى أوروبا وفى أكبر الأندية الأوروبية ؟؟ زإليكم الجوار مع اللاعب...

■ بداية.. هل كنت تتوقع الفوز؟
- قبل أن أجيب عن هذا السؤال، أؤكد لك أننى أقضى حاليًا أفضل فترات حياتى بصفة عامة، وأفضل فترة فى مشوارى الكروى، أما بالنسبة لسؤالك فقد توقعت الفوز لكن كان بأكثر من هدفين، لأننى كنت مقتنعًا بأننا الأفضل والأحق بحسم التأهل من القاهرة لكن إرادة ربنا أجلت ذلك حتى تكون الفرحة كبيرة من السودان.

■ لكن المباراة كانت صعبة؟
- بالتأكيد المباراة كانت صعبة لعدة أسباب، أهمها أن الفرصة الوحيدة التى كنا نبحث عنها كانت تتمثل فى ضرورة الفوز بهدفين على الأقل حتى نحتكم للمباراة الفاصل، إلى جانب أن الجماهير المصرية هيأت نفسها للفوز، ومن ثم كان لابد منه، فضلاً عن أنها فرصة ثمينة للتأهل، وكان لابد من استغلالها.. إلى جانب قوة الفريق المنافس رغم أننا الأفضل.

■ طالما أننا الأفضل لماذا تأخر الهدف الثانى؟
- الهدف الثانى تأخر بسبب الطريقة الدفاعية التى لعب بها المنتخب الجزائرى، حيث لعبوا بـ٩ لاعبين أمام منطقة الجزاء لأفساد هجماتنا، لكن إصرارنا على تحقيق الفوز كان أكبر من دوافعهم، وجماهيرنا العظيمة كانت أكبر مساند لنا حتى الدقيقة الأخيرة.

■ ماذا قال لكم حسن شحاتة بين شوطى اللقاء؟
- قبل أن أروى لك تفاصيل ما حدث بين الشوطين، أؤكد أن حسن شحاتة هو أفضل مدرب تعاملت معه، وأيضًا شوقى غريب وحمادة صدقى وأحمد سليمان ليس لكفاءاتهم الفنية فقط، ولكن لأنهم يطبقون العدل والمساواة بين الجميع، وهذا هو سر تفوق المنتخب الوطنى خلال السنوات الماضية.

أما عما قاله شحاتة، فقد طالبنا بكثرة التمرير على الأرض وعدم الاعتماد على الكرات الطولية، لأنهم يجيدون التصدى لها، كما طالبنا بالهدوء والتركيز والارتداد السريع إلى وسط الملعب عند فقد الكرة، وربما لاحظت أننى كنت أنزل لوسط الملعب لأداء دورى الدفاعى.

■ ألم تحزن لاستبدالك فى الشوط الثانى؟
- مطلقًا.. أولاً: لأننى رجل محترف ولابد من قبول واحترام وجهة نظر الجهاز الفنى، وثانيًا: لأننى مقتنع بأن حسن شحاتة يعدل بين اللاعبين ولا يظلم أحدًا.

■ لكنك لم تظهر بمستواك المتميز؟
- مبدئيًا.. أنا راض عن المستوى الذى ظهرت به فى المباراة، لكن هناك نقطة مهمة يغفل عنها البعض، وهى أننى وأبوتريكة تعرضنا للضرب والإيذاء المتعمد من جانب لاعبى الجزائر، ورغم ذلك قدمنا مستوى متميزًا.

■ كيف ترى المباراة الفاصلة؟
- إنها أسهل كثيرًا من المباراة السابقة، لأنها بلا ضغط عصبى، والكفتان متساويتان، واللاعب المصرى إذا وضعته أمام فرص متكافئة دائمًا ما يتفوق وينتصر ويحقق المستحيل.

■ ألا ترى أنك تتحدث بثقة زائدة؟
- مطلقاً، لكنها ثقة فى قدرات زملائى وفى الجهاز الفنى، وأقسم لك بأننا الأفضل والأحق بالمونديال من غيرنا، فلاعبونا هم الأكفأ وجهازنا الفنى هو الأجدر وشعبنا هو الأعظم والأفضل، وهذا ما تؤكده المباريات السابقة والتاريخ.

■ لكن الجزائر تمتلك فريقًا قويًا ومنتخبًا محترمًا؟
- بالتأكيد، وهم يلعبون بشرف، ولديهم الفرصة والأمل، لكن نحن الأحق به وهذا ما سترونه غداً إن شاء الله.

■ هل حزنت لعدم إحرازك هدفاً فى مرمى الجزائر حتى الآن؟
- لا أفكر بهذه الطريقة، فالأهم أن يأتى الهدف بقدم أو رأس أى لاعب من زملائى، فالاحتراف علمنى أن أحقق الهدف المطلوب، وأن أصل إليه بأى طريقة وأبذل جهدى، وهذا ما يتحقق فى المنتخب الوطنى.

■ ماذا تقصد؟
- أقصد أن المنتخب الوطنى يطبق الاحتراف الحقيقى، سواء من حيث العدل بين اللاعبين أو الالتزام أو حتى إذا عاقب أى لاعب يخطئ فى حق المنتخب.

■ بمناسبة العقاب، هل تعتبر أنك صالحت الجماهير عما حدث منك فى الفترة السابقة؟
- لا أريد الحديث عن الفترة السابقة، فقد كانت صفحة وأغلقتها، لكننى أؤكد أننى لم ولن أخطئ فى حق بلادى، ولم ولن أتطاول على أى مدرب طوال حياتى.

■ هل ترى أنك «مظلوم» إعلامياً؟
- أعتقد ذلك، لأننى لا ألعب داخل مصر، لكننى لا أهتم بمثل هذه الأمور .

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com



اخبار كورة مصرية جدا
كورة مصرية جدا جدا
يارب النصر لمصر امام الجزائر

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر