اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Saturday, November 14, 2009

المونديال يبدأ في غلق ابوابه ... فمن يكون اخر العابرين ؟؟؟

المونديال يبدأ في غلق ابوابه ... فمن يكون اخر العابرين ؟؟؟




بعد ان قطع 22 فريق تأشيرات تأهلهم للمونديال ومشاركتهم في المعترك الرياضي الاكبر على وجه الأرض تنتظر الطائرة التي ستنطلق للضيافة بجنوب افريقيا التسعة اسماء التي ستشغل المقاعد الشاغرة .

منتخبات انجلترا – المانيا – اسبانيا – هولندا – صربيا – سلوفاكيا – سويسرا – الدانمارك – ايطاليا من اوروبا ، و البرازيل – باراجواي – تشيلي – الارجنتين من امريكا الجنوبية ، و الولايات المتحدة – المكسيك – هندوراس من امريكا الشمالية ، و كوت ديفوار – غانا من افريقيا ، و استراليا – اليابان – كوريا الجنوبية – كوريا الشمالية من آسيا .. هذه هي الفرق التي تأهلت فعليا للمونديال بصحبة الدولة المستضيفة جنوب افريقيا بالطبع ، ويتبق تسعة مقاعد فقط مقسة على النحو التالي :

اربعة مقاعد عن القارة الاوربية – ثلاثة مقاعد متبقية من التصفيات الافريقية بالاضافة لمقعد بين رابع امريكا الشمالية والجنوبية وآخر بين ممثل آسيا الخامس وبطل اوقيانيا

الاربعاء 18-11 باذن الله سيكون الموعد النهائي لمعرفة اسماء كل المتأهلين والذي سيتم التعرف على جزء منهم يوم 14 على امل ان يكون اسم مصر بينهم باذن الله .

وبالانتقال الى المباريات الحاسمة فنجد انه ستلعب يوم السبت احد عشر مباراة لا تقل احدها اهمية عن الأخرى وستكون كلها مصيرية لكل شعب من شعوب الفرق المتنافسة والتي تحلم جميعها برؤية علم بلادها في المونديال .

نيوزلندا – البحرين


تعتبر مباراة نيوزلندا والبحرين في نيوزلندا من اهم مباريات الغد نظرا لأنها مباراة الملحق لمقعد المناصفة بين خامس فرق اسيا وبطل قارة اوقيانوسيا بعد ان انتهت مباراة الذهاب في المنامة بالتعادل السلبي .

امال جميع العرب تتعلق على البحرين من أجل زيادة مقاعد العرب في المونديال بعد ان ضمنت حتى الآن مقعد واحد سيكون باسم مصر او الجزائر وارد زيادة العدد الى ثلاثة في حالة وصول البحرين وتونس ايضا

البحرين التي تحمل لواء العرب جميعا بصفة عامة فانها تحمل لواء الكرة العربية في آسيا بصفة خاصة والتي لم تغيب عن المونديال منذ وصول الكويت عام 1982 واذا لا قدر الله لم ينجح المنتخب البحريني في التأهل فان هذه ستكون المرة الأولى التي لم يشارك فيها فريق عربي اسيوي منذ 28 عام .

قدمت البحرين اداء جيد في مباراة الذهاب واهدرت العديد من الفرص التي كانت كافية لها لأن تسافر لنيوزلندا بعدد وافر من الاهداف ولكن اهدار جميع الفرص جعل لقاء الغد هو الحاسم والذي يأمل فيه العرب تسجيل هدف سيكون له مفعول السحر في الترشح .

المباراة ستنطلق في التاسعة صباحا بتوقيت القاهرة ومنقولة على كل القنوات الرياضية العربية المفتوحة .

اوروبا :

ايرلندا – فرنسا


لم يتخيل احد أن تكون فرنسا بكل نجومها العالميين مهددة بقوة لتوديع المونديال من الباب الصغير بقيادة المدرب ريمون دومينيك الذي يلقى تحفظ كبير من الجمهور الفرنسي واصرار غريب من الاتحاد الفرنسي على الابقاء عليه .

فرنسا تأهلت للملحق بعد ان حلت في المركز الثاني للمجموعة السابعة خلف المنتخب الصربي ليجد الديك الفرنسي نفسه مضطرا لخوض مبارتي الملحق امام المنتخب الايرلندي القوي للغاية بقيادة الايطالي المخضرم تراباتوني .

وعلى الجانب الآخر فان المنتخب الايرلنجدي قد وصل لهذه المرحلة بعد حلوله في المركز الثاني خلف المنتخب الايطالي في المجموعة الثامنة ويأمل تراباتوني الذي يقود المنتخب الايرلندي بحنكة شديدة ان يكون نجومه الكبار وعلى رأسهم روبي كين وداميان داف في الموعد وان يحقق نتيجة ايجابية في دبلن تقرب الفريق من التأهل قبل الانتقال الى باريس الاربعاء المقبل .

المباراة ستنطلق في العاشرة مساء السبت ومنقولة على قنوات الجزيرة .

البرتغال – البوسنة والهرسك


المنتخب البرتغالي نجح في العودة من بعيد في منافسات المجموعة الأولى ليظفر بعد معاناة شديدة بالمقعد الثاني للمجموعة من فم نظيره السويدي بعد ضمان الدانمارك للتأهل المباشر عن هذه المجموعة .

اما نظيره البوسني فقد تأهل عن المجموعة الخامسة خلف المنتخب الاسباني وبفارق اربعة نقاط عن تركيا ليؤكد المنتخب البوسني قدرته على مجابهة الكبار.

المباراة لن تكون سهلة على الاطلاق على المنتخب البرتغالي الذي سيكون افضل لاعبي العالم كرستيانو رونالدو ابرز الغائبين عنها بسبب الاصابة خاصة مع المستوى المتطور الذي يشهده اداء الفريق البوسني والذي يأمل في الوصول لأول مرة الى احد بطولات الفيفا الكبرى .

ويكفي ان نعرف ان نعلم أن صفوف منتخب البوسنة تحتوي على لاعبين بحجم دزيكو احد نجوم البوندسليجا وهداف فولفسبورج بطل الدوري الالماني اضافة الى الهداف المتألق لهوفينهايم ايبيسيفيتش الى جانب صانع العاب فولفسبورج الخطير موسيميفيتش والمخضرم حسن صالح حميديتش نجم اليوفنتوس .

ولكن غياب رونالدو وقوة البوسنة لا تعني التفوق بالتأكيد في ظل وجود نجوم بالمنتخب البرتغالي قادرة على تعويض ذلك الغياب بالتأكيد في ظل المستوى الرفيع الذي يقدمه قائد الوسط ديكو مع تشيلسي هذه الفترة وكارفالهو وناني وغيرهم الكثيرين .

المباراة الأولي ستقام غدا السبت بالعاصمة البرتغالية لشبونة في العاشرة والنصف مساء القاهرة ومنقولة على قنوات الجزيرة الرياضية .

اليونان – اوكرانيا


مباراة في غاية الاهمية بين فريقين اثبتا للعالم مدى قوتهما في القرن الجديد وهما من الفرق التي تمثل اوروبا الشرقية القادمة بقوة في عالم كرة القدم .

الفريقان وصلا الى هذه المرحلة بعد ان حلا في المركز الثاني للمجموعتين الثانية والسادسة خلف سويسرا وانجلترا على التوالي وسيلتقيان ذهابا في اثينا قبل ان يكون ملعب كييف في اوكرانيا هو الفاصل في اسم المتأهل منهما .

روسيا – سلوفينيا


اثبت الدب الروسي في السنوات الأخيرة بانه عائد بقوة للمنافسة على كافة الاصعدة بمجموعة من النجوم اللامعة ومدرب هو الافضل بدون منازع على مستوى العالم وهو الهولندي الكبير جوس هيدينك الذي قاد الفريق لنصف نهائي يورو 2008 بحنكة لا توصف .

بوابة روسيا للعودة للعالمية لن تكون مفتوحة على مصرعيها حيث انها ستكون المنتخب السلوفيني القوي والملاحظ هنا هو مدى القوة التي تمتلكها منتخبات يوغوسلافيا المتفككة حيث نرى منتخب صربيا قد تأهل مباشرة ومنتخبي البوسنة وسلوفينيا ينافسان بقوة على بطاقتين اخرتين بالاضافة للمنتخب الكرواتي الشهير ايضا .

مباراة الذهاب ستحتضنها العاصمة الروسية موسكو بينما سيكون لقاء العودة على ملعب لودسكي في سلوفينيا .

تأشيرة الامريكيتين :



بعد أن تأهلت منتخبات البرازيل والارجنتين وتشيلسي وباراجواي وامريكا والمكسيك والهندوراس عن القارتين لم يتبق سوى مقعد واحد للقارتين يتبارى عليه المنتخبين الاوروجواياني والكوستاريكي .

المنتخب الاورجواياني ظفر بنصف البطاقة الأخير عن قارة امريكا الجنوبية في اللحظة الأخيرة من بين ايدي المنتخب الاكوادوري عكس المنتخب الكوستاريكي الذي طارت منه التاشية الشمالية لحساب الهندوراس في الجولة الأخيرة ايضا مما اضطر الفريقان للوصول لهذه المباراة .

مباراة الذهاب ستكون على ملعب سابريسا بكوستاريكا في الرابعة من فجر الأحد بينما ستكون مباراة العودة بالعاصمة الباراجوايانية مونتفيديو من أجل حسم اسم المتأهل .

افـريـقـيــا :

المجموعة الأولى :


توقع الجميع ان يكون فرسي الرهان عن هذه المجموعة المنتخبين الكاميورني والمغربي الا ان المنتخب الجابوني قد قلب الطاولة على رأس الجميع وبدأ التصفيات بقوة كبيرة جعلته هو المنافس الأوحد لاسود الكاميرون على بطاقة التأهل عن هذه المجموعة .

المنتخبين المتنافسين ينتظران رحلتين صعبتين الى المغرب وتوجو حيث ينزل المنتخب الكاميروني ضيفا ثقيلا على المغرب الطامحة في اللحاق بركب المتأهلين الى كأس الامم الافريقية

الموقف في هذه المجموعة معقد بنسبة كبيرة نظرا لأن كل فريق فيها تحقيقه لطموحه سيكون على حساب اجهاض طموح منافسه فنجد أن المنتخب الكاميروني يملك من النقاط 10 مقابل 9 للجابون و5 لتوجو و3 للمغرب .

الكاميرون يكفيها الفوز من أجل التأهل للمونديال دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى ويعني في نفس الوقت فشل المغرب في التأهل لكاس الامم الافريقية دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى ايضا

المغرب في محاولة انقاذ مايمكن انقاذه


اما نتيجة التعادل فستعني توديع المغرب لحلم الامم وانتظار الكاميرون لنتيجة المباراة الثانية والتي ان فاز بها الجابون فسيكون متواجدا في جنوب افريقيا للمرة الأولى في تاريخه

ونفس الوضع في مباراة الدار البيضاء سيكون موجودا في مباراة توجو التي يأمل كل فريق بالظفر بنقاطها من أجل الوصول لحلمه .

المجموعة الثانية :


تشابك الظروف المتواجد في المجموعة الأولى لا يقل عنه ما هو حاصل في الثانية التي يتصدرها المنتخب التونسي بـ11 نقطة وخلفه مباشرة يأتي المنتخب النيجيري بـ9 نقاط ويلعب كليهما في الجولة الأخيرة خارج الديار .

فوز المنتخب التونسي والذي نتمناه جميعا يضمن له التأهل للمونديال بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية والتي سيلعبها المنتخب النيجيري على الاراضي الكينية .

منتخبي موزمبيق وكينيا لا يزال يراودهما حلم التأهل لامم افريقيا حيث يملك الأول 4 نقاط مقابل 3 للأخير وهو ما يصعب اكثر من مهمة النسرين القرطجني والاخضر ولكن فرصة تونس على الورق تبدو الاكبر نظرا لانه يكفيه التعادل او حتى الهزيمة اذا لم تنجح نيجيريا في الفوز بنيروبي ولكن نسور قرطاج قادرة باذن الله على تحقيق الفوز في موزمبيق والعودة الى الخضراء بتأشيرة التأهل العربية الثالثة .

المجموعة الثالثة :

مصر – الجزائر


هي ام المباريات ونستطيع ان ننتعنها ايضا بمباراة القرن المباراة التي انتظرتها جماهير الكرة المصرية على مدار عشرين عام .

لن نستفيض في الحديث على المباراة وملابستها التي استفاض فيها زميلي باسل نوفل في تقديمه للمباراة .

ولكن سنتحدث عن موقف الفريقان والذي بات الجميع يحفظه الجميع عن ظهر قلب حيث يتصدر المنتخب الجزائري المجموعة برصيد 13 نقطة و7 اهداف مقابل 10 نقاط للمنتخب المصري و3 اهداف ويكفي المنتخب المصري الفوز بفارق هدفين من اجل اللجوء لمباراة فاصلة او اي فوز بنتيجة اكبر من اجل التأهل مباشرة للمونديال اما اي نتيجة اخرى لا قدر الله فتعني التأهل المباشر للمنتخب الجزائري .

ويارب انصر .. مـصــــر

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر