اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Monday, November 9, 2009

التاريخ قد يواصل إثارته ويلقي بمصر والجزائر في احدي مجموعات أمم إفريقيا

التاريخ قد يواصل إثارته ويلقي بمصر والجزائر في احدي مجموعات أمم إفريقيا


مصر والجزائر


بعد اقل من أسبوعين ستكون القارة السمراء علي موعد مع مراسم إجراء قرعة كأس الأمم الإفريقية 2010 والتي تحتضنها انجولا يناير القادم، حيث ستقام القرعة يوم 20 من الشهر القادم.

وستجري القرعة عقب انتهاء الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم التي تنتهي الأسبوع القادم، وسيكون الجميع في حالة ترقب لما ستسفر عنه الكرات التي تحوي أسماء المنتخبات الستة عشر التي ستشارك في هذا المحفل الإفريقي.

وبالعودة لما يقرب من العشرين عاما، ستأخذنا الذاكرة الي عام 1990 حينما تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم في ايطاليا علي حساب منتخب الجزائر بهدف لحسام حسن، ووقتها كان منتخب مصر يتأهب لخوض غمار أمم إفريقيا بالجزائر بنفس العام.

وقرر حينها الاتحاد المصري لكرة القدم وجهاز منتخب مصر بتكوين منتخب ثان يشارك في تلك البطولة من اجل ترك اكبر وقت ممكن لأبناء محمود الجوهري المدير الفني وقتها للاستعداد لهذا المحفل العالمي الذي كان شيئا جديدا علي المصريين.

وأوقعت القرعة في هذا الوقت منتخبي مصر والجزائر منظم البطولة في مجموعة واحدة وكان حينها الجزائريون ما زالوا يعانون حسرة الخروج من تصفيات كأس العالم فاتخذ الاتحاد المصري قرار السفر بالفريق الثاني بعد توصية من الجوهري.

وحاليا، ووسط حالة الشحن والحرب الكلامية والنفسية بين المنتخبين اللذين سيلتقيان يوم السبت في موقعة حاسمة ستؤهل الفائز لمونديال 2010، سينتظر الجميع أيضا ما ستقوله قرعة أمم إفريقيا بانجولا بعد أسبوع من المباراة المصيرية.

وبالنظر لموقف المنتخبين من القرعة، سنجد ان منتخب مصر سيكون في التصنيف الأول وعلي رأس مجموعة لا محالة، فيما سيكون المنتخب الجزائري في التصنيف من الثاني الي الرابع بعد الغياب عن آخر نسختين.

ما يجدر الإشارة إليه هو ان هناك 11 منتخبا قد أعلن تأهلهم بشكل رسمي لانجولا وهي: الكاميرون والجابون وتونس ونيجيريا ومصر والجزائر وغانا ومالي وبنين وكوت ديفوار وبوركينا فاسو، فيما تبقي الخمس بطاقات المتبقية منحصرة بين المغرب وتوجو وموزمبيق وكينيا وزامبيا ورواندا ومالاوي وغينيا.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com



اخبار كورة مصرية جدا

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر