اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Monday, November 16, 2009

صحف اليوم: الأستعدادات على قدم وساق .. ولاصوت يعلو على صوت المباراة الفاصلة‏

صحف اليوم: الأستعدادات على قدم وساق .. ولاصوت يعلو على صوت المباراة الفاصلة‏


المصدر: صحف
إعداد: أحمد الظواهرى


أعزائنا زوار موقع 140sport.com , نقدم لكم تقرير الصحافة اليوم الأثنين بتاريخ 28\ذى القعدة\1430هـ , 16\11\2009 والخاص بأخبار الصحف المحلية وتغطياتها للأخبار الوطنية بكافة إنتمائتها من أخبار الأهلى والزمالك والأسماعيلى والمصرى والأتحاد إلى كافة الأخبار الكروية المصرية وإليكم أهم الأخبار التى نشرتها صحفنا المصرية اليوم:

الجمهورية

مصحوباً بدعوات الملايين
منتخبنا غادر إلي السودان لأداء المباراة الفاصلة
* زاهر: ثقتي كبيرة في اللاعبين * شحاتة : المباراة صعبة ولن نبخل بشيء لإسعاد الشعب


بدعوات الملايين ووسط توديع كبير غادرت القاهرة مساء أمس الأحد بعثة المنتخب القومي لكرة القدم متوجهة علي طائرة خاصة إلي الخرطوم استعدادا للمباراة المرتقبة مع الجزائر بعد غد الأربعاء لتحديد الفريق الذي يصعد عن المجموعة الثالثة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم .2010

تضم البعثة 52 فردا برئاسة حازم الهواري عضو اتحاد كرة القدم وبمشاركة "سمير زاهر" رئيس اتحاد كرة القدم.

فور وصول البعث إلي صالة رقم 4 قام العشرات من العاملين ورجال الإعلام بالتصفيق لها وتحية اللاعبين. الذين بادلوهم التحية.

وقبل صعود البعثة إلي طائرة مصر للطيران طراز بوينج 737 أكد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة ثقته في اللاعبين والجهاز الفني لإسعاد الجماهير المصرية وقال: إن مباراة الخرطوم مفتوحة وتحتاج لمجهود كبير وأنا واثق في أن فريقنا يستطيع عبورها وسط دعوات ملايين المصريين ودعم كبير من الرئيس مبارك ونجليه علاء وجمال.

وقال: إن ما حدث في مباراة السبت بالقاهرة كان ملحمة وسيمفونية حب من الجماهير التي ملأت استاد القاهرة واستجاب الله لدعواتها ونحمد الله أن وفقنا لهذه النتيجة خاصة أن فرص وصول وتأهل مصر كانت معدومة في بداية التصفيات ولكن الله أراد بشعب مصر خيرا.

وقال: إن الساعات الماضية شهدت تسابقا من رجال الأعمال وشركات السياحة والوزارات من أجل نقل الجماهير المصرية إلي السودان وسأعقد اجتماعا فور وصولي إلي الخرطوم مع الأخوة في الاتحاد السوداني لكرة القدم لبحث الاستعدادات الخاصة بالمباراة وحصلنا علي حصتنا من تذاكر المباراة وهي 20 ألف تذكرة.

وحول السباب الذي وجهه له "محمد راوراوة" رئيس اتحاد الكرة الجزائري قال زاهر: إن راوراوة صديقي وأتفهم حالته العصبية التي قال فيها هذه التصريحات المسيئة لي وأنا أعفو عنه.

أما الكابتن "حسن شحاتة" المدير الفني للمنتخب القومي فقال: لن أتحدث عن فنيات المباراة القادمة أو استعدادات اللاعبين حتي لا يستفيد به الجانب الآخر ولكن سأبدأ من اليوم الاثنين التدريبات في الملعب الرئيسي الذي ستقام عليه المباراة وسيشمل التدريب اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة مع تدريبات لفك العضلات للذين شاركوا فيها.

وقال شحاتة: ان مباراة الخرطوم صعبة ولكن سنبذل كل جهد لإسعاد الجماهير المصرية حيث نشعر بفخر كبير اننا حققنا التلاحم بين كل المصريين سواء في الداخل أو الخارج وانه دائما يقول للاعبين بأن يبذلوا الجهد من أجل الدفاع عن اسم بلدهم وشرفهم وكرامتهم بعد أن حول الفريق الآخر المباراة إلي مسألة كرامة وسياسة وأتمني من الجماهير المصرية أن تدعو لنا بالتوفيق وانه لن يتأثر بغياب أي لاعب جزائري بسبب الإنذارات أو الاصابة لأنني أتعامل مع كل اللاعبين بأنهم علي أعلي مستوي.

وقال "شحاتة" ان اللاعبين في مباراة الخرطوم لن يبخلوا بقطرة عرق من أجل تحقيق حلم الملايين الذين شعرنا بسعادة غامرة عند مشاهدة فرحتهم التي دمعت عيني من أجلها بعد تسجيل الهدف الثاني وفي وقت قاتل حيث أراد الله أن يأتي في هذا التوقيت ليشعل حماس وفرحة المصريين.

أجل منتخبنا الوطني احتفالاته بالفوز علي الجزائر بهدفي عمرو زكي وعماد متعب إلي الفرحة الكبري.. فرحة الفوز في المباراة الفاصلة المقرر إقامتها في الثامنة مساء غد باستاد المريخ بأم درمان والتأهل لكأس العالم جنوب إفريقيا .2010

رفض المعلم حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا الوطني منح اللاعبين راحة وذلك لاستمرار حالة التركيز.. كما قرر السفر عصر أمس إلي السودان استعدادا لتلك المباراة التي أصبحت الأهم والأخطر في تاريخ الكرة المصرية.

وشهدت الساعات التي أعقبت المباراة اجتماعات مكثفة بين المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة والكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة والمعلم حسن شحاتة لبحث ترتيبات السفر والإقامة والتدريب في السودان.. وتم إجراء اتصالات علي أعلي مستوي مع السفير المصري في الخرطوم والسكرتير العام للاتحاد السوداني مجدي شمس الدين.

ومن المقرر أن يؤدي منتخبنا مرانه مساء اليوم باستاد أم درمان ويعود لصفوف الفريق وائل جمعة بعد انتهاء إيقافه وحسني عبدربه بعد تماثله للشفاء وأيضا محمد شوقي وهم الركائز الثلاثة الذين غابوا عن مباراة الجزائر التاريخية أمس الأول.

كشف المعلم حسن شحاتة عن اللحظات العصيبة التي عاشها في المباراة وخاصة الدقائق الست الأخيرة وقال إنها كانت الأصعب في حياته.

أكد أنه عندما نظر إلي ساعته ووجد أنه لم يبق علي صفارة الحكم إلا دقيقتين فقط من الوقت بدل الضائع لم يفقد الأمل.. ولم يفقد ثقته في الله وظل يردد يا رب.. يا رب وفي ثوان كانت كرة عماد متعب تسكن شباك الجزائر وفي تلك اللحظات لم يتمالك نفسه وبكي بكاء الفرحة.. أشار إلي أن ثقته في الله ثم في لاعبيه كانت كبيرة وكان متأكدا أن الله لن يضيع فرحة كل هذه الجماهير وهذا الشعب المصري العظيم الذي أحاط المنتخب بكل هذه الرعاية وكل هذا الحب.


إغلاق مكتب مصر للطيران بالجزائر

قررت مصر للطيران إغلاق مكتبها بالجزائر مؤقتا بناء علي تعليمات من السفارة المصرية التي طلبت إغلاق المكتب حرصا علي حياة العاملين به بعد أن تصاعدت موجة العنف ضد المصريين المقيمين هناك.

كانت الجماهير الجزائرية قد هددت بقتل المصريين المقيمين عقب انتهاء المباراة.

صرح مصدر مسئول بمصر للطيران أنه لم يتحدد موعد لإعادة افتتاح المكتب مشيرا إلي أن قرار الغلق سيستمر حتي هدوء الجماهير وانتهاء المباراة الفاصلة الأربعاء القادم.

قال المصدر إنه سيتم التنسيق مع السفارة المصرية إن إحدي الشركات المصرية العاملة بالجزائر طلبت تنظيم رحلات شارتر لإجلاء موظفيها والعاملين بها من المصريين.


فرحة مصرية عالمية بفوز نجوم الفراعنة


احتفل العرب والمصريون في مختلف أنحاء العالم بفوز منتخبنا الوطني أمام الجزائر بهدفين نظيفين أمس الأول في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلي كأس العالم بجنوب إفريقيا ..2010 تجمعت أعداد كبيرة من الجماهير في الشوارع احتفالا بهذا الفوز التاريخي..ففي لندن تجمهر المصريون والعرب في شارع "إدجواء رود" المعروف ب "شارع العرب" للتعبير عن فرحتهم الكبيرة بفوز الفراعنة.. وأطلق المشجعون الهتافات الاحتفالية خاصة أن المباراة جاءت في يوم عطلة أسبوعية مما سمح للكثيرين بمتابعتها إما في المنازل أو الأماكن العامة.. واحتفلت الجماهير بالانتصار التاريخي حيث إنهم رفعوا العلم المصري ورددوا عبارات حب الوطن كما كانت السيارات تمر بالمنطقة تحمل الأعلام وتطلق الأبواق مما لفت أنظار الجميع من مختلف الفئات العمرية.


مصادر أمنية بمطار القاهرة:
الشروق كاذبة ولم نشحن أي جثث لمشجعين جزائريين


نفت مصادر أمنية بمطار القاهرة مساء أمس ما نشره موقع جريدة الشروق الجزائرية علي الإنترنت بشحن جثث ستة مشجعين جزائريين من القاهرة إلي مطار هواري بومدين.. قالت المصادر انه تم تنظيم أربع رحلات حتي مساء أمس خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ولم تشحن أي جثث عليها وأن ما يؤكد كذب ادعاء الجريدة هو ان عمليات إعداد الجثث للشحن والتحقيق في ملابسات الوفاة يستلزم حوالي يومين وهي مدة لم تتحقق في ادعاءات الجريدة.. وقالت المصادر: ان الأجهزة العاملة في صالات السفر بمطار القاهرة تقبلت الإساءة من الجماهير الجزائرية المغادرة إلي بلادهم ولم تتخذ أي إجراءات ضدهم رغم قيام العديد منهم بالاعتداء علي ركاب ومودعين وموظفين وصلت إلي درجة تحطيم الأبواب والبصق علي العاملين.


الفيفا يختار إيدي ماييه لإدارة المباراة الفاصلة


قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تعيين طاقم تحكيم دولي بقيادة ايدي ماييه من سيشل لإدارة المباراة الفاصلة.. يعاونه ايفاريست مينكواندي من الكاميرون وجيسون دامو من سيشل والحكم الرابع جان كلود لابروس من سيشل.


72 ساعة قبل موقعة الخرطوم
الأفراح والليالي الملاح خطر..اجتنبوه
كالعادة .. الضغوط الجزائرية بدأت .. ضد الجماهير السودانية
تحذير للاعبين .. استمروا في التركيز حتي الوصول للمونديال


* المصري يظهر في الشدائد ويحقق المستحيل في كل أزمة يتأكد معدن المصريين الذين يهوون الانتصار علي كل المواقف وعلي كل المنافسين.. ولقاء الجزائر كان التحدي بعينه. التحدي ضد خصم يتصدر قمة المجموعة بفارق النقاط والأهداف. التحدي ضد شقيق عربي. وما أصعب أن تلتقي في تنافس شريف ضد شقيق. تماماً مثل لاعب الملاكمة الذي تجبره الظروف أن يواجه شقيقه التوءم فوق حلقة الملاكمة ولابد من فائز فيلعب البطل بطريقة.. ياروح ما بعدك روح!!

ومنتخبنا لعب بروح عالية. باصرار علي الفوز. بقدرة ومقدرة عالية تعكس روح المصري علي تحقيق الفوز والوصول إلي المونديال.

ولما لا؟! ففريقنا هو بطل افريقيا لمرتين متتاليتين وهو فريق النجوم الكبار أصحاب المواهب والخبرة. وهو الفريق الذي يلعب علي أرضه ووسط جماهيره التي تهز الجبال بندائها المعروف مصر.. مصر.. تحيا مصر!!

منتخبنا يملك من الروح والإصرار ما يضمن له الفوز في اللقاء الحاسم بالسودان الشقيق. سيشعر منتخبنا انه يلعب علي أرضه ووسط جماهيره في الخرطوم عاصمة وادي النيل الثانية مع القاهرة.. ما يثير ويوفر الطمأنينة.. ان جمهور السودان يعشق الكرة المصرية. ينتمي للأهلي والزمالك مثل انتمائه للهلال والمريخ.. يعرف كل لاعبي منتخب مصر عن ظهر قلب. جمهور ذواق يحب الكرة النظيفة. وأتعجب مما يثار في بعض الصحف الجزائرية حول إقامة المباراة في السودان الشقيق رغم ان الاتحاد الدولي هو صاحب القرار النهائي. هو الذي ينظم اللقاء الفاصل والحاسم الذي ينتظره العالم كله باعتبار الفائز سيصل إلي كأس العالم.. بعد أن انتهت المباريات وتحددت أسماء الصاعدين في كل القارات.

* ومنتخب مصر استحق الفوز ويستحق التأهل لأنه الأعلي خلال السنوات الأربع الأخيرة.

وهذا لا يقلل أبداً من مستوي وقيمة وامكانات الإخوة الجزائريين.. الفريق القوي المحترم الذي يضم 16 محترفاً في الدوريات الأوروبية... الفريق الذي تصدر المجموعة من البداية. لكن النهاية ستختلف وتتغير بعد أن توجهت الدفة ناحية المنتخب الوطني الذي أبلي بلاء حسناً.. فأجاد وتألق وفاز وعوض فارق الهدفين. ليبدأ الفريقان المشوار من البداية حتي النهاية في الخرطوم.. المدينة التي ستشهد مولد آخر أسماء الدول المشاركة في مونديال جنوب افريقيا.. وبمشيئة الله ستكون مصر هي المؤهلة.. لأنها الأحق بهذا التأهل بعد مرور عشرين عاماً علي آخر مشاركة مونديالية في إيطاليا.

والتاريخ سيشهد للاعبي مصر انهم الجيل الذهبي الذي يحقق ما لم يحققه غيرهم من الأجيال السابقة.. لأنهم فازوا بكأسين متتاليين للأمم وهذا ما لم يحدث من قبل.. ولو صعدوا لكأس العالم سيجمعون الحسنيين.. في كأس العالم وكأس الأمم الافريقية.

ومنتخب مصر سيكتمل في اللقاء القادم بعد عودة حسني عبدربه الذي جلس احتياطياً بسبب الاصابة في معركة استاد القاهرة.. ووائل جمعة الذي غاب بسبب الإيقاف.

والاثنان قوة دافعة جبارة للفريق ووجودهما يثير الطمأنينة لدي الآخرين. ولدي الجماهير أيضاً.. لكن كل الخوف أن تكون تلك الاحتفالات التي بدأت في القاهرة عاملاً معاكساً قبل اللقاء القادم الحاسم بالخرطوم.. لذلك يجب التركيز خلال اليومين القادمين.

لابد أن يعرف اللاعبون جميعا ان المنافسة مستمرة وأن هناك مباراة أخري تحدد المصير علي أرض محايدة. ولابد أن يشعر اللاعبون بأنهم سيبدأون التصفيات الآن من جديد. لكنها التصفيات المونديالية التي تقام من شوط واحد في السودان.

يجب أن يعرف الإعلام المصري أن المسابقة مستمرة ولم تنته... وأن الفائز مستمر ليصل إلي المونديال وأن الأفراح والليالي الملاح التي تقيمها القنوات الفضائية وانعكس علي الجماهير في الشارع لن تحقق أملنا في الصعود. مطلوب التركيز في اللقاء القادم. وأحسن شحاتة عندما قرر السفر فوراً إلي السودان حتي يبتعد عن التوتر والضغوط الإعلامية. يريد أن تكتمل المنظومة التي تعدلت أمام زامبيا ثم القاهرة.. وجاء الدور ليكون التأهل من الخرطوم عاصمة وادي النيل مع القاهرة.. ولا أظن أن الضغوط الإعلامية التي سيمارسها الإعلام الجزائري علي السودانيين ستحقق نتيجة. فأنا أتوقع ان يحولوا دفة الهجوم عن مصر.. إلي السودان من باب الإرهاب الإعلامي وكأن الجمهور السوداني سيلعب المباراة ضدهم.

نريدها مباراة نظيفة. ونحن الآن الذين نطلب رسمياً من الاتحاد الدولي ضرورة حماية اللاعبين المصريين. وأخشي أن يقولوا إن المصريين حطموا أتوبيس الجزائر هناك.. فكل شيء وارد ماداموا يظنون ان البطولات تتحقق بالصاق الاتهامات للآخرين الشرفاء!!

نريدها مباراة نظيفة بين الأشقاء علي أرض شقيقة. نريد أن نقدم عرضاً يليق باسم الكرة المصرية الجزائرية التي ستمثلنا احداها في المونديال فالعيب والله أن نذهب آلاف الكيلو مترات.. لنقدم هناك فواصل من الردح حول الإقامة أو المشاكل في التدريب في بلد شقيق. ليت كل اللاعبين يعرفون أن أنظار العالم مسلطة عليهم في هذا اللقاء الذي نتمني أن ينتهي بصعود مصر للمونديال الجنوب افريقي.


جوزيه يهنئ مصر من أنجولا: اللقاء الفاصل.. لصالح الفراعنة
الجمهور المصري "وحشني".. وأعود للأهلي في فبراير القادم


رشح البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي ومنتخب أنجولا منتخبنا الوطني للتأهل لمونديال العالم بجنوب أفريقيا ..2010 وقال في اتصال تليفوني "بقناة النيل للرياضة" أنه مازال عند رأيه بأن تذكرة التأهل لمونديال العالم ستكون من نصيب الفراعنة.. وأن الفوز في المباراة الفاصلة مع منتخب الجزائر الاربعاء المقبل ستكون لصالح نجوم مصر.. قدموا كل فنون الكرة وظلوا حتي آخر لحظة يكافحون لإحراز النصر والتأكيد علي مسيرة الانتصارات الناجحة.

وأكد أن نجوم المنتخب يستحقون الفوز لأنهم بالارقام والحسابات أفضل منتخب أفريقي ويستحق أن يكون متواجد.. مع الكبار في كأس العالم.. وأشار إلي أن المسئولية كانت كبيرة علي اللاعبين في تلك المباراة.. ونجحوا في اجتياز هذه المرحلة بشكل أسعد الملايين من الشعب المصري.. وأن المسئولية المقبلة أصعب بكثير ولكن لاعبي المنتخب عندهم قدرة كبيرة علي تحمل المسئولية بشكل جاد وتحقيق مراد الشعب المصري.

وقدم جوزيه التهنئة للشعب المصري بمناسبة النصر الغالي الذي حققه منتخبنا علي نظيره الجزائري 2- صفر في المباراة التاريخية.. وقال مدرب الأهلي السابق ألف مبروك للشعب المصري والذي يعشق كرة القدم وألف مبروك للاعبين الذين كانوا أبطالاً ونجحوا في تحقيق أغلي فوز لهم طوال مشوراهم في التصفيات.. وألف مبروك للجهاز الفني علي قيادته للقاء بذكاء والتعامل مع جميع المواقف التي طرأت علي المباراة.. مشيراً إلي أن الأهداف تأتي في أي لحظة.. فجميع المصريين افتكروا الهدف الثاني الذي سجله متعب في الثواني الأخيرة..ونسوا الهدف الأول الذي جاء عن طريق عمرو زكي في الدقائق الأولي.. فالكرة دائما محيرة وخداعة ولاترتبط بأي توقعات إلا مع صفارة النهاية.

وأوضح أن الجو في السودان متشابه لدرجة كبيرة مع الجو في مصر..ولكنه قد يزيد عنه في ارتفاع درجة الرطوبة.. موضحا ان هناك مشكلة قد تواجه الفريق المصري خلال هذا اللقاء وهي سوء أرضية استاد المريخ.

وأختتم تصريحاته قائلا.. وحشني الجمهور المصري بصفة عامة وجمهور الأهلي.. وقال إنه يعشق مصر وكشف عن أنه قرر الحضور للقاهرة في شهر فبراير المقبل لقضاء اجازته مع اصدقائه.. وقال إنه سيزور الأهلي والذي قضي فيه أجمل أيام حياته.. موضحاً أنه دائم الاتصال بنجوم الأهلي وببعض المدربين من اعضاء الجهاز الفني.


الإسكندرية سهرت حتي الصباح احتفالاً بالفوز

عاشت جماهير الاسكندرية ليلة أمس الأول ترقص وتغني حتي الصباح ازدحمت الشوارع والميادين العامة وتوقفت الحياة تماما أثناء وبعد المباراة بعد تحقيق نجوم المنتخب الفوز الصعب الذي أعاد الأمل لصعودنا إلي كأس العالم بجنوب افريقيا.. تحولت مقاهي الاسكندرية إلي استادات ارتفع ايجار الكرسي لمشاهدة المباراة الي 15 جنيها في المناطق الشعبية كالمنشية ومحطة مصر والقباري وبحري وباكوس.. بينما وصل في المناطق الراقية إلي 30 جنيها لمشاهدة المباراة علي الشاشات الكبيرة وحمل الجمهور أثناء اللقاء الدفوف والمزامير البلدية شجعوا وكأنهم في استاد القاهرة لم يتسرب اليأس اليهم حتي كلل الله فرحتهم بهدف متعب القاتل.

أكد مدربو الاسكندرية ان الفريق المصري اقترب من تحقيق حلم المونديال وطالبوا اللاعبين والجهاز الفني بضرورة التركيز وعدم الافراط في الفرحة.. لاكمال فرحة الشعب المصري بلقاء السودان.

أكد مشير عثمان المدير الفني لفريق سموحة اقترابنا جدا من التأهل وكانت المباراة صعبة جدا علي اللاعبين.

التمس مشير العذر للاعبين الذين ظهروا بعيدين عن مستواهم نظرا لأنهم لعبوا تحت ضغط كبير كما ان طريقة لعب الجزائر في تضييق المساحات اعتقد انها ستتغير في السودان.

أشاد مشير بتغييرات حسن شحاتة التي زادت من فاعلية مصر الهجومية وطالب البعض بعدم الافراط في الحديث عن السلبيات في الوقت الحاضر كما طالب اللاعبين والجهاز الفني بعدم الافراط في الفرح والتركيز في لقاء السودان الذي سيكون باذن الله أسهل من الناحية النفسية.

* أما صلاح الناهي المدير الفني لفريق سماد أبو قير فقال ان ماحدث هو اعجاز وانجاز جديد للكرة المصرية المهمة كانت صعبة قال الناهي ان حسن شحاتة رجل المباراة الأول استطاع ادارتها بنجاح.

أما شحتة الاسكندراني نجم مصر الأسبق فقال ان لاعبي مصر زادت فرصتهم في التأهل وأصبحت هي الأكثر بعد أن اهتزت ثقة لاعبي الجزائر بعد أن كانوا علي بعد خطوة من الصعود.

نتيجة المباراة ستعطي لاعبي مصر دفعة معنوية بعد أن تخلصوا من أعباء مهمة ثقيلة لكن لابد من التعامل مع الأمور بحذر شديد.


طائرة خاصة لجماهير الإسماعيلية.. إلي السودان

أشاد الجهاز الفني للفريق الأول بالاسماعيلي بما حققه لاعبو المنتخب الوطني وفوزهم علي الجزائر بهدفين مقابل لاشيء وتساويهم في النقاط والأهداف مع الفريق الجزائري.

أكد عماد سليمان المدير الفني للفريق ان اللقاء صعب خاصة في ظل رغبة لاعبي الفريقين في التأهل حيث لا مجال للحسابات والنقاط والفيصل هو تحقيق الفوز.

وقال ان الفريق المصري بلاعبيه وجهازهم الفني قادرون علي تجاوز هذه العقبة وان اداءهم في المباراة الأخيرة يؤكد ذلك في ظل فروقات فردية وجماعية تفسر لصالح منتخب مصر في ظل الغيابات التي سيعاني منها الفريق الجزائري وأيضا الايقاف لاثنين من عناصره الأساسية مثل الحارس جواوي وعنتر بن يحيي بالاضافة لعودة وائل جمعة ومحمد شوقي وحسني عبدربه لصفوف منتخب مصر مما يزيد من فرصة التغيير في شكل التشكيل الأساسي في مباراة الأربعاء المقبل.

ووجه عماد سليمان الشكر لجماهير مصر الوفية التي ضربت اسمي معاني المساندة والمؤازرة والتي كان لها دخل في تحقيق الفريق للفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة.

ومن ناحية أخري ينظم الحزب الوطني بالاسماعيلية رحلة إلي السودان بطائرة خاصة بمشجعي النادي الاسماعيلي لعدد 200 فرد لمؤازرة المنتخب الوطني في السودان والعودة في نفس يوم المباراة في تعبير عن مشاركة جماهير الاسماعيلية لمؤازرة المنتخب الوطني للصعود إلي نهائيات كأس العالم.


قرار غريب لسرور
أبو العينين رئيس لجنة الصناعة
رئيساً لوفد مجلس الشعب في المباراة الفاصلة


قرار غريب أصدره أمس الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب باختيار محمد أبو العينين رئيس لجنة الصناعة لرئاسة وفد برلماني باسم مجلس الشعب لحضور المباراة الفاصلة بعد غد في الخرطوم.

وتضمن القرار ضم أعضاء هيئة مكتب لجنة الشباب للوفد وهم سيد جوهر رئيس اللجنة والحسيني أبو قمر وأحمد شوبير وكيلا اللجنة ودرويش مرعي أمين السر إلي جانب مصطفي بكري عن المعارضة والمستقلين.

وأثار قرار اختيار أبو العينين دهشة في أوساط جميع نواب المجلس خاصة أن لجنة الشباب هي المختصة بهذا الحدث.

وفسر البعض اختيار أبو العينين بأنه لأسباب مالية بحتة وليس لأسباب شبابية أو سياسية وربما يرجع لعرض أبو العينين للسفر علي نفقته الخاصة وطائرته الخاصة.

وطالب بعض أعضاء اللجنة سيد جوهر بالاعتذار عن السفر ضمن هذا الوفد وتحت رئاسة رئيس لجنة أخري زميل له بالاعتذار والسفر ضمن وفد شبابي برلماني يتولي رئاسته وقيادته.


160 نائباً يطلبون حضور المباراة الفاصلة


تلقت أمانة لجنة الشباب بمجلس الشعب رغبات نحو 160 نائبا بمجلس الشعب للسفر للخرطوم لحضور المباراة الفاصلة لحسم التأهل لمونديال 2010 والتي ستقام بعد غد الأربعاء بأم درمان.


بعثة منتخب الجزائر غادرت القاهرة إلي السودان
145 مشجعا يقتحمون صالة السفر ويحطمون أحد مداخلها


غادر القاهرة أمس الأحد بعثة المنتخب الجزائري لكرة القدم متوجهة إلي الخرطوم علي طائرة خاصة استعدادا للمباراة الفاصلة مع منتخب مصر الأربعاء القادم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم .2010
تضم البعثة 61 فردا برئاسة الهاشمي جيار وزير الشباب والرياضة وقد وصل المنتخب من مقر اقامته وسط حراسة أمنية مشددة إلي صالة رقم 4 حيث تم انهاء اجراءت سفرهم بسرعة بوجود القيادات الأمنية بمديرية أمن القاهرة واللواء سامي دراز مساعد وزير الداخلية لأمن المطار.

وفي نفس السياق شهدت صالة السفر رقم 1 مهزلة عندما اقتحم 145 مشجعا جزائريا الصالة وحطموا أحد مداخلها في إطار استفزازهم لرجال الأمن بالمطار والمودعين.

وكان المشجعون قد وصلوا من أحد فنادق الهرم للسفر علي طائرة جزائرية خاصة إلي الجزائر وقاموا بالتحرش بالمودعين أمام الصالة ثم اقتحموها وتحطيم أحد مداخلها وقام عدد من الركاب بتصوير ما حدث إلي جانب عدد من العاملين حيث أهدي محمود يوسف مشرف المعلومات بالمطار القديم عدة صور ال "الجمهورية" حيث صور تفاصيل ما حدث بكاميرا.


الصحف الفرنسية تهاجم الشغب الجزائري في مارسيليا وليون


شنت الصحف الفرنسية هجوما علي الجزائريين بعد أعمال الشغب التي قامت بها الجاليات الجزائرية في العاصمة الفرنسية باريس بعد هزيمة ثعالب الصحراء من الفراعنة بهدفين نظيفين أمس الأول باستاد القاهرة الدولي.

واعتبرت بعض الصحف الفرنسية أن أعمال الشغب التي اندلعت في بعض المدن الفرنسية الكبري علي أيدي الشباب الجزائريين يعد بمثابة اعتراف ضمني بتبخر حلم منتخبهم في التأهل للمونديال بعد أن كان الجزائريون قاب قوسين أو أدني من الحصول علي بطاقة التأهل لولا إصرار المصريين علي إحراز هدف ثان في الثواني الأخيرة من الدقائق الست التي احتسبها الحكم جنوب الإفريقي وقتا بدلا من الضائع. أحرزه المهاجم عماد متعب بضربة رأس متقنة بعد أن تفنن الجزائريون في إضاعة الوقت الأصلي بادعاء الإصابة.

وذكرت صحيفة "لوفيجارو" أنه بمجرد أن انتهت المباراة بفوز المصريين بهدفين دون مقابل وتأجيل حسم التأهل إلي مباراة فاصلة بأم درمان بالسودان لنيل بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا اشتبكت مجموعات من الشباب الجزائري في شوارع عدد من المدن الفرنسية الكبري مع قوات الأمن لاسيما في مدينتي مارسيليا وليون في رد فعل يعكس مدي حزنهم علي نتيجة المباراة التي اعتبروها بمثابة انتهاء للحلم الجزائري بالتأهل للمونديال بعد غياب دام 24 عاما عن العرس الكروي العالمي.


الأهرام

مصر لم تفز علي الجزائر بعد
المنتخب الوطني يسافر إلي السودان تاركا كل شيء باستثناء التركيز
شحاتة للأهرام‏:‏ عشت أصعب‏5‏ دقائق في حياتي‏..‏ وامنحونا‏3‏ أيام أخري
هل وضع الفيفا نفسه في مأزق حين تأخر في تحديد مكان الفاصلة؟


مخطئ من يقول إن مصر فازت علي الجزائر‏..‏ فمصر تعادلت مع الجزائر‏,‏ وذهب هذا التعادل بالمنتخبين الي لعب مباراة فاصلة بالسودان بعد غد‏,‏ فنحن لم نتأهل بعد الي مونديال‏2010,‏ ولكن عدلنا أوضاعنا وأحوالنا ونفضنا غبار الضغط العصبي لنلعب مباراة جديدة بسجل ناصع خال من الحسابات والفائز فيها بأي نتيجة يحصل علي بطاقة السفر الي جنوب إفريقيا‏,‏ وبالتالي لابد من عدم الافراط في الفرحة الآن‏..‏ واستمرار التركيز‏!!‏

إن ميلاد حلم وأمل المونديال من جديد من رحم المعاناة أمس الأول بهدفي مصر في مرمي الجزائر أسعد كل المصريين وفجر براكين من الاحتفالات وطغي بدوره الي حد كبير علي الحديث عن الايجابيات والسلبيات التي حظيت بها مباراة‏14‏ نوفمبر‏,‏ وهذه عادة الفوز دائما‏..‏ تختفي وراءه كل الأشياء‏,‏ ولكن هذه المرة ليست ككل مرة إذا كنا نريد التأهل بالفعل‏,‏ فالسباق والمنافسة مازالا بجوار الكرة داخل الملعب‏,‏ وبالتالي هناك دروس مهمة يجب التعلم منها ولاسيما أن المنافس سيكون أشرس هذه المرة بعد الضغوط التي تثقله حاليا‏,‏ ومن هنا يجب ألا تأخذنا الفرحة ونستيقظ فجأة علي أمور لا نريدها أو نحبها‏!!‏

الجماهير في الشارع المصري تتحدث حاليا عن التشكيل والتغييرت ولو كان لعب هذا بدلا من ذاك‏,‏ أو كان هذا اللاعب في حالته‏..‏ أو‏..‏ أو‏,‏ وكلها أمور بلا شك تحمل منطقا نابعا من رغبة الجميع في رؤية منتخب الوطن في أبهي صورة وأجمل أداء‏,‏ ونحن نتفق جميعا معهم‏,‏ ولكن لعدم الرغبة في وجود حالة جدلية في النواحي الفنية خلال هذا التوقيت‏,‏ نفضل عدم الحديث أو التعمق في مستوي أداء الجهاز الفني واللاعبين خلال مباراة الجزائر‏,‏ باعتبار أن النتيجة تكفي الآن‏,‏ فقد يكون لشحاتة أمور خطط لها ولم تنفذ‏,‏ وقد يكون لاعبوه قد حاولوا نحو المزيد ولم يوفقوا في ظل الضغط العصبي الذي يجعلنا نلتمس العذر للجميع‏!!‏

ماسبق يعد مقدمة كان لابد منها قبل التطرق الي أي نواح أخري‏,‏ سواء بالانتقال الي حديث حسن شحاتة للأهرام من داخل الغرفة‏253‏ بفندق إقامة المنتخب بالتجمع الخامس قبل السفر أمس الي السودان‏,‏ أو ماتم الترتيب له في برنامج الاعداد لمباراة الجزائر الفاصلة‏,‏ ولكن قبل ان أبدأ بما قاله شحاتة‏,‏ أفضل وصف حالته حين التقيت به‏,‏ فحقيقة‏..‏ لم أري المدير الفني لمنتخب مصر بهذه الحالة من قبل‏,‏ مشاعره مختلطة‏..‏ لا يعرف هل يفرح أم ينتظر؟‏!..‏ وجهه شاحب أشبه بمن حصل علي قبلة الحياة ليعود إليها‏,‏ ووضح ذلك علي تركيزه في الكلمات التي قالها لي وكانت جميعها نابعة من قلبه فقط بعد أن ترك عقله يستريح قليلا لأنه قال وهو يتنفس الصعداء لقد مررت بحالة عصيبة في الأيام الثلاثة الماضية‏,‏ وعشت لحظات صعبة جدا أتحمل فيها أعباء كثيرة لا يعلمها أحد إلا الله وحده فإليه كان ملاذي حين تزداد الضغوط علي‏,‏ وأنا أتحدث اليك الآن بعد أن عشت أصعب‏5‏ دقائق في حياتي بدأت حين نظرت للساعة خلال المباراة فوجدت الوقت وصل الي الدقيقة‏90‏ ومازلنا‏1/‏ صفر‏!!‏

وأضاف شحاتة‏:‏ لا أفضل الحديث حاليا عن أي نواح فنية لأنني سأستمر في نفس نظام المعسكر محاولا الحفاظ علي اللاعبين حتي لا ينفرط العقد من بين أيدينا وأتمني أن تستمر المساندة ويستمر نفس الدعم وحالة التوحد بين الجماهير بكل انتماءاتها‏,‏ والتي أسعدتني كثيرا وليتحملنا الجميع في السير علي نفس منهجنا في‏3‏ أيام متبقية فقط تفصلنا عن تحقيق حلمنا‏,‏ وإن كانت هناك ايجابيات أو سلبيات‏,‏ فإتركوها لنا ونحن نعدكم بالتعلم منها جيدا‏!!‏

وانتهت كلمات شحاتة سريعة تحمل اتفاقنا معها وحرصنا علي المساندة وهذا ماحرص عليه الجميع أيضا‏,‏ حيث غادرت البعثة القاهرة أمس علي متن طائرة خاصة متجهة الي السودان تاركة وراء ظهرها الاحتفالات والأفراح وكل شيء باستناء التركيز‏,‏ ويرافقهم سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة ومجموعة من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد هم‏:‏ هاني أبوريدة وحازم الهواري ومحمود طاهر وسيلحق بهم الاخرون مثل أيمن يونس ومجدي عبدالغني ومحمود الشامي فالكل لن يتأخر عن مساندة المنتخب الوطني‏,‏ ولكن كيف تسير الأمور في السودان؟‏!‏

قبل مغادرة البعثة القاهرة بالأمس لم يكن هناك اتفاق محدد أو موحد علي شيء‏,‏ فالوقت كان قصيرا جدا ويحمل تداخلات كثيرة حالت بين إعداد أي شيء بشكل نهائي ولكن كان الاتفاق علي أداء تدريب خفيف عقب الوصول الي السودان‏,‏ ثم يبدأ الجهاز الفني في عقد جلسة هادئة يحدد فيها ملامح برنامج الاعداد لهذه المباراة الفاصلة والتي لن يتبقي أمامهم قبلها سوي اليوم وغدا فقط أي تدريبين ومحاضرتين وتحفيز نفسي في معسكر مغلق يستمر محاطا بسياج من السرية ودعوات المصريين بالفوز والتأهل للمونديال‏!!‏

وأمام مشهد المنتخب الوطني واستعداداته‏,‏ كانت هناك مؤشرات أخري ونصائح للجماهير المصرية وسط حالة التأهب للسفر الي السودان ورغبة الجميع في الدعم والمساندة في الملعب‏,‏ وتقول هذه النصائح‏:‏ يجب ألا ان تذهب للسودان دون توفير تذكرة لدخول المباراة‏!!‏

وتأتي هذه النصيحة نظرا لصغر حجم الملعب ووجود عدد كبير من المصريين في السودان الراغبين بقوة في التواجد داخل الملعب‏,‏ وبالتالي سيتكرر العذاب في رحلة البحث عن تذكرة‏!!..‏ ونتمني جميعا ان تمر المباراة بسلام ولا يجد الاتحاد الدولي الفيفا مأزقا وضع نفسه فيه مع الاخرين حين تأخر في إعلان اسم الدولة التي تستضيف المباراة الفاصلة‏,‏ ليجد نفسه بعد العودة من اجازة السبت والأحد أن يوم الاثنين يحمل له مفاجآت كثيرة‏!!‏


استعدادا لموقعة السودان الفاصلة مع الجزائر‏:‏
مبارك يكلف أجهزة الدولة بتوفير جميع احتياجات المنتخب الوطني وجماهيره
صفوت الشريف لـ الأهرام‏:‏ التنسيق مع وزير الطيران
لتسيير جسر جوي لنقل المشجعين المصريين للسودان


في إطار الاهتمام الكبير بالمنتخب الوطني لكرة القدم‏,‏ أصدر الرئيس حسني مبارك تكليفاته لجميع أجهزة الدولة بتوفير كل الاحتياجات اللازمة لدعم المنتخب في مباراته الفاصلة أمام الجزائر الأربعاء المقبل‏,‏ وتذليل العقبات لسفر المشجعين الي السودان لمساندة منتخب وطنهم‏,‏ وقال السيد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني‏,‏ إن الرئيس أصدر تكليفاته وتعليماته لكي تتخذ الجهات المختلفة الاجراءات اللازمة‏,‏ وكلف الحزب وقيادته بتنظيم الرحلات الجوية لنقل المشجعين‏,‏ وأن يقوم الأمين العام وهيئة المكتب باتخاذ القرارات المناسبة لتشجيع المنتخب‏,‏ وعلي الفور جري التنسيق مع الفريق أحمد شفيق وزير الطيران لبحث تسيير الجسر الجوي لنقل المشجعين المصريين وسيتولي الحزب الوطني نقل‏2000‏ مشجع من شبابه والراغبين من فئات المجتمع وسيتحمل الحزب جميع التكاليف الخاصة بالسفر والاقامة والتنقلات‏,‏

وجري تكليف الدكتور ماجد الشربيني أمين العضوية والدكتور محمد هيبة أمين الشباب للسفر الي السودان للاعداد والتجهيز لاستقبال المشجعين المصريين الذين يؤازرون منتخبنا الوطني وهو يدافع عن اسم بلده‏,‏ وتجري الاتصالات مع أمناء الشباب في حزب المؤتمر وعددهم نحو‏40‏ والذين بدأوا منذ أن حددت القرعة أنه في حالة إقامة مباراة فاصلة ستكون بالسودان ـ في الاتصال مع الحزب للمساعدة في تقديم التسهيلات للمنتخب الوطني وجماهيره‏,‏ وسيتم نقل آلالاف الأعلام لتوزيعها علي المشجعين الذين سيشاهدون المباراة المهمة‏.‏

وأكد السيد صفوت الشريف‏:‏ أن الأمر كله يأتي ضمن الروح الوطنية والانتماء لكل المصريين بدون انتماءات حزبية‏,‏ فالكل يرفع ويحمل علم مصر ويهتف باسمها‏,‏ لكن الحزب الوطني هو الأكثر تنظيما ويعمل في إطار مؤسسي ولديه القدرة علي تحمل مسئولياته ولديه الكوادر والعناصر التي تساعد الآخرين وتقدم التسهيلات‏,‏ وسوف تسافر أولي الطلائع الي السودان اليوم للبدء في وضع ترتيبات الاستقبال وتجهيز جميع وسائل الانتقال وتذاكر المباراة لآلاف المشجعين الذين سيذهبون الي السودان‏,‏ ونوه الأمين العام للحزب الوطني الي تركيب شاشات عملاقة في جميع المحافظات علي غرار ماحدث يوم مباراة أمس الأول‏,‏ وستكون في الميادين العامة ومنها‏16‏ شاشة في محافظات القاهرة والجيزة و‏6‏ أكتوبر‏,‏ وقبل مباراة السبت كان لدي الحزب اجتماعات مع روابط الأندية وعقدت عدة جلسات معهم ليظهر الجمهور المصري بما يليق به وبتاريخه وسمعته وعدم اعطاء فرصة للجزائريين لاستغلالها‏,‏ بل والاحترام الكامل لهم‏,‏ وتم توزيع‏30‏ ألف علم‏,‏ والاتفاق علي الهتافات المنظمة ذات الطابع الرياضي والتي تحث المنتخب وتمنحه القوة‏.‏


السفير المصري بالخرطوم لـ الأهرام‏:‏
بعثة من السفارة تفقدت ملعب المباراة ومنافذ لبيع التذاكر في السفارة والقنصلية


اتخذت السفارة المصرية بالخرطوم‏,‏ جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل مهمة المنتخب الوطني في المباراة الفاصلة مع الجزائر الأربعاء المقبل‏.‏

وأكد السفير عفيفي عبدالوهاب السفير المصري بالخرطوم أنه تم عقد اجتماع صباح أمس مع أمين عام الاتحاد السوداني لكرة القدم من أجل الاطلاع علي جميع الإجراءات التي اتخذها الاتحاد السوداني من أجل راحة وسلامة اللاعبين‏,‏ كما تم التنسيق مع الجهات الأمنية السودانية‏,‏ من أجل تأمين سلامة اللاعبين‏,‏ وتأمين مقر الإقامة والتدريب‏.‏

وأوضح عفيفي أن هناك وفدا من السفارة قام بزيارة وتفقد ملعب المباراة وهو استاد المريخ وهو من أحسن الملاعب الموجودة في السودان الآن‏,‏ وسعته‏40‏ ألف مشجع‏,‏ ولكن الإجراءات الأمنية خفضت العدد إلي‏35‏ ألف مشجع فقط‏,‏ كما أشاد السفير باستاد الخرطوم الذي سيجري عليه الفريق التدريبات‏.‏

وأضاف السفير أنه يتم حاليا التنسيق مع الاتحاد السوداني لكرة القدم لفتح منافذ لبيع تذاكرة المباراة في السفارة المصرية بالخرطوم‏,‏ وكذا القنصلية‏,‏ وذلك من أجل تسهيل إجراءات حصول أبناء الجالية المصرية في السودان علي تذاكر المباراة‏,‏ وكذا تذاكر المشجعين المصريين القادمين من مصر‏,‏ مؤكدا تقديم جميع التسهيلات للمشجعين‏..‏ وحجز أماكن خاصة بهم في الاستاد‏.‏


المؤتمر الصحفي بعد المباراة تحول إلي مظاهرة حب
شوقــي غــريب‏:‏ نجحنـا في تحقيق مـا أردنـا


تحول المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب مباراة مصر والجزائر إلي مظاهرة حب‏,‏ حيث وجه الصحفيون المصريون سيلا من عبارات الشكر الممزوج بالتهنئة لشوقي غريب المدرب العام للمنتخب علي الجهد الكبير الذي بذله الجهاز الفني واللاعبون‏,‏ ونجاحهم في إسعاد الملايين‏.‏

أما شوقي غريب فقد خرجت كلماته رصينة ومتزنة‏,‏ واستهل تصريحاته بتوجيه الشكر للفريقين علي خروج المباراة بشكل طيب عكس المشاعر والروابط الحقيقية التي تجمع الشعبين المصري والجزائري‏,‏ وقال إن الجهازين الفنيين بقيادة حسن شحاتة ورابح سعدان تبادلا الزيارات في غرف خلع الملابس‏,‏ وهو ما يعكس الاحترام المتبادل والعلاقات الودية بين شحاتة وسعدان‏.‏

ووجه غريب الشكر للإعلام المصري الذي قام بدور كبير طوال الأسابيع الماضية‏,‏ وقدم مساندة كاملة للمنتخب وجهازه‏,‏ ونجح الإعلام المصري في عمل ستار حول المنتخب‏,‏ وهو ما ساعد الفريق كثيرا في هذه الظروف الصعبة‏,‏ وقال إن الجهاز الفني لم يفضل صحيفة علي أخري‏,‏ وكانت هناك نشرة موحدة يتم توزيعها يوميا علي الجميع‏.‏

أما عن سير المباراة‏,‏ فقال المدرب العام إن منتخب مصر بدأ اللقاء وأمامه عدة تحديات‏,‏ أولها أن الفريق بدأ وهو مهزوم صفر‏/2,‏ كما أن صفوف الفريق لم تكن مكتملة‏,‏ بالإضافة إلي الرغبة في عدم الاستجابة لأي استفزازات يمكن أن تحدث في الملعب‏.‏

وأكد شوقي أن اللاعبين كانوا أبطالا واستطاعوا التغلب علي جميع الصعاب‏,‏ وأثبتوا أنهم الأفضل في إفريقيا‏.‏

وأوضح أن الجهاز الفني قرر المغامرة بالهجوم بكثافة‏,‏ حيث لعب الفريق بأربعة مهاجمين هم‏:‏ عمرو زكي ومحمد أبوتريكة ومحمد زيدان ومعهم محمد حمص وأحمد حسن بالتبادل‏,‏ بالإضافة إلي تكليف سيد معوض وأحمد المحمدي بالتركيز علي أداء الواجبات الهجومية‏,‏ إضافة لتقدم أحمد فتحي والسقا‏,‏ وبذلك لم يبق في الخلف سوي هاني سعيد للتغطية‏,‏ كما أن التغييرات التي أجراها الجهاز الفني كلها تغييرات هجومية‏,‏ حيث تم الدفع بثلاثة لاعبين في الهجوم رغبة في تشديد الضغط علي الفريق الجزائري‏,‏ وهذا هو السبب في عدم الدفع بحسني عبدربه‏.‏

واعترف شوقي غريب بأن ما قام به الجهاز الفني يعد مغامرة كبيرة‏,‏ لكنها مغامرة تستند للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الجهاز الفني ودرايته بإمكانات وقدرات اللاعبين‏,‏ وفي النهاية نجح الجهاز الفني لمنتخب مصر في تحقيق ما أراده‏.‏

وقال شوقي غريب إن منتخب مصر بسط سيطرته علي اللقاء تماما‏,‏ لكن هذه السيطرة تخللتها بعض الأخطاء لكنها أخطاء غير مؤثرة لا يجب التوقف أمامها كثيرا‏.‏

وكشف المدرب العام عن أن ما حدث في المباراة هو ما توقعه الجهاز الفني بالضبط‏,‏ وقد حرص الجهاز الفني علي تسجيل جميع التدريبات التي أداها الفريق في المعسكر وهي تظهر أن الفريق تدرب علي اللعب في مساحة‏30‏ مترا فقط‏,‏ وهو السيناريو الذي حدث بالضبط‏.‏

أكد غريب أننا توقعنا أن يقوم الجزائريون بعمل تكتل طولي في عمق الملعب بوضع عدد كبير من اللاعبين في وسط الملعب‏,‏ لكنهم لا يجيدون إغلاق الأطراف‏,‏ فقررنا اختراق دفاعاتهم من علي الأطراف‏,‏ وكان هذا هو سر الفوز‏.‏

وأضاف أن المنتخب الجزائري فريق قوي ومحترم‏,‏ لكن هذا لا يعني أنهم لم يرتكبوا أخطاء‏,‏ واعترف بأن خروج رفيق حليش كان له دور في إضعاف دفاعات منتخب الجزائر‏,‏ ورفض اتهام اللاعبين بالتراخي عقب الهدف الأول‏,‏ قائلا إنهم معذورون لأنهم لعبوا تحت ضغط كبير أمام فريق عنده أمل كبير في التأهل مثلنا‏.‏

وبعيدا عما جري في المباراة‏,‏ قال شوقي غريب إن الجهاز الفني قام بالاستعداد للمباراة الفاصلة منذ فترة‏,‏ وأضاف أن اختيار السودان لم يكن من فراغ‏,‏ حيث تم إرسال مندوبين لمعاينة الملعب وتم حجز فندق الإقامة‏,‏ مؤكدا أن اللعب في السودان في مصلحة منتخب مصر‏ .


الفاصلة ليست سهلة‏..‏
الشوط الأول بالقاهرة انتهي بتقدمنا بهدفين
وننتظر شوط الحسم الثاني في أم درمان
معنويا منتخبنا الأفضل بعد انتهاء الضغوط‏
والجزائر خسر نفسيا قبل مواجهة السودان


نجح منتخبنا الوطني في تحقيق ما أراد بالفوز المستحق علي نظيره الجزائري بهدفين نظيفين وتأجيل حسم بطاقة التأهل للمجموعة الثالثة المؤهلة لمونديال كأس العالم بجنوب إفريقيا‏2010,‏ الذي حقق عدة مكاسب حقيقية قبل المواجهة المرتقبة بعد غد بأم درمان بالسودان في المباراة الفاصلة بينهما‏,‏ وأهم تلك المكاسب الحقيقية أننا حققنا مكسبا معنويا للفراعنة‏,‏ خاصة أن تلك الخسارة هي الأولي لمحاربي الصحراء منذ بدء انطلاقة منافسات التصفيات النهائية لقارة إفريقيا‏,‏ مما سيترتب عليه انعكاس إيجابي علي منتخبنا قبل موقعة بعد غد باستاد المريخ السوداني‏.‏

ويمكن القول أيضا بأن المباراة الفاصلة ليست سهلة كما يتصورها البعض‏,‏ خاصة أننا نلعب أمام منتخب كبير وقوي في وزن وثقل الجزائر الشقيق‏,‏ لأنه لديه أيضا نفس الطموح والآمال لتحقيق التأهل لمونديال جنوب إفريقيا وتكرار إنجاز عامي‏1982‏ و‏1986‏ وهذا حق مشروع للجزائر برغم غياب أكثر من عنصر مؤثر بالفاصلة بسبب الإيقافات بعد حصولهم علي الإنذار الثاني أو الإصابة‏.‏

ويجب أن يتعامل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدير الفني القدير حسن شحاتة مع المباراة علي أننا لعبنا شوطا أول بالقاهرة انتهي بهدفين نظيفين لعمرو زكي وعماد متعب‏,‏ ويتبقي شوط ثان وهو شوط الحسم بأم درمان لتحقيق آمال‏80‏ مليون مصري في التأهل إن شاء الله إلي مونديال‏2010‏ بجنوب إفريقيا وتكرار إنجاز عامي‏1934‏ و‏1990,‏ فالموقف العام حتي الآن وقبل المباراة الفاصلة نحن الأقرب‏,‏ خاصة بعد عودة صخرة الدفاع وائل جمعة‏,‏ واحتمال كبير في مشاركة حسني عبدربه ومحمد شوقي‏,‏ وهم ثالوث قوي في صفوف المنتخب‏,‏ لهذا يجب علينا أن نستغل كل تلك العوامل لمصلحتنا‏,‏ خاصة أن منتخب الجزائر خسر نفسيا قبل مواجهة السودان‏.‏

كيف لعب شحاتة؟
ونعود لسيناريو المباراة الحلم باستاد القاهرة مساء أمس الأول ووسط حضور‏80‏ ألف متفرح‏,‏ وقبل أن نتحدث عن كيف لعب شحاتة؟ وكيف أدار رابح سعدان المباراة؟ يجب أولا أن ننوه بالدور الكبير لجماهير مصر الوفية التي لعبت دورا كبيرا في تحقيق هذا الفوز الرائع‏,‏ خاصة في الدقيقتين الرابعة والأخيرة من المباراة‏,‏ مما أسهم في إحراز الهدف الثاني وهدف الإنقاذ لعماد متعب‏,‏ وكان من الممكن أن تحسم قدم بركات الموقف لمصلحتنا وستأهل رسميا للمونديال‏,‏ لكن الجميع كان راضيا بالهدفين وبتلك الفرحة العارمة التي عمت جميع محافظات مصر‏.‏

شحاتة لعب منذ البداية بتشكيل مكون من‏:‏ عصام الحضري‏(‏ للمرمي‏),‏ وفي الدفاع الثلاثي هاني سعيد وأحمد فتحي وعبدالظاهر السقا‏,‏ وفي الوسط الخماسي أحمد المحمدي وأحمد حسن ومحمد حمص وسيد معوض ومحمد أبوتريكة‏,‏ وفي الهجوم الثنائي محمد زيدان وعمرو زكي‏.‏

شحاتة بدأ المباراة مهاجما لمباغتة الجزائر فتحرك المنتخب عن طريق الأطراف بانطلاقات المحمدي ومعوض وأحمد حسن من العمق‏,‏ وهاجم بجميع خطوطه حتي إن الهدف الأول كانت بدايته بتسديدة السقا المتقدم تصدي لها الوناس لتصل لأبوتريكة لكن الكرة ارتدت من القائم الأيمن ويتابعها زيدان وأخيرا حسم زكي الموقف‏.‏

هذا الهدف المبكر الذي جاء في الدقيقة الرابعة أربك حسابات الجزائر بقيادة سعدان ولعبنا بشكل هجومي ضاغط‏,‏ وكان من الممكن في ربع الساعة الأول أن نتقدم بهدف ثان في ظل تلك الحالة من منتخب الجزائر‏,‏ الذي استعاد خطورته بعد ثلث ساعة بفضل تحركات كريم زياني ومراد مغني‏,‏ وانطلاقات نذير بلحاج‏,‏ في حين كان دور يزيد منصوري وخالد لاموشيه دفاعيا أكثر منه هجوميا‏,‏ لكن منطقة المناورات في وسط الملعب امتلكها الجزائر وشكلت خطورة علي المرمي‏.‏

الحسم
الشوط الثاني أجري حسن شحاتة ثلاثة تغييرات علي دفعات عندما لعب كل من بركات وعماد متعب وأحمد عيد عبدالملك بدلا من حمص وزكي وزيدان علي التوالي‏,‏ في حين لعب من جانب الجزائر كل من ياسين نزار وعبدالقادر غزال‏,‏ وامتلك الجزائر من جديد مفاتيح اللعب لكن تألق الحضري أنقذ الموقف خاصة في الكرة التي انفرد بها رفيق صيفي‏.‏

آخر‏10‏ دقائق والدقائق المحتسبة بدلا من الوقت الضائع شهدت صحوة مصرية كللت بفضل حناجر الجماهير التي ألهبت حماس لاعبينا بالهدف الثاني وهدف الإنقاذ لعماد متعب‏.‏


جمال مبارك ينصح اللاعبين والجهاز الفني بالاستعداد القوي للقاء السودان
مشعل‏:‏ النسيج المصري يجعلني متفائلا‏..‏ وصقر يشيد بوقفة الجماهير


أعلن السيد جمال مبارك أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني عن سعادته البالغة بلاعبي المنتخب الوطني وجهازهم الفني الذين اسعدوا الجماهير المصرية‏,‏ التي خرجت الي الشوارع لتعبر عن فرحتها بهذا الفوز الكبير‏.‏

وقال جمال مبارك إن المباراة المقبلة بين المنتخب ونظيره الجزائري والتي ستقام‏(‏ الأربعاء‏)‏ المقبل لها حسابات مختلفة عن المباراة التي اقيمت مساء أمس الأول‏,‏ لأن الفرص متساوية للمنتخبين‏,‏ ولذلك نصيحتي لنجوم الفريق والجهاز الفني هي الاستعداد القوي للمباراة الفاصلة خاصة أننا سنواجه فريقا لديه نفس الطموح‏.‏ وتمني جمال مبارك أن يري الفرحة علي جميع المصريين‏,‏ والتي رأيناها عقب لقاء القاهرة‏.‏

واختتم جمال مبارك تصريحاته بأن تكلل الجهود بالفوز مرة أخري لنحتفل جميعا بالفوز والتأهل الي نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا‏2010.‏

أما الدكتور سيد مشعل وزير الانتاج الحربي الذي شاهد المباراة من المقصورة الرئيسية للاستاد‏,‏ فقال إن سعادته لا توصف بالأداء الرجولي والقتالي الذي ظهر عليه اللاعبون خلال المباراة واستطاعوا تحقيق فوز غال جدا في مشوار التأهل الذي جاء بصعوبة بالغة نظرا لقوة المنافس الجزائري الذي أدي مباراة رائعة بكل المقاييس بخلاف الصعوبات التي واجهت اللاعبين والجهاز الفني قبل المباراة‏,‏ ولكن دائما أقول إن الشعب المصري لديه مميزات لا تجدها في شعوب أخري وهو التحدي والاصرار علي تحقيق النصر بإذن الله في الظروف الصعبة‏,‏ فقط علينا استدعاء الهمم وتجسد روح قتالية وصابرة حتي يتحقق النصر وهذا هو النسيج المصري الذي لا يتغير علي مر العصور‏.‏

وأكد سيد مشعل أن المباراة القادمة تتطلب تضافر الجهود حتي يكلل الله النصر للمنتخب ويتحقق حلم الجماهير المصرية بالصعود الي نهائيات كأس العالم‏.‏

أما المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة فأكد أن اللقاء الفاصل في السودان أصبح بما يمثله من تحقيق حلم جميل للشعب المصري هدفا استراتيجيا وقوميا يستحق الالتفاف حوله وحول الهدف من ورائه وهو ماينعكس علي اهتمام الدولة بها ممثلة في القيادة السياسية‏,‏ حيث يولي الرئيس حسني مبارك اهتماما كعادته بأبنائه في كل القطاعات‏,‏ واهتمامه بأبنائه في المنتخب الوطني يتبلور بشكل مباشر‏.‏

وقال صقر إن سعادته لا توصف وجاءت مزدوجة الأولي بالفوز التاريخي والثانية بخروج المباراة الي بر الأمان بفضل الوعي الجماهيري الذي ظهر واضحا خلال المباراة ومابعدها ليثبت هذا الجمهور للعالم أجمع أن الشعب المصري شعب متحضر ولا يفعل أشياء خارجة عن المألوف‏,‏ كما كان لدور وزارة الداخلية الأثر الأكبر في الحفاظ علي النظام واستطاعوا السيطرة والتنظيم بشكل محترف يدل علي فهم ووعي رجال الشرطة‏.‏

وقال إن الرياضة المصرية تشهد عصرا تاريخيا خاصة في كرة القدم بفضل أبناء هذا الجيل الذي حقق نجاحات كبيرة بعد فوزهم بلقب بطولتي كأس الأمم الإفريقية عامي‏2006‏ و‏2008‏ واقترابه من الصعود الي نهائيات كأس العالم‏.‏

واختتم صقر تصريحاته وقال إنه سيسافر غدا الي الخرطوم لمساندة الفريق وحضور التدريب الأخير للمنتخب ولحل أي مشاكل تواجه الجهاز الفني واللاعبين‏.‏


الجماهير الجزائرية تثير الشغب وتعتدي علي الركاب والعاملين بمطار القاهرة

تسببت الجماهير الجزائرية في إثارة حالة من الشغب داخل مطار القاهرة عندما قاموا بأعمال شغب وتحطيم لألواح الزجاج بصالة السفر أثناء سفرهم ظهر أمس إلي بلادهم علي متن إحدي رحلات الخطوط الجزائرية‏.‏

بمجرد دخول الجماهير الجزائرية إلي صالة المودعين ومنها إلي صالة السفر رقم‏(1)‏ وعددهم‏(133)‏ راكبا‏,‏ أخذ الجزائريون في إطلاق السباب والشتائم علي مصر وكل المصريين الموجودين بالمطار بألفاظ بذيئة وخادشة للحياء وبعض الأفعال غير الأخلاقية‏!!‏

ولم تكتف الجماهير الجزائرية بذلك في مطار القاهرة‏,‏ بل أخذت في تحطيم الأكواب والألواح الزجاجية الموجودة بالكافيتريا الموجودة في مواجهة صالة السفر قبل دخولهم لإنهاء الإجراءات وقاموا بإلقاء زجاجات المياه الفارغة علي الركاب والموظفين‏,‏ خاصة ركاب الطائرة الليبية التي كانت تنهي إجراءاتها في الوقت نفسه وقت إنهاء إجراءات الطائرة الجزائرية‏.‏

وعلي الفور قامت سلطات الأمن بمطار القاهرة بعمل كردون أمني حول صالة السفر وداخلها لمنع احتكاك الجمهور الجزائري الذي كان في حالة عصبية شديدة مع المصريين الموجودين بمطار القاهرة‏..‏ وتم تأمين الجمهور الجزائري المسافر إلي أن صعدوا إلي الطائرة الجزائرية من بوابة واحدة تم تخصيصها لهم مع سرعة إنهاء إجراءاتهم‏.‏

وقد تم أمس تسيير‏4‏ رحلات لجماهير جزائرية أمس عادت بهم إلي بلادهم بعد محاولات الكثير منهم الاحتكاك بالركاب والموظفين العاملين بالمطار‏,‏ ولكنهم آثروا عدم الاحتكاك بالجماهير الجزائرية ضمانا لعدم إثارة المشاكل معها‏.‏

من ناحية أخري‏,‏ أكد شهود العيان أن الجمهور الجزائري بمجرد وصوله أمام صالة السفر بمبني الركاب رقم‏(1),‏ وجه سيلا من الشتائم والسباب للمصريين الموجودين دون أن يحتك بهم أحد‏,‏ وأشاروا إليهم بعلامات غير أخلاقية‏,‏ وبعد دخولهم صالة السفر توجه عدد منهم إلي مكتب الخطوط الجزائرية‏,‏ وظلوا يوجهون ألفاظا نابية للمصريين‏,‏ وعندما طلب منهم بعض العاملين بالمطار التوقف عن هذه الألفاظ والشتائم قذفوهم بزجاجات المياه‏,‏ وتطور الأمر إلي مشادة عنيفة مع الموجودين من مسافرين وعاملين بالمطار‏.‏

وكانت إجراءات أمنية غير مسبوقة قد تم اتخاذها لتأمين الفريق الجزائري وبحراسة‏8‏ سيارات لقوات الأمن قامت بمصاحبته أمس من الفندق إلي صالة السفر رقم‏(4),‏ حيث غادرت بعثة فريق المنتخب الجزائري القاهرة علي متن طائرة خاصة متوجهة مباشرة إلي الخرطوم وعلي متنها‏61‏ فردا‏,‏ وذلك استعدادا للقاء الفاصل بين مصر والجزائر بالسودان مساء الأربعاء المقبل‏.‏

من ناحيتها‏,‏ قامت سلطات الأمن بمطار القاهرة بإخلاء صالة السفر رقم‏(4)‏ تماما‏,‏ وقاموا بإبعاد العاملين بالكافيتريات والموظفين بالصالة عن أعضاء البعثة تماما‏,‏ في الوقت الذي تم فيه إنهاء إجراءات الجمارك والجوازات في وقت قصير جدا قبل توجه البعثة من الفندق إلي صالة السفر بنصف ساعة‏.‏

وبمجرد وصول الأتوبيس الذي نقل الفريق الجزائري من الفندق إلي صالة السفر‏,‏ نزل لاعبو الفريق الجزائري وجهازهم الفني وقد بدت عليهم علامات الجزن الشديد بعد هزيمتهم من الفريق المصري‏,‏ ولم تكن هناك حوارات بين اللاعبين داخل صالة السفر وساد الصمت بينهم وعلامات القلق‏..‏ بعثة الجزائر لم يحضر سفيرهم بالقاهرة‏,‏ بينما صاحبهم وزير الشباب الجزائري في رحلتهم إلي الخرطوم علي متن الرحلة‏.‏


الجماهير تسهر حتي الصباح‏..‏ والتهاني تنهال علي أسر اللاعبين بالمحافظات
الحضري نجم الشباك بالإسماعيلية‏..‏ وابن شقيق حسن شحاتة
يؤجل ذبح العجل لما بعد المباراة الفاصلة


غمرت الأفراح والسعادة الجماهير في جميع ربوع مصر‏,‏ فقد جاء الفوز المصري الكبير علي المنتخب الجزائري ليعيد الأمل من جديد في فرصة التأهل لمونديال‏2010.‏

ونحن هنا نرصد ما حدث في محافظات مصر وربوعها المختلفة منذ أن أطلق الحكم الجنوب إفريقي صافرة النهاية وحتي الساعات الأولي من صباح اليوم التالي‏:‏

{‏ ففي الإسماعيلية عاشت الجماهير ليلة من أجمل لياليها بعد نهاية المباراة‏,‏ وانطلقت إلي الشوارع والميادين الرئيسية‏,‏ خاصة طريق البلاجات‏,‏ وشارع السلطان حسين‏,‏ ومنطقة كوبري الثلاثيني حاملة أعلام مصر‏,‏ وتغنت بأسماء نجوم المنتخب الوطني‏,‏ وحظي الحارس الدولي والنجم عصام الحضري بالنصيب الأكبر من التشجيع بترديد المقولة الشهيرة آرقص يا حضري‏,‏ كما حظي ابن الإسماعيلية محمد حمص بتشجيع خاص من الجماهير التي أطلقت أصواتها بالقرب من مسكنه‏,‏ الذي تحول إلي فرحة عارمة حيث تلقت أسرته التهاني من الجيران‏.‏

{‏ وفي السويس كانت هناك زفة سويسي مهيبة علي أنغام السمسمية بميدان الغريب وسط حشد يقارب ربع مليون مواطن‏,‏ وسط فرحة غامرة بعد أن تحول اليأس في ثوان إلي فرحة شارك فيها الكبار الصغار وسط حشد جماهيري واحتفالات بالسيارات شارك فيها الآلاف بسياراتهم‏,‏ وأطلقوا الأعيرة النارية في الهواء‏,‏ وخرجت أجهزة الأمن والمرور في شوارع المدينة‏,‏ وخرج الشباب حاملين الأعلام في مسيرة أفراح مترجلين‏,‏ وشاركت السيدات بإلقاء الحلويات والشيكولاتة وسط فرحة ممزوجة بالدموع‏.‏

وأدي إطلاق الصواريخ في الهواء إلي احتراق‏3‏ شقق ببرج سكني في الدورين العاشر والحادي عشر‏,‏ واستطاعت أجهزة الإطفاء السيطرة علي الموقف‏.‏

{‏ وشهدت شوارع المنوفية فرحة كبيرة لفوز مصر علي الجزائر حيث قامت الجماهير بالتجمع في الميادين العامة رافعة أعلام مصر بعد تحقيق النصر الكبير‏,‏ وانتشرت قوات الأمن بالشوارع للسيطرة علي السيولة المرورية‏,‏ وعدم التكدس‏,‏ ومشاركة الجماهير فرحتهم‏.‏

{‏ وفي البحيرة اندفع شباب مدينة كفر الدوار بمنطقة مساكن شركة مصر للغزل والنسيج محل الإقامة السابق للكابتن حسن شحاتة مدرب المنتخب القومي لكرة القدم‏,‏ والسكن الحالي لأبناء أشقائه أحمد ومحمد‏,‏ وأقاموا احتفالا كبيرا أمام منزله بجوار المسجد الكبير‏,‏ وعلقوا الرايات‏..‏ والأضواء ملأت شوارع المدينة مرددين هتافات باسم مصر ومنتخبها القومي بقيادة الكابتن حسن شحاتة ابن مدينة كفر الدوار‏,‏ ودارت السيارات حاملة الرايات والأعلام في موكب جاب شوارع المدينة بأكملها‏,‏ وقاموا بتوزيع العصائر والشربات علي أهل الحي‏,‏ ووعد منتصر محمد شحاتة ابن شقيق الكابتن حسن شحاتة بأنه أرجأ نذره بذبح عجل يوزع لحومه علي أهل المنطقة إلي مابعد مباراة السودان‏,‏ وأكد الكابتن أحمد العربي‏,‏ الذي يتلقي التهاني من باقي الشباب لكونه الصديق المقرب للكابتبن حسن شحاتة أن الكابتن حسن اتصل به وطلب منه دعوات محبيه من أهل مدينة كفر الدوار‏.‏

في الوادي الجديد‏..‏ احتفلوا حتي الصباح
‏{‏ واحتفل أهالي الخارجة بالوادي الجديد أمس حتي الساعات الأولي من الصباح حيث اصطف الشباب والجماهير عقب إحراز عماد متعب الهدف الثاني لمنتخب مصر وإطلاق الحكم صافرة النهاية‏,‏ في الشوارع والميادين حاملين علم مصر ويهتفون بحياة المنتخب ومديره الفني المعلم حسن شحاتة‏,‏ ولم تقتصر الاحتفالات علي موقع بعينه‏,‏ بل شملت كل الأحياء السكنية والميادين الفرعية والرئيسية ولم تقتصر علي الشباب دون الصغار أو كبار السن أو موظف أو مدير عام‏,‏ لكنها كانت بانوراما جماهيرية لكل أبناء الوادي الجديد للاحتفال بهذا الفوز الغالي‏,‏ وفي المدن الأخري للوادي الجديد شهدت خروج أعداد كبيرة من المواطنين‏,‏ ففي الداخلة انطلقت الجماهير الذين رفعوا العلم المصري موجهين الشكر للمولي عز وجل الذي استجاب لدعائهم‏.‏

{‏ وفي الغربية عقب إطلاق حكم المباراة لصافرة النهاية انطلقت الجماهير إلي الشوارع رافعة أعلام مصر وطافت الشوارع بجميع المدن والقري‏,‏ وفي مدينة طنطا العاصمة كان المشهد مهيبا حيث تحولت شوارع المدينة إلي طوفان من البشر رافعين أعلام مصر ومرددين هتافات النصر‏,‏ وارتفعت الأعلام علي جميع السيارات التي طافت الشوارع في موكب مهيب‏,‏ وتحولت الشوارع إلي مولد كبير وظلت الشوارع مكتظة بالجماهير المحتفلة حتي الساعات الأولي من الصباح‏.‏

وفي قرية الشين مسقط رأس وائل جمعة لم يقل المشهد جمالا حيث تجمع آلاف المواطنين أمام منزل اللاعب‏,‏ وفي اتصال هاتفي لوائل جمعة مع مندوب الأهرام أعرب اللاعب عن سعادته الغامرة بفوز مصر بهدفين نظيفين‏,‏ وأضاف أن سعادته كبيرة برغم عدم تمكنه من المشاركة في المباراة لحصوله علي إنذارين‏,‏ وأنه سيكون جاهزا بإذن الله في موقعة الحسم يوم الأربعاء المقبل بالسودان‏.‏

وفي قرية شبراطو مركز بسيون مسقط رأس أحمد المحمدي تجمع المئات من أهالي القرية وطافوا الشوارع حاملين صور اللاعب وأعلام مصر وظلوا يحتفلون حتي الصباح ومن جانبه أعرب المحمدي والد اللاعب عن سعادته الغامرة لفوز المنتخب المصري بهدفين وتجديد أمله في الصعود للنهائيات وأعرب عن فخره لمشاركة نجله في المباراة ودوره البارز فيها‏.‏

وفرحة غامرة اجتاحت مشاعر المواطنين بجميع مدن محافظة مطروح بعد احراز الهدف الثاني لمصر في مرمي الجزائر واطلاق الحكم لصفارته معلنا انتهاء المباراة حيث خرج المئات من المواطنين إلي الشوارع يحملون علم مصر ويهتفون تحيا مصر كما خرجت مواكب السيارات الملاكي تجوب الشوارع الرئيسية والميادين بمدينة مرسي مطروح وهي تتزين بعلم مصر لتلقي بجموع المواطنين في ميدان شارع الإسكندرية بمطروح وعلي جميع الافواه تنطلق كلمة مصر مصحوبة بأصوات الطبول والدفوف التي استمرت لأكثر من‏4‏ ساعات متواصلة في مظاهرة حب وفرحة من القلوب بالنصر الغالي الذي جاء في الدقيقة الأخيرة للمباراة بعد أن فقد الجميع الأمل في التأهل لكأس العالم والطريف أن محلات بيع مسدسات الصوت المخصصة للأطفال قد لاقت رواجا كبيرا بعد الفوز حيث تم شراء عدد كبير‏.‏

{‏ وفي مدينة الأقصر حمل السائحون أعلام الفرحة مع المصريين وشاركوهم فرحتهم بالفوز‏,‏ وسط المعابد وعلي كورنيش النيل الذي تزاحم فيه المئات من المشجعين‏.‏

وشهدت مدن محافظة البحر الأحمر خاصة عاصمتها الغردقة كرنفالات وأفراح ربما لم نشهدها من قبل ففور أن أحرز عماد متعب الهدف الثاني وما ان انطلقت صفارة نهاية المباراة حتي خرج آلاف المواطنين رجالا ونساء وأطفالا إلي الشوارع الكل رقص وغني‏,‏ السيارات تطوف الشوارع تلونها أعلام مصر سيارات قطاع السياحة شاركت في هذا العرس حملت العاملين بالقري والفنادق السياحية‏,‏ والطبول دقت في الميادين والسائحون الأجانب شارك عدد كبير منهم المصريين فرحتهم وانبهروا بمدي ترابط ووطنية الشعب المصري الأصيل والكثيرون من الأجانب راح ليلتقط الصور التذكارية لهذه الأفراح‏.‏

{‏ وفي محافظة جنوب سيناء وبالتحديد في منطقة رأس سدر‏..‏لم يتماسك المواطنون ولم يتمكنوا من السيطرة علي أنفسهم وخاصة العاملين بالقري السياحية الممتدة علي طول ساحل البحر الأحمر‏..‏وإن كان أكثر المواقف تأثيرا ما فعله أصحاب القري أنفسهم وخاصة تلك التي يوجد بها مراسي ومطاعم لاستضافة السيارات‏..‏ وتولي المواطن عادل أمين مهمة توزيع الحلوي والشيكولاتة علي جميع الرواد الذين شاهدوا المباراة عبر الشاشات الضخمة التي وضعت في أماكن مختلفة من القرية الأم في المنطقة التي تبعد نحو‏25‏ كيلومترا من المدينة طريق الطور‏..‏وداخل المدينة عمت الفرحة بين المواطنين وانتشرت الأعلام‏..‏ وتوالت مظاهرة السعادة والفرح في كل نجوع سيناء‏..‏وكان طبيعيا أن يشارك السياح فرحة المصريين في شرم الشيخ والتي سهرت الجماهير بها أيضا حتي الصباح‏.‏

{‏ وفي أسوان عقب انتهاء مباراة مصر والجزائر وفوز مصر‏2/‏ صفر خرجت الجماهير إلي الشوارع في مواكب حاملة الأعلام وتكسبت فرق الزمر البلدي من رواد هذا المهرجان فقد عمت الفرحة وألقت السيدات بالحلوي من البلكونات علي مواكب الجماهير‏.‏

{‏ وفي شوارع وميادين بورسعيد بعد إطلاق صفارة نهاية مباراة مصر والجزائر‏,‏ خرج ما يقرب من‏600‏ ألف مواطن إلي شارع طرح البحر والشوارع الرئيسية المحيطة به والتي تحولت إلي كرنفال للسيارات بمختلف أنواعها في مشهد بديع‏,‏ بينما انطلقت صفارات البواخر والسفن العابرة لقناة السويس مشاركة أبناء المدينة فرحتهم باحتفالات انتصار المنتخب القومي المصري علي نظيره الجزائري‏,‏ والذي رقص فيها شباب وفتيات بورسعيد إلي جانب كبار السن علي أنغام السمسمية والأغاني الوطنية‏,‏ وقضوا ليلة صاخبة بالافراح حتي الصباح‏,‏ وتجمعت أفواج كبيرة من الجماهير أسفل منزل أسرة محمد زيدان وظلت تهتف‏.‏

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

1 comment:

Anonymous said...

اكبر شبكة عربية ترفيهية اخبارية على الانترنت

اكبر شبكة مراسلين و محررين و محلللين

www.egypt4fun.com

المواقع الرياضية

www.egyonair.com

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر