اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Sunday, January 24, 2010

تقرير : "العلامة الكاملة" شبح يهدد طموح المنتخب المصري في أمم أنجولا

تقرير : "العلامة الكاملة" شبح يهدد طموح المنتخب المصري في أمم أنجولا

منتخب مصر حامل لقب أمم إفريقيا
أرقام قياسية عديدة حققتها مباريات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تقام فعالياتها في الوقت الحالي بأنجولا، كان أبرزها حفاظ المنتخب المصري علي سجله خالياً من الهزائم للمباراة السادسة عشر علي التوالي، وهو الرقم الذي يصعب تخطيه في الوقت الحالي من قبل أي فريق آخر.

علامة كاملة إذاً يحققها المنتخب المصري حامل لقب البطولة لمرتين متتاليتين، وحامل اللقب القياسي برصيد 6 مرات، بفوزه في جميع مباريات الدور الأول لهذه النسخة، ليواصل تحقيق بعض الأرقام القياسية، وهي المرة الأولي منذ 5 دورات الذي يحقق فيها المنتخب المصري الفوز في مبارات الدور الأول بالكامل.

وسبق للمنتخب المصري أن حقق في بطولة 2000 والتي أقيمت بغانا ونيجيريا الفوز في اللقاءات الثلاث بدور المجموعات أمام منتخبات زامبيا (2-0) والسنغال (1-0) و بوركينا فاسو (4-2)، إلا أنه مني بالهزيمة أمام الشقيقة تونس بهدف نظيف ليودع البطولة من دور الثمانية.

وكذا حقق المنتخب المصري العلامة الكاملة في دور المجموعات ببطولة 1974 والتي نظمتها مصر، حيث فاز الفريق المصري في مبارياته الثلاث أمام أوغندا (2-1) وزامبيا (3-1) و كوت ديفوار (2-0)، ورغم ذلك احتل الفريق المركز الثالث بعد الهزيمة أمام جمهورية الكونغو بنتيجة (3-2) في دور الأربعة، وكانت هذه البطولة تقام بمشاركة 12 فريقاً فقط.

تاريخياًَ لم يحقق الفريق المصري العلامة الكاملة في دور المجموعات في البطولات التي حصل علي لقبها، حيث اكتفي بفوزين أمام الكاميرون والسودان وتعادل أمام زامبيا في نسخة 2008، وفوزين أمام ليبيا وكوت ديفوار وتعادل أمام المغرب في 2006، وفوزين أمام موزمبيق وزامبيا وخسارة أمام المغرب في 1998، وخسارة أمام السنغال ثم فوزين أمام كوت ديفوار وموزمبيق في 1986، وذلك باستثناء بطولتي 1957 و 1959 والذي حقق المنتخب المصري لقبهما بفوزه أمام السودان وإثيوبيا فقط، فهل يكسر المنتخب المصري هذه القاعدة، أم تقف العلامة الكاملة عائقاً في سبيل وصولة للدور النهائي؟.

أرقام من البطولة ..


المنتخب المصري الوحيد بين المنتخبات المشاركة الذي حصل أحد لاعبيه علي لقب رجل المباراة في اللقاءات الثلاث التي خاضها، وللمصادفة فالثلاثة (أحمد)

وخلال هذا الدور تحققت العديد من الأرقام البارزة للمنتخبات الإفريقية المختلفة، يقوم Korabia.com باستعراضها في التقرير التالي.

• أقيمت في هذا الدور 21 مباراة فقط بعد انسحاب المنتخب التوجولي لتعرضه لهجوم مسلح قبيل انطلاق البطولة، وهي المرة الأولي التي تقام فيها البطولة بخمسة عشر فريقاً منذ بطولة جنوب إفريقيا 1996 وهي المرة الأولي التي تقام فيها البطولة بمشاركة 16 فريقاً إلا أن انسحاب المنتخب النيجيري حينها أنقص المنتخبات المشاركة إلي 15 فريقاً فحسب.

• انتهت 14 مباراة بتحقيق الفوز، فيما كان التعادل الإيجابي هو نتيجة 4 لقاءات أخري، وكان التعادل السلبي نتيجة 3 لثلاث مباريات أخري.

• فرق المجموعة الأولي حققت فوزاً واحداً في مبارياتها، فيما أضاف المنتخب الأنجولي تعادلين، والجزائر ومالي تعادل واحد، واكتفت مالاوي بالفوز الوحيد.

• 4 فرق لم تحقق أي فوز في تلك البطولة هي تونس، وموزمبيق، وبنين وبوركينا فاسو.

• 4فرق فقط لم تتعرض للخسارة في هذا الدور هي المنتخب المصري الذي فاز في كل مبارياته، والتونسي الذي تعادل في كل مبارياته، والأنجولي الذي فاز في مباراة وتعادل في مبارتين، والإيفواري الذي فاز في مباراة وتعادل في الثانية.

• المنتخب المصري الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة، بعدما إنتزع ثلاث انتصارات في مبارياته الثلاث.

• كل فرق البطولة حصلت علي نقاط في مباريات الدور الأول، وكان أقل المنتخبات نقاطاً هي بوركينا فاسو وموزمبيق وبنين حيث لم يحصلا سوي علي نقطة واحدة.

• خلال هذا الدور تم إحراز 54 هدف بنسبة تهديف في المباراة 2.6% تقريباً، بواقع 18 هدف في المجموعة الأولي، 16 في الثالثة، 15 في الرابعة، وخمس أهداف فقط في المجموعة الثانية والتي شارك بها ثلاث فرق فقط بعد انسحاب توجو.

• كانت مباراة الافتتاح بين منتخبي أنجولا (صاحبة الأرض) ومالي، هي الأكثر تهديفاً، حيث شهدت المباراة 8 أهداف بواقع 4 لكل فريق.

• أحرز أهداف البطولة 39 لاعباً من 14 منتخب، فيما لم يحرز منتخب بوركينا فاسو أية أهداف في تلك البطولة.

• أقوي خط هجوم في البطولة هو المنتخب المصري برصيد 7 أهداف، والمنتخب المالي بذات الرصيد، فيما كان أضعف خط هجوم من نصيب بوركينا فاسو بدون رصيد، والجزائر بهدف واحد في مرمي مالي.

• أقوي خط دفاع كان من نصيب المنتخب المصري حيث لم تهتز شباكة في اللقاءات الثلاث سوى مرة واحدة، بينما إهتزت شباك كوت ديفوار وبوركينا فاسو بهدف واحد أيضاً، ولكن في مبارتين فقط، فيما كان المنتخب الموزمبيقي صاحب أضعف دفاعات في هذا الدور بعدما اهتزت شباكة 7 مرات.

• المنتخب المصري صاحب أكبر فارق أهداف في هذا الدور، حيث سجل 7 أهداف ومني مرماه بهدف وحيد، ليكون فارق أهدافه (6)، وينافسه في ذلك منتخبات أنجولا وكوت ديفوار ونيجيريا، والذي جاء فارق أهدافهما بين المسجلة والمقبولة هدفين فقط لكل منهما.

• جاء الأنجولي أمادو فلافيو مهاجم الشباب السعودي علي رأس هدافي الدور برصيد 3 أهداف، وهو ذات رصيد سيدو كيتا مهاجم المنتخب المالي، فيما جاء في المركز الثاني برصيد هدفين ثمان لاعبين من بينهم المصريان محمد ناجي (جدو) وعماد متعب، والكاميروني صامويل ايتو، والأنجولي مانوتشو، والزامبي جاكوب مولينجا، والنيجيري بيتر أوديموينجي، وفريديريك كانوتية مهاجم مالي، ورسال موافوليروا مهاجم مالاوي، فيما جاء الموزمبيقي داريو كان في ذات المركز ولكن بهدفين في مرماه.

• المنتخب المصري واصل تحطيم رقمه القياسي في عدد مباريات البطولة الإفريقية بدون هزيمة إلي 16 مباراة، حيث لم ينل أية هزيمة منذ مباراة الجزائر في الجولة الثانية لنسخة 2004 والتي أقيمت بتونس، فقد تعادل مع الكاميرون في تلك البطولة، ولم يتلق أي هزيمة في بطولتي 2006 و 2008، بواقع 6 مباريات في كل نسخة، قبل أن يحقق الفوز في ثلاث مباريات في هذا الدور.

• المنتخب المصري أيضاً حقق الإنتصار السادس له علي التوالي بفوزه علي المنتخب البنيني، حيث سبق أن حقق ثلاث انتصارات متتالية في النسخة الماضية والتي أقيمت بغانا 2008 أمام أنجولا وكوت ديفوار والكاميرون، قبل أن يعزز ذلك بثلاثة أخري في هذا الدور أمام نيجيريا وموزمبيق وبنين.

• المنتخب المصري الوحيد بين المنتخبات المشاركة الذي حصل أحد لاعبيه علي لقب رجل المباراة في اللقاءات الثلاث التي خاضها، وللمصادفة فالثلاثة (أحمد)، حيث حصل أحمد حسن علي اللقب في مباراة نيجيريا، وأحمد فتحي في مباراة موزمبيق، وأحمد المحمدي في مباراة بنين.

• ثلاث بطاقات حمراء تم إشهارها خلال هذا الدور كانت من نصيب الإيفواري إيمانويل ايبوي، البوركيني مامادو نال، والتونسي عمار الجمل.

• 6 ضربات جزاء تم احتسابهم في هذا الدور، 2 لصالح أنجولا، وضربة جزاء واحدة لكل من بنين وغانا ونيجيريا وزامبيا.

• 3 أهداف عكسية سجلت في هذا الدور، كان اثنان منهما في المرمي الموزمبيقي بأقدام المدافع داريو كان، والثالث في مرمي الكاميرون برأس أوريلين شيدجو.

• وأخيراً .. كان المنتخب المصري من أكثر المنتخبات المشاركة في البطولة لعباً نظيفاً.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com



اخبار كورة مصرية جدا فى الجول يلاكورة كورابيا سوبركورة كورة اف ام

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر