اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Monday, June 29, 2009

قالوا في القارات : قلب فتحي وموجة أديب وخطط المعلم

قالوا في القارات : قلب فتحي وموجة أديب وخطط المعلم


شحاتة

متى مات قلب أحمد فتحي؟ ولماذا ركب عمرو أديب الموجة؟ وخطط حسن شحاتة كمان وكمان في أبرز ما قالوا في كأس القارات.

حملت كأس القارات مشاعرا متباينة للمشاركين جميعا، فهناك من فاز على إيطاليا ثم سقط أمام أمريكا، ومن دخل بطلا للعالم وخرج مهزوما من أفارقة، ومن افتخر بالخسارة أمام إسبانيا، ومن اعتبر التعادل مع العراق عيدا قوميا.

وبنهاية البطولة التي امتدت لحوالي الأسبوعين، يقدم FilGoal.com أبرز تصريحات كأس القارات وأطرفها.

"فيما يخص كرة المحمدي، لازلنا مصرين على موقفنا، ولسنا مقتنعين ببيان الفيفا" ..لا أعلم إلى من كان محمود طاهر رئيس البعثة المصرية ينوي أن يشكو الفيفا إليه.

"شاهدنا مباراتهم مع مصر، وأيقنا أن لاعبي البرازيل مجرد بشر" .. نجم أمريكا لاندون دونفان قبل خسارة بلاده من البرازيل مرتين بنتيجة إجمالية 6-2.

"نود تكريم مايكل جاكسون في النهائي، لكننا لا نعلم كيف حتى الآن" .. ربما كان على رجال بوب برادلي ارتداء قفازات بيضاء وقبعات لامعة.

أسرار المعلم

"تعليمات مباراة إيطاليا؟ قلت للاعبينا إنهم يختلفون عن البرازيل.. فالبرازيل منتخب لاتيني بينما إيطاليا فريق أوروبي يلعب بقوة" .. المعلم يتسلح بالجغرافيا.

"دفعت بأحمد فتحي في خط الدفاع لأن قلبه ميت، ويمكنه رقابة مهاجم أمريكا رقم 17" .. بكلمات أخرى، المعلم يصف وائل جمعة وهاني سعيد بطيبة القلب.

"استعدينا جيدا لمباراة أمريكا، حين نملك الوقت للعمل مع اللاعبين ونتحكم في حياتهم داخل المعسكر تعلو لياقتنا البدنية ونقدم العروض التي رأيتوها مؤخرا" .. تصريح عادي من حسن شحاتة، لكن أهميته ستظهر مع الفقرة التالية.

لماذا خسرنا أمام أمريكا؟

"اللياقة البدنية هي سبب الخسارة، لم نملك الوقت الكافي لإعداد الفريق قبل لقاء أمريكا" .. شوقي غريب يخالف ما صرح به المعلم قبل المباراة.

"العامل النفسي هو السبب، فبعد استقبالنا الهدف الأول ارتبكنا، كنا نتوقع التسجيل أولا، ولذا لم نكن مستعدين لم حدث" .. المعلم يضرب بكلام غريب عرض الحائط.

"فوز الجزائر على زامبيا أثر في الروح المعنوية لمنتخب مصر، هذا كان أحد الأسباب في خسارتنا أمام أمريكا" .. ولحمادة صدقي وجهة نظر أخرى تماما.

كانافارو

إنجازات؟

"سعيد بالنتيجة جدا جدا، سأظل أحتفل بها لفترة طويلة" .. بورا ميلوتينوفيتش المدير الفني لمنتخب العراق ممتن لإسبانيا بعدما اكتفت بهدف واحد في أسود الرافدين.

"إنها مباراة فاصلة في تاريخ نيوزيلندا الكروي، اليوم سيظل عالقا في أذهان الجماهير لأمد بعيد" .. مدرب الكيويز ريكي هربرت بعد "التعادل" مع العراق.

"قدمنا مستوى رائعا طوال البطولة وتأكدنا أننا نسير في الطريق الصحيح" .. مدرب جنوب إفريقيا جويل سانتانا يتجاهل أن الأولاد فازوا فقط على نيوزيلندا.

نكتة!

"قبل لقاء إيطاليا قلت لرفاقي إن دخولي التشكيل سيفيد المنتخب لأني أجيد اللعب بالرأس، وتحول الأمر إلى نكتة" .. حمص والضحكة الأخيرة كانت من نصيبه.

"الإعلام وصفنا بالمومياوات المحنطة بعد فوز مصر، لم تكن نكتة ذكية، لكن المومياوات أحيانا يفيقون من موتهم" .. يبدو أن لعنة الفراعنة ليست حقيقية يا ليبي.

"التأهل لنصف النهائي حدث بمعجزة، لا بل الأمر أشبه بنكتة مضحكة للغاية" .. مايكل برادلي لاعب أمريكا بعد التأهل لنصف النهائي، نكتة أبكت المصريين.

حق الرد

"إيطاليا تحتاج لدماء جديدة خاصة في الدفاع" .. مدافع الأتزوري ويوفنتوس نيكولا ليوجرتالي يضرب "رفيقه" تحت الحزام.

"لازلت الأفضل، الغريب أن كل مدافع يملك وجها جميلا وشعرا أشقرا يعتبر نفسه لاعبا" .. فابيو كانافارو يرد بخبث على تصريحات منافسه في الأتزوري ويوفنتوس.

"حزين بشدة وقد تحدثت مع سمير زاهر (رئيس اتحاد الكرة) وقلت له أمام الجميع سأعتزل دوليا لو لم يتم رد شرف اللاعبين" .. نجم منتخب مصر محمد أبو تريكة.

"طالما محمد أبو تريكة تكلم فلن أستطيع طبعا أن أنتقد أو أرد أو حتى أتحدث من الأساس" .. عمرو أديب بعدما فتح النار على نفسه.

"خلاص يا عمرو ركبت الموجة، طز فيكو مش عايزين نلعب كورة تاني .. الله يخرب بيوتكو كلكوا" .. المعلم.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر