اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Thursday, June 25, 2009

شحاتة : هذه اسباب خسارتنا من امريكا ... غريب : فرص وصولنا للمونديال تتعدى 70 %

شحاتة : هذه اسباب خسارتنا من امريكا ... غريب : فرص وصولنا للمونديال تتعدى 70 %


المصدر : 140 سبورت
كتب : باسل نوفل

قام الجهاز الفني للمنتخب المصري بتفسير أسباب الخروج الغريب من كأس القارات من خلال شاشة قناة ART ... موضحين في نفس الوقت رؤية الجهاز الفني للتصفيات المونديالية التي تأمل مصر في الصعود للنهائيات في جنوب افريقيا بعد غياب استمر لمدة تقارب الـ 20 عاما .

واعترف شحاتة بأنه لم اتوقع تسجيل 3 اهداف في البرازيل ... ولكنه أكد أنه كان واثقا من قوة أداء فريقه ، بينما أشار شوقي غريب الى أن اللاعبين لعبوا الشوط اللأول من مباراة ايطاليا وكأنه بقية لمباراة البرازيل .

ووصف شحاتة بأن دوره هو وباقي أفراد الجهاز الفني لايتعدي الا دور مساعد ، وكل مايمكن انجازه يقع في الحقيقة بين اقدام اللاعبين .

وبرر شوقي غريب اسباب الخسارة الى توالي المباريات وعدم ممنح فرصة للاعبين للراحة بعد مبارتي البرازيل وايطاليا قائلا : " اللاعب المصري تعود ان تكون فترة الاستشفاء 4 او 5 ايام كاملة يعود بعدها للعب بقوة ، ولكنه لم يمنح الا يومين ، وهو ما أثر على أداء اللاعبين بشدة " .

وعن الحضري وظهوره بمستوى مغاير لمباراة الجزائر قال احمد سليمان مدرب حراس المرمى بالمنتخب المصري : " أعدنا تأهيل الحضري من جديد وتذكيره بمستواه الجيد... كما قمنا بتمرينه على الحركات التي تألق فيها من قبل ... كل هذا ساهم في عودته لمستواه الطبيعي ، بالاضافة الى مساندة المواقع الالكترونية له والتي ساهمت في عودة الحضري لمستواه " .

وبرر سليمان الاعتماد على الحضري فقط في مركز حراسة المرمى بأنه يثق في قدرة باقي الحراس وشهد لهم بالكفاءة ، ولكنه أكد على أنه لابديل عن تثبيت حارس واحد في هذا المركز حفاظا على استقرار الفريق " .

ووجه مذيع البرنامج سؤالا هاما لحسن شحاتة حول تحميل بعض اجهزة الاعلام نتيجة الخسارة له لأنه لم يتخذ خطة دفاعية في مواجهة امريكا فأجاب قائلا : " لعبت مع ايطاليا والبرازيل بخطة تميل للدفاع... ولكن امام المنتخب الامريكي فلم يكن امامنا سوى ان نلعب للفوز، ولم يكن هناك من يتوقع خسارة المنتخب الايطالي بثلاثية امام البرازيل ، لذلك اضطررنا الى زيادة مهاجم على حساب واحد من خط الظهر فلعبنا بفتحي في منتصف الملعب كارتكاز ليقوم بدور مدافع في بعض الاوقات بينما يتولى المحمدي مهمة الهجوم.... واضاعنا 3 كرات مؤكدة في الدقائق الأولى من المباراة كانت كفيلة بتغير نتيجة المباراة ".

وهاجم شحاتة الصحف التي انقلبت عليه تماما قائلا : " بعد مباراة ايطاليا وصفتني الصحافة بالعبقري ... وبعد مباراة امريكا انقلبت على وحملتني اسباب الخسارة " .

وعن مباراة ايطاليا قال شحاتة : "لم نشارك احمد خيري في مباراة ايطاليا لكي لانقضي عليه فاللاعب مازال صغيرا ... وكنا نحتاج للاعب هاديء يلعب كرات قصيرة ولا يحتفظ بالكر كثيرا فكان اختيار حمص الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة " .

وعن تصفيات المونديال قال غريب : " لايهمنا فوز الجزائر على زامبيا ... لأن اي نتيجة "فوز - تعادل - خسارة" لا تعنينا ... فهدفنا هو النقطة 13 والتي سنصل اليها من خلال الفوز في اللقائات الأربعة المتبقية لنا ، واعتقد ان نسبة حظوظنا في الوصول للمونديال تتعدى الـ 70 % " .

وطالب الجهاز الفني من الاعلام ان يساند المنتخب لمدة 5 شهور قادمة ... ستكون حاسمة في تحديد هوية الفريق الذي سيصل للمونديال .

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.moftahy.net

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر