اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Wednesday, May 19, 2010

حسنى عبد ربه سبباً فى تعديل قرارالفيفا بشأن تنفيذ ركلات الجزاء



قررت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم منع اللاعبين من خداع حراس المرمى عند وصولهم للكرة لتنفيذ ركلة جزاء سامحة بالخدع خلال ركض اللاعب نحو الكرة.

وأصدرت الجمعية قرارها مساء الثلاثاء في اجتماعها بزيورخ المدينة السويسرية وأرجعت تطبيقه إلى تصاعد الشكاوى من هذه الخدعة خاصة في البرازيل.

وقال باتريك نيلسون عضو الجمعية في تصريحات للمراسلين الصحفيين "رأينا أمثلة عديدة لمثل هذه الوقائع، إذ يركض اللاعب ويقف عند الكرة ويرفع قدمه فيذهب الحارس لاتجاه فيعيد اللاعب توجيه قدمه لاتجاه مغاير، إنه أمر غير رياضي تماما".

ويواجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" صعوبة في سرعة إنجاز القرار قبل كأس العالم المتبقي على انطلاقه 23 يوما في جنوب إفريقيا.

وقال جيروميه فالكيه الأمين العام لفيفا "سنسابق الزمن، علينا تطبيق الأمر في 23 مباراة، علينا التأكد من أن الحكام واللاعبين والمدربين يتفهمون القاعدة وسنستخدم لقطات مسجلة لتوضيح مقصدنا".

وسيمنع القرار الجديد اللاعبين من الوصول للكرة ومحاولة خداع الحراس بتغيير طريقة توجيه أقدامهم بما يستوجب إنذارا ببطاقة صفراء مع السماح لهم بالتباطؤ خلال الركض أو تغيير وجهتهم خلال الركض.

وأقرنت وسائل الإعلام في نشرها للخبر واقعة تنفيذ حسني عبد ربه نجم المنتخب المصري لركلة جزاء ضد الجزائر في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة والتي اعترض عليها الخضر.

وكان موقف عبد ربه صحيحا قبل القرار الجديد إذ توقف اللاعب وغير اتجاه تسديد الكرة بعدما قفز فوزي شاوشي حارس ثعالب الصحراء إلى اليمين ليلعب عبد ربه الكرة في الزاوية اليسرى مسجلا أول أهداف الرباعية المصرية التي صعدت بهم إلى نهائي البطولة التي توجوا بها للمرة الثالثة على التوالي.


انشر هذا الخبر فى صفحتك على الفيسبوك

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر