اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Monday, February 1, 2010

بالفيديو والصور - جماهير غزة وهي تهتف "بنحبك يامصر": فوز الفراعنة ببطولة أفريقيا عيد ثالث لنا

بالفيديو والصور - جماهير غزة وهي تهتف "بنحبك يامصر": فوز الفراعنة ببطولة أفريقيا عيد ثالث لنا


مصر وغانا
لم يكد الحكم يطلق صافرة انتهاء مباراة مصر وغانا بفوز الفراعنة باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه، حتى خرجت جماهير قطاع غزة حاملة أعلام مصر وهي تعانق أعلام فلسطين رفعها المواطنون مساء اليوم، في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة ومختلف شوارع المدينة، فيما نُظمت (عشوائياً) حلقات للرقص والدبكة الشعبية الفلسطينية، وسط هتافات إشادة واحتفالاً بفوز المنتخب المصري.

وخرج آلاف المواطنين في مختلف مدن قطاع غزة يهتفون 'بنحبك يا مصر... مبروك لمصر' ويرقصون ابتهاجاً بفوز مصر فيما تكدست مجموعات من الشبان والفتية رافعين الأعلام المصرية فوق سيارات خرجت تجوب شوارع المدينة وسط صخب من "الزمامير" والهتافات.

وما أن أطلق حكم المباراة صافرة البداية حتى شُلّت الحركة في شوارع المدينة والتف المواطنون في بيوتهم حول شاشات التلفاز.
واكتظت قاعات المقاهي والفنادق والأندية المحلية بعشرات من الشبان الذين حرصوا على حجز أماكن شاغرة لهم للتغلب على أزمة انقطاع التيار الكهربائي في القطاع.

وقال أبو محمد، مدير مقهى ديليس في غزة، الذي نصب شاشة ضخمة لعرض المباراة، 'إن المقهى يستنفر جميع العاملين في أي مباراة للمنتخب المصري".

وأضاف إن المقهى يقع تحت ضغط شديد في العمل خلال المباريات التي يخوضها المنتخب المصري لأن الغالبية الساحقة في غزة يؤيدون مصر.

وحظي حارس مرمى المنتخب المصري عصام الحضري الملقب بـ'السد العالي' بنصيب الأسد من الهتافات. ومن شباك إحدى السيارات أخرج فتى برأسه وهتف "يا عصام يا حضري... أنت السد العالي.

وقال المواطن محمد الشبراوي (32 عاماً) إن هذا اليوم بالنسبة له هو العيد الثالث بعد عيدي الفطر والأضحى، فمصر بالنسبة له 'أم العرب وفوزها هو فوز لكل العرب'.

أما سائق التاكسي عبد الكريم سلامة فقال إنه 'سعيد جداً بفوز مصر بكأس الأمم الأفريقية'، مشيراً إلى أن كل محاولات 'وسخة' لتشويه صورة مصر والنيل منها 'لن تثنينا عن تأييد حبيبتنا مصر والمنتخب المصري'.

ولفت إلى أنه تابع المباراة على إحدى المحطات المحلية في غزة التي بثتها بشكل مباشر.

وأولت عدد من المحطات الإذاعية المحلية في غزة اهتماما خاصاً بالمباراة حيث فُتحت خطوط الهاتف قُبيل المباراة للاستماع إلى التوقعات من الجمهور والمهتمين الرياضيين.

وقال تامر أبو نقيرة (40 عاما) إنه يشجع مصر لأن نصف دمه مصري، 'أنا فلسطيني وأمي مصرية وولدت في مصر وأشجع مصر وأحب مصر.'

أما الفتى ضياء شرف فقال ببراءة الأطفال 'أؤيد مصر لأنني أحب مصر، وأحب مصر لأنها مصر.'

وكانت مصر فازت بكأس أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزها على غانا بهدف نظيف سجله الهداف محمد ناجي (جدّو) في الدقائق الأخيرة من المباراة التي أقيمت الليلة على استاد 11 نوفمبر في أنجولا





www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com




اخبار كورة مصرية جدا فى الجول يلاكورة كورابيا سوبركورة كورة اف ام

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر