اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Friday, October 23, 2009

دياب للجزائر: أحذروا ضغط الجماهير المصرية.. والشعب التونسي يساندكم

دياب للجزائر: أحذروا ضغط الجماهير المصرية.. والشعب التونسي يساندكم


التونسي طارق دياب


حذر طارق دياب أحد أشهر النجوم التونسيين في السبعينيات والمحلل بقناة الجزيرة الرياضية، حذر المنتخب الجزائري من الضغط الذي من المنتظر ان يلقاه لاعبيه من قبل الجماهير المصرية بمجرد نزولهم على مطار القاهرة، مشيراً ان الشعب التونسي سوف يساند الخضر أمام الفراعنة.

وقال دياب في حوار مطول مع موقع "ميوسيك راي" الجزائري "عندما كنت لاعباً فإن القاهرة كانت تمثل لي رعباً لأن ضغط الجماهير يبدأ في المطار وينتقل إلى كل ركن في مصر، والجماهير كانت دائما تحاول تخويفنا في طريقنا إلى الفندق وفي الغرف الخاصة بنا".

وواصل "لا أتصور ان يكون هذا الأمر قد تغير في مصر، لأن الجمهور المصري حماسي جدا، ولكن في الوقت ذاته على الجزائريين الرد في أرض الملعب حيث ان المباراة لن تلعب في الشارع"!

ويلتقي المنتخب المصري أمام نظيره الجزائري يوم 14 نوفمبر في الجولة ألأخيرة من التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2010، ولم يتحدد بعد إذا كانت سوف تلعب المباراة بإستاد القاهرة أو إستاد برج العرب بالإسكندرية.

ونصح دياب رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري بالتركيز على تهيئة لاعبيه نفسياً، خاصة وان معظمهم يلعبون في أوروبا وغير معتادين على الأجواء الملتهبة والمنتظر ان تواجههم في القاهرة.

وأضاف النجم التونسي الشهير "لقاء مصر والجزائر تجاوز حدود الرياضة وبات يأخذ مظهر الحرب، وهذا يتضح في التصريحات المشتعلة بين البلدين قبل حوالي 20 يوماً من لقائهما".

وأردف "أتمنى ان تهدأ الأجواء بين جمهور البلدين، فهي في النهاية مجرد مباراة في كرة قدم".

الشعب التونسي يساند الجزائر

وتوقع دياب مساندة تونسية للمنتخب الجزائري أمام مصر، وقال "المباراة ستقام بين بلدين عربيين وهما أشقاء بالنسبة لنا، ولكن لابد لي ان اعترف ان الشعب التونسي يشعر بانتماء أكثر للخضر عن الفراعنة".

وطالب محلل الجزيرة الرياضية رابح سعدان ان يبتعد بلاعبيه عن الضغوط وان يعسكر في مكان هادئ قبل المباراة، ورشح له جنوب تونس كأفضل مكان مهيأ جيدا لمعسكر الخضر.

وكانت بعض التقارير الصحفية قد نشرت وجود نية لإقامة معسكر المنتخب الجزائري في إيطاليا وربما في ليبيا.

واثق من صعود الجزائر للمونديال

وأكد دياب على ثقته في صعود الجزائر للمونديال، وقال "الجزائر ليها لاعبين ممتازين، والارتفاع الملحوظ في مستوى الخضر بشكل واضح في مساحة زمنية قصيرة شكل لي مفاجأة".

وتابع "فقط أنصحهم بضرورة التركيز حتى النهاية، وأن أثق في صعودهم للمونديال، لأنهم يستحقوا ذلك".

وفي ختام حواره توقع دياب فوز مصر على المنتخب الجزائري بفارق هدف واحد وصعود الأخير مباشرة إلى المونديال على حساب الفراعنة.

ويحتاج المنتخب المصري للفوز على الجزائر بفارق ثلاثة أهداف حتى يحجز بطاقة جنوب إفريقيا مباشرة، او الفوز بفارق هدفين واللجوء لمباراة فاصلة.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

1 comment:

internationalter said...

طالعت ما قاله بالفرنسية على الموقع الأصلي و لم يقل أن الجمهور المصري حماسي جدا بل ان المصريين متعصبين. هناك عدم أمانة في الترجمة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر