اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Saturday, October 10, 2009

مصر تسعى لتخطي زامبيا للتمسك بـ"حلم الجيل"

مصر تسعى لتخطي زامبيا للتمسك بـ"حلم الجيل"


يأمل المنتخب المصري في تحقيق الفوز على زامبيا على أرضها للتشبث بأمل التأهل للمونديال وتحقيق حلم الجيل الحالي من اللاعبين والجماهير.

ولا يملك الفراعنة خيارا سوى الفوز في مدينة شيليلابومبو الزامبية من أجل الحفاظ على أمل التأهل قبل استضافة منتخب الجزائر على استاد القاهرة في الجولة الأخيرة.

ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني في المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن الجزائر صاحبة الصدارة التي تستضيف رواندا في البليدة مساء الأحد.

ويحلم المصريين بتحقيق الفوز بأكثر من هدف لمضاعفة الضغط على الجزائر خاصة أن بطاقة التأهل ستحسم بفارق الأهداف في حال التساوي في عدد النقاط.

ورغم اعتراف نجم مصر محمد أبو تريكة بصعوبة موقف الفراعنة في التأهل للمونديال ولكنه تمسك بالأمل قائلا "نعلم أن الفوز في زامبيا ليس بالأمر السهل ولكننا تعودنا على بذل أقصى ما عندنا ونتمنى أن نبقي على فرصنا في التأهل بتحقيق الفوز".


جانب من لقاء الذهاب

وتابع "بعد الفوز بأمم إفريقيا سيكون من غير المنصف ألا يظهر أفراد هذا الجيل في نهائيات كأس العالم وقد تكون هذه المرة هي الفرصة الأخيرة لهم لتحقيق هذا الإنجاز".

وهو ما أكده المهاجم عمرو زكي قائلا "الصعود إلى كأس العالم حلم لا يخصني وحدي، بل تعيشه مصر كلها، علينا الفوز على زامبيا والجزائر، ويمكننا تحقيق ذلك في سبيل أحلامنا".

واستعد المنتخب المصري للقاء بإقامة معسكر مغلق منذ الـ25 من سبتمبر، وخاض لقاء ودي أمام موريشيوس فاز فيه برباعية نظيفة عن طريق أهداف أبو تريكة وزكي والقائد أحمد حسن.

ويعاني الفراعنة من غيابات كبيرة في خط المقدمة في ظل ابتعاد عماد متعب وأحمد حسام "ميدو" ومحمد زيدان عن الفريق بالإضافة إلى إصابة السيد حمدي وصلاح أمين الوافدين الجدد.

لكن المعلم حسن شحاته المدير الفني لمصر أبدى ثقته في اللاعبين المتواجدين في قائمة الفراعنة مؤكدا أنه ولاعبيه سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق حلمهم بالتأهل لكأس العالم.

زكي: الصعود إلى كأس العالم حلم لا يخصني وحدي، بل تعيشه مصر كلها

وعلى الجانب الآخر، يسعى المنتخب الزامبي للفوز لضمان التأهل لكأس الأمم الإفريقية بعدما فقد فرصة المنافسة على بطاقة التأهل للمونديال.

وقال إيرفي رينار المدير الفني الزامبي "نحتاج للفوز لهدف مختلف عن هدف مصر، فهم يريدون التأهل للمونديال، ونحن نريد ضمان الصعود لكأس الأمم الإفريقية".

ويغيب عن زامبيا الثنائي فيلكس كاتونجو للإيقاف وياكوب مولينجا للإصابة مما يضعف قائمة الرصاصات النحاسية التي ستواجه مصر.

وهو ما جعل رينار يتراجع عن تصريحاته النارية السابقة قائلا "أنا رجل واقعي، لكنكم في زامبيا تحبون الأحلام، وإذا قلت أن زامبيا أفضل من مصر، سيضحك الناس مني، ولكننا سنفعل كل ما في وسعنا فكرة القدم لا تعترف بالمستحيل".

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر