اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Friday, September 12, 2008

٣١ نقطة تضع المنتخب علي رأس مجموعة في تصفيات المونديال


٣١ نقطة تضع المنتخب علي رأس مجموعة في تصفيات المونديال

كتب محيي وردة ١١/٩/٢٠٠٨
حسن شحاتة

ضمن المنتخب الوطني التواجد علي رأس إحدي المجموعات الخمس بالمرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلي كأس العالم ٢٠١٠ بجنوب أفريقيا.

وأعلن الاتحاد الأفريقي عن نظام توزيع المنتخبات العشرين المتأهلة للمرحلة الأخيرة، الذي يعتمد علي ثلاثة معايير، هي عدد النقاط التي حصل عليها في المرحلة الأولي للتصفيات ونتائجه في بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة، بالإضافة إلي ترتيبه الشهري وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي «الفيفا» وقت إجراء القرعة المقررة الشهر المقبل..

www.ahlawia.com

وقد ضمن المنتخب ٣١ نقطة من البندين الأول والثاني، حيث يحصل علي ١٥ نقطة وهو نفس رصيده من النقاط في المرحلة الأولي من التصفيات في حال فوزه علي جيبوتي في الجولة الأخيرة المقررة يوم ٦ أكتوبر، بالإضافة إلي ١٦ نقطة يحصل عليها باعتباره بطلاً لبطولة الأمم الأفريقية الأخيرة بغانا، تقل بمقدار نقطة واحدة لصاحب المركز الثاني وهكذا..

وسيضمن فوز المنتخب علي جيبوتي في الجولة الأخيرة ارتفاع تصنيف الفريق في الترتيب الشهري للفيفا عن شهر أكتوبر، خصوصاً أن المنتخب لن يخوض أي مباريات أخري رسمية أو في الأجندة الدولية باستثناء لقاء جيبوتي.. وتأتي منتخبات الكاميرون وكوت ديفوار ونيجيريا، بالإضافة إلي غانا إلي جانب منتخب مصر علي رأس المجموعات الخمس في ظل نتائجها في التصفيات وبطولة الأمم..

يذكر أن المنتخب الوطني احتل في التصنيف الأخير للفيفا عن شهر أغسطس المركز الحادي والعشرين عالمياً والثالث أفريقيا بعد الكاميرون وغانا.. في الوقت نفسه، رفض حسن شحاتة، المدير الفني للمنتخب، الاستهانة بمباراة جيبوتي،

وقال: مباريات الكرة وارد فيها كل شيء، وأضاف: لم نضمن المركز الأول كما يعتقد البعض، ولن يتحقق لنا ذلك إلا بالفوز علي جيبوتي. وتعجب من النغمة السائدة بأن الفوز علي جيبوتي سهل ومضمون قائلاً إن تلك النغمة تتسبب في إحباط اللاعبين وهبوط أدائهم وشدد شحاتة علي قلقه عند مواجهة الفرق الضعيفة، التي يخوضها اللاعبون بثقة الفوز..

من ناحية أخري، يجتمع الجهاز الفني اليوم لتحديد موعد التجمع لمباراة جيبوتي، واختيار موعد اللقاء، وكذلك تقييم مباراة الكونغو..

وينوي شحاتة إعداد تقرير شامل عن المرحلة الأولي من التصفيات بكل إيجابياتها وسلبياتها.. علي صعيد آخر، طالب سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، مسؤولي الشركة المنظمة لمباريات المنتخب الودية بسرعة الاتفاق علي عدد من المباريات الودية علي غرار مباراة الأرجنتين خلال الفترة السابقة لبطولة كأس العالم للقارات المقررة الصيف المقبل بجنوب أفريقيا، خصوصاً أن هذه المباريات ستتزامن مع الإعداد للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر