اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Saturday, June 30, 2012

خبراء يقدمون "روشتة" فوز المنتخب على أفريقيا الوسطى فى المهمة المستحيلة


زكريا ناصف  
زكريا ناصف
 يرى خبراء الكرة المصرية أن مهمة المنتخب الوطنى أمام أفريقيا الوسطى اليوم السبت فى لقاء العودة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2013، شبه مستحيلة لاسيما أن المنتخب أضاع فوزا سهلا فى مباراة الذهاب بإستاد برج العرب وخسر (2_3) أمام أفريقيا الوسطى، ولابد من اللعب الهجومى المكثف وتنويع اللعب على الأطراف ومعالجة أخطاء الدفاع التى كلفت المنتخب الكثير فى اللقاء الماضى، وكذلك إحراز هدف فى الشوط الأول ليعيد للاعبين هدوئهم خاصة أنهم سيلعبون تحت ضغط عصبى.

المخاطرة مطلوبة
من جانبه، يرى زكريا ناصف نجم الأهلى السابق، أن مهمة المنتخب الوطنى أمام أفريقيا الوسطى تكاد تكون مستحيلة إلا إذا خاطر الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب من الدقيقة الأولى فى اللقاء، والمخاطرة تعنى ألا يكون هناك تحفظ على أداء اللاعبين بل العكس يكونوا متحررين هجوميا، باعتبار أن مباراة اليوم شوط ثانى من المباراة الأولى ويحتاج المنتخب للفوز فيها بفارق هدفين، وهو ما سيجبره على الأداء الهجومى .

تابع ناصف أن المخاطرة ليست معناها الزيادة العددية للهجوم، بل الضغط الهجومى من جميع اللاعبين واللعب على الأطراف، والسرعة فى التحول الهجومى واتخاذ القرارات والتمرير والتحرك بدون كرة ونقل الهجمات، لأن تلك الخطط هى سلاح مصر لتخطى عقبة أفريقيا الوسطى.

تخوف ناصف من دخول مرمى المنتخب أهداف خلال مباراة اليوم لأنه لابد من التركيز الشديد وعدم وقوع أى هفوات من المدافعين، المطالبين باللعب المتقدم حتى لا يعطوا فرصة الانطلاق للاعبى أفريقيا الوسطى الذين يجيدون تنفيذ الهجمات المرتدة، مؤكدا أن الأمل فى إحراز هدف فى الشوط الأول والمحافظة على نظافة شباكنا.

طريقة اللعب المناسبة
ويعتقد ناصف أن الطريقة المثلى لخوض اللقاء هى 4/2/3/1، على أن يكون عماد متعب رأس الحربة الوحيد ومن خلفه الثلاثى محمد صلاح من ناحية اليمين ومحمد أبو تريكة فى الوسط ومحمد ناجى جدو ناحية اليسار، ولابد على هؤلاء اللاعبين الضغط على مدافعى أفريقيا الوسطى لاستخلاص الكرة ومن ثم التحول إلى الهجوم.

فيما يرى طه بصرى نجم الزمالك السابق، أن مصير بقاء المنتخب فى التصفيات الافريقية مرتبط باللاعبين لأنه هم من يستطيعون تحقيق الفوز مثلما أضاعوه منهم فى المباراة الماضية، مشيرا إلى أن المنتخب لديه قوة هجومية كبيرة تستطيع إنهاء المباراة لصالحنا.


قوة الدفاع تساعد الهجوم
تمنى بصرى أن يكون برادلى قد أصلح خط الدفاع قبل مباراة اليوم، لأن قوة الدفاع ستمنح الأفضلية للهجوم فى تكثيف الضغط على مرمى أفريقيا الوسطى، موضحا أنه حال تحقيق المنتخب لهدف فى الشوط الأول ومن ثم هدف آخر فى الشوط الثانى سيريح اللاعبين الذين سيلعبون تحت ضغط عصبى زائد.

وأضاف بصرى أن المنتخب يمتلك الكثير من الحلول أمثال عماد متعب وحسنى عبد ربه وجدو ومحمد صلاح وهم من يجيدوا تسجيل الأهداف.

التهيئة النفسية

من جانبه، اعترف حمادة صدقى المدرب العام لسموحة، بصعوبة المباراة، لاسيما وأنه يتعين على الفراعنة الفوز بفارق هدفين مؤكداً أن الجهاز الفنى مطالب بتهيئة اللاعبين نفسيا قبل المباراة، مع اللعب بطريقة هجومية منذ البداية لضمان تسجيل هدف مبكر والحفاظ على هذا الهدف خلال الشوط الأول بما يمنح اللاعبين دفعة قوية ويعيد الثقة فى أنفسهم من جديد .

أضاف، أن المباراة تحتاج من اللاعبين بذل قصارى جهدهم منذ الدقيقة الأولى وحتى الرمق الأخير، وأنه على برادلى الدفع بجميع عناصر الخبرة التى لها دراية تامة بطبيعة المباريات الأفريقية.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر