اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Wednesday, November 17, 2010

منتخب مصر يطمئن بثلاثية في مرمى الكانجارو الاسترالي






نجح المنتخب المصري في طمأنة جماهيره بعد فوزه على المنتخب الاسترالي بثلاثة اهداف نظيفة في اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين في القاهرة مساء اليوم الاربعاء.
 
وتميزت تشكيلة المنتخب المصري بمزيج يضم عددا من الوجوه الجديدة "كأحمد عبد الظاهر واسلام عوض" واصحاب الخبرات، بالاضافة الى وجود عدد من اللاعبين العائدين من اصابات كزيدان، وكذلك بتجربة حارسي الزمالك والاسماعيلي "عبد الواحد السيد – محمد صبحي".
 
بدأت المباراة بجدية وحماس من كلا الفريقين، وكان المنتخب المصري هو الفريق الباديء بالمبادرة الهجومية من خلال تسديدتين قويتين لاسلام عوض واحمد عيد عبد الملك ابعدهما الحارس الاسترالي بصعوبة.
 
واستمرت الخطورة المصرية من خلال تمريرة بالرأس من ابو تريكة الى احمد عبد الظاهر سددها قوية ومرت بجوار القائم في الدقيقة 13.
 
وبعد مرور 15 دقيقة بدأ المنتخب الاسترالي في الرد على الهجمات المصرية من خلال كرة طولية أخطأ عبد الواحد في الخروج وابعادها لتصل الى تيم كاهل، ولكن عبد الواحد يعود ويصحح خطئه ويبعد الكرة.
 
استحوذ المنتخب المصري على الكرة وكانت له الافضلية في عدد الهجمات التي لم تخلو من الخطورة، ولكن سببت هجمات الجانب الاسترالي خطورة كبيرة على مرمى الفراعنة خصوصا عن طريق تيم كاهل الذي هدد مرمى عبد الواحد السيد في أكثر من مناسبة.
 
وفي الدقيقة 27 نجح المنتخب المصري في افتتاح التسجيل عن طريق المبدع احمد عبد الظاهر من جملة رائعة ابتدت بتمريرة من على حدود المنطقة فوتت لتمر لاحمد عبد الظاهر الذي لعبها بينية لعيد عبد الملك الذي اصبح منفردا بالمرمى ولكنه تأخر في تسديد الكرة ليضغط عليه الدفاع وتصل الكرة الى احمد عبد الظاهر من جديد الذي سددها قوية داخل الشباك.
 
بعد الهدف هدأ اللقاء قليلا مع انكماش المنتخب الاسترالي بحثا عن استعادة التوازن، وهدوء لاعبي المنتخب المصري ايضا.
 
وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة كاد المنتخب الاسترالي ان ينجح في تعديل النتيجة من كرة عرضية فشل عبد الواحد السيد في الامساك بها ولكن الدفاع يبعد الكرة قبل أن يسددها مهاجم المنتخب الاسترالي.
 
عاد المنتخب الوطني للضغط في بداية الشوط الثاني، وكاد ان يضيف الهدف الثاني في اكثر من مناسبة، اما المنتخب الاسترالي فبالرغم من محاولاته القليلة على المرمى المصري، الا ان هذه المحاولات امتازت باخطورة خاصة الكرات العرضية التي يتميز بها منتخب الكانجارو الاسترالي.

وفي الدقيقة 53 قام المعلم حسن شحاتةباجراء اربعة تبديلات متتالية.. بدءها باخراج اسلام عوض واشراك احمد المحمد لاعب فريق سندرلاند الانجليزي. ومن ثم اخراج احمد عيد عبد الملك واشراك وليد سليمان بدلا منه، و باشراك محمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند الالماني والعائد من اصابة ابعدته عن الملاعب لستة أشهر بدلا من نجم النادي الاهلي محمد ابو تريكة، واخيرا نزول هداف امم افريقيا انجولا 2010محمد ناجي جدو بدلا من احمد عبد الظاهر صاحب هدف اللقاء الوحيد.
 
وفي أول لمسة لجدو – وعلى طريقة كأس الأمم الأفريقية – سجل هدف مصر الثاني بعد تلقيه كرة عرضية أرضية من المحمدي سجلها جدو بسهولة في الدقيقة 60 لتصبح النتيجة تقدم مصر بهدفين نظيفين.
 
وفور تسجيل الهدف اشرك شحاتة حارس مرمى الاسماعيلي محمد صبحي بدلا من عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك.
 
وفي الدقيقة 74 تعرض محمد ناجي جدو صاحب الهدف الثاني للاصابة مما اضطره الى الخروج ونزول احمد حسن مكي بدلا منه.
 
واستمرت السيطرة المصرية حتى نهاية المباراة وفي الدقيقة الاخيرة نجح محمد زيدان ان يسجل عودة حميدة للملاعب بتسجيله للهدف الاول له والثالث للمنتخب المصري من ركلة جزاء لتنتهي المباراة بفوز مستحق لمصر بثلاثة اهداف نظيف.
 
جدير بالذكر ان مصر بطلة افريقيا في النسخ الثلاث الاخيرة تخوض هذا اللقاء استعدادا لاستكمال مشوار التصفيات الافريقية امام جنوب افريقيا يوم 25 مارس القادم/ ولا بديل لها عن الفوز بعد الخسارة امام النيجر والتعادل امام سيراليون وتذيلها مجموعتها بنقطة واحدة في رصيدها.


انشر هذا الخبر فى صفحتك على الفيسبوك

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر