اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Friday, October 22, 2010

أبو ريدة: إجراءات سريعة لحياتو في أزمة التحكيم

أكد هاني أبو ريدة نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) سيتخذ إجراءات عاجلة بشأن "كبوة" التحكيم الإفريقي بعد أحداث مباراة الأهلي والترجي.
وقال أبو ريدة في سياق حديث مع قناة "موردن سبورت" يوم الخميس: "ما حدث في مباراة الترجي والأهلي كبوة تحكيمية، من شأنها أن تقلل من قيمة أهم بطولة إفريقية".
وكان الأهلي قد خرج من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة من الفريق التونسي بهدف أحرزه مايكل إنيرامو بيده.
وأضاف أبو ريدة "لا بد من إعادة النظر في التحكيم الإفريقي، عيسى حياتو لم يشاهد المباراة لكنه عبر عن استيائه التام مما حدث .. وانتظروا قريبا ردود أفعال واسعة منه تجاه التحكيم".
وأشار أبو ريدة إلى أن التحكيم الإفريقي سبب مشاكل عديدة للاتحاد الإفريقي، وهو ما دفع حياتو إلى إجراء تحقيقات واسعة لعلاج الأمر في أقرب وقت ممكن.
ونفى نائب رئيس الاتحاد المصري أن تكون الأندية المصرية مظلومة في البطولات الإفريقية، مستشهدا بفوز الفراعنة ببطولة الأمم الإفريقية في النسخ الثلاث الأخيرة.
وأتبع "مصر بلد مقر الاتحاد الإفريقي و90% من العاملين بالمقر مصريين، لكن اتخاذ القرارات يتم بناء على اللوائح الموضوعة دون أي تشكيك".
رسالة للدولة
وفي سياق مختلف، وجه أبو ريدة رسالة للحكومة المصرية بإنقاذ الأندية الشعبية من الانهيار بسبب نظام دوري المحترفين الذي سيطبق بداية من الموسم بعد المقبل.
وأوضح أبو ريدة أن خطوات التحول إلى دوري المحترفين "صعبة"، لكنه شدد على تجهيزه لأفكار جيدة يمكن من خلالها تسهيل الأمر.
واستطرد "دور الدولة أن تنقذ الأندية الشعبية مثل المصري والإسماعيلي والأهلي وغيرها، لأن هذه الأندية قدمت كثيرا للدولة أيضا في كرة القدم ورفعت من شأن مصر في هذا المجال".
وأضاف "لا أريد تهويل الأمور لكن الأمر صعب، وعلى الأندية أن تسارع في التحول إلى شركات مساهمة لأن اللوائح الجديدة لا تسمح بدخول ميزانية كرة القدم في ميزانية النادي ككل".

انشر هذا الخبر فى صفحتك على الفيسبوك

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر