اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Sunday, March 27, 2016

موقف و فرص منتخب مصر بعد انسحاب تشاد من مجموعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية



الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أعلن في بيان رسمي إلغاء نتائج المنتخب التشادي في المباريات الثلاث التي لعبها مع منتخبات المجموعة، كذلك الأهداف التي سجلها واستقبلها.

ولم يحصد منتخب تشاد أي نقطة من الجولات الثلاث الأولى، إذ خسر أمام نيجيريا، ومصر، وتنزانيا على الترتيب.

وتغلب منتخب الفراعنة خارج أرضه على منتخب تشاد بنتيجة 5-1 في الجولة الثانية.

وفيما يلي يرصد "الوطن سبورت" الترتيب الحالي للمجموعة بعد إلغاء نتائج تشاد:

- المركز الأول: منتخب مصر - 4 نقاط - سجل 4 أهداف واستقبل هدفا (3+)

- المركز الثاني: منتخب نيجيريا - نقطتان - سجل هدفا واستقبل مثله (0)

- المركز الثالث: منتخب تنزانيا - نقطة وحيدة - لم يسجل أهدافا واستقبل 3 (3-)

ويتأهل إلى النهائيات من هذه المجموعة صاحب المركز الأول فقط، حسب ما تنص عليه لوائح "كاف" في هذا الصدد، لتصبح مثل المجموعة التاسعة التي تضم أربعة منتخبات، بينهما منتخب الجابون المتأهل قبل انطلاق التصفيات باعتباره فريق البلد المستضيف.

المباريات المتبقية

منتخب مصر يستضيف نيجيريا في الجولة الرابعة يوم الثلاثاء المقبل، ويخرج لملاقاة تنزانيا في الجولة الخامسة 3 يونيو المقبل، على أن تلغى مباراته أمام تشاد والتي كان مقررا لها أن تقام يوم 2 سبتمبر المقبل.

منتخب نيجيريا يحل ضيفا على مصر في الجولة الرابعة، وتلغى مباراته في الجولة الخامسة ضد تشاد، على أن يستضيف منتخب تنزانيا في الجولة السادسة يوم 2 سبتمبر.

وبطبيعة الحال منتخب تنزانيا لن يلعب في الجولة الرابعة، ثم يستضيف منتخب مصر في الخامسة، ويختتم التصفيات خارج أرضه بمواجهة نيجيريا.

كيف تتأهل مصر؟

يتأهل المنتخب المصري إلى كأس الأمم رسميا لأول مرة منذ نهائيات عام 2010 إذا فاز على نيجيريا، ثم تعادل أو فاز أو خسر بفارق هدفين فقط أمام تنزانيا.

الفوز على نيجيريا في الجولة المقبلة سيقرب مصر كثيرا من التأهل، لكن لن يحسمه بشكل نهائي، إذ سيرتفع رصيده وقتها إلى سبع نقاط، وهو الرصيد الذي من الممكن أن يصل إليه منتخب تنزانيا، الذي يتبقى له مباراتان، على أن تفصل المواجهات المباشرة بين المنتخبين بطاقة التأهل.

إذا تعادل منتخب مصر أمام نيجيريا يوم الثلاثاء سيعقد موقف المجموعة، إذ سيرفع رصيده إلى خمس نقاط فقط ويبقى في الصدارة، مع بقاء نيجيريا في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات، وتنزانيا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وسيتعين على رجال المدرب هيكتور كوبر الفوز على تنزانيا في مباراة الجولة الخامسة لضمان التأهل بغض النظر عن مباراة الجولة الأخيرة بين نيجيريا وتنزانيا، إذ سيكون رصيد مصر وقتها وصل إلى النقطة الثامنة.

فتعادل مصر مع تنزانيا أيضا سيضع مصيرها في أيدي الطرفين اللذين سيلعبان مباراة الجولة الأخيرة.

أما خسارة منتخب مصر أمام نيجيريا ستقربه بنسبة كبيرة من الغياب عن نهائيات كأس الأمم للمرة الرابعة على التوالي.

سيتجمد رصيد فريق الفراعنة في هذه الحالة إلى أربع نقاط، ويتراجع إلى المركز الثاني، لارتقاء منتخب النسور إلى الصدارة بخمس نقاط.

حتى لو حقق المنتخب المصري الفوز خارج أرضه في المباراة الأخيرة له أمام تنزانيا فسيرفع رصيده إلى سبع نقاط، لكن فوز نيجيريا على ضيفه منتخب تنزانيا في الجولة الأخيرة يصعد به مباشرة بثماني نقاط، ويطيح بالفراعنة.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر