اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Tuesday, February 28, 2012

الليلة منتخب مصر الأوليمبي" في ضيافة " اسبانيا " استعدادًا لأوليمبياد لندن

 
المنتخب الأوليمبي يواجه الماتادور
تنطلق فى التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة المباراة الودية المرتقبة بين منتخبنا الوطنى الأوليمبى ونظيره الإسبانى وذلك على ملعب إلماليكون في مدينة توريلابيجا الإسبانية.

وتعد هذه المبارة هى الثالثة على التوالى لأبناء المدير الفنى لأوليمبي الفراعنة هانى رمزى حيث خاض فى قطر مباراتين وديتين مع رومانيا وانتهت 1-1 وأحرز لمصر صالح جمعة ثم واجه أوزبكستان وسحقه 3-1 بأقدام أحمد شكرى ومروان محسن ورأس محمود عبدالمنعم "كهربا" وذلك فى إطار إعداده الجاد لخوض نهائيات أوليمبياد لندن 2012 والمقررة فى الصيف المقبل.
ويدخل فراعنة الأوليمبي مواجهة الماتادور الإسبانى بذكريات دورة برشلونة الأوليمية 1992 وللمصادفة هي آخر دورة أوليمبية شارك فيها منتخبنا مع المدرب المخضرم محمود سعد وجيل فذ من اللاعبين هادى خشبة ومحمد أبوجريشة ومحمد يوسف قائد الفريق ومصطفى صادق ونادر السيد وسامي الشيشيني ومجموعة أخرى من اللاعبين الموهوبين.
وكان آخر لقاء جمع المنتخب الأوليمبي الوطنى بمنافسه الإسبانى قد انتهى بهدفين دون رد للماتادور فى مباراة ودية أقيمت بينهما عام 2009 باستاد بتروسبورت بالقطامية .
يذكر أن المنتخب الأوليمبي كان قد تأهل إلى أوليمبياد لندن 2012 بعد غياب 20 عاما عبر بطولة الأمم الإفريقية الأولى تحت 23 التى احتضنتها المملكة المغربية فى نوفمبر الماضى حيث احتل المركز الثالث بعد الجابون والمغرب اللذين ضمنا أيضا المشاركة ممثلين لإفريقيا فى الأوليمبياد.
ويفتقد المنتخب الأوليمبي إلى حارسه المتألق أحمد الشناوى المتواجد مع المنتخب الوطنى الأول فى قطر الذى يخوض 3 وديات فى معسكره الإعدادى هناك وذلك بصحبة زميليه محمد صلاح ومحمد الننى فيما لحق أحمد حجازى بمعسكر المنتخب الأوليمبى بعدما سمح له الأمريكى بوب برادلى بالمشاركة مع المنتخب الأوليمبى فى هذه المباراة.
كما ينضم إلى قائمة الغائبين معاذ الحناوى قائد الفريق الذى أجرى جراحة الرباط الصليبى ورباعى الزمالك: عمر جابر ومحمد إبراهيم وصلاح سليمان وأحمد توفيق وظهير إنبى أحمد صبحى الموقوف 6 أشهر بسبب المنشطات ومحمد عبد الفتاح " تاحا " ورامى ربيعة لاعبا الأهلى المصابين ويحتاجان فترات طويلة للعودة منها.
واضطر هانى رمزى المدير الفنى لمنتخبنا الأوليمبي وجهازه المعاون معتمد جمال وطارق السعيد مع هذه الغيابات إلى الاعتماد على حسام حسن لاعب وسط المصرى البورسعيدى فى مركز الظهير الأيمن فيما برز محمود علاء مدافع حرس الحدود متصدر البطولة المحلية المتوقفة فى مركز المدافع بجانب سعد الدين سمير بالإضافة إلى الوجه الجديد مصطفى مهني مهاجم تليفونات بنى سويف.
وفى الجانب الآخر، استدعى لويس ميا المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى الإسبانى 21 لاعبا لقائمة الماتادور لودية الفراعنة الصغار اليوم الثلاثاء من بينهم نجما برشلونة الصاعدان كريستيان تيو وإيزاك كوينكا.
كما استدعى ميا للمرة الاولى خويل روبليس حارس مرمى رايو فاليكانو بسب إصابة ديفيد خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد بحمل عضلي زائد وإن كان ذلك لم يمنع المدرب من إدراج الأخير في القائمة.
يذكر أن المنتخب الأوليمبي كان قد لعب مباراتين وديتين فى الإمارات قبل سفره لإسبانيا بعدما قضى فى القاهرة ساعات "ترانزيت" أمام رومانيا وأوزبكستان وقد صرح هانى رمزى بأنه جنى منها الاستفادة الفنية والبدنية وكذلك المعنوية بعد إخراج اللاعبين من حالتهم النفسية السيئة التى هاجمتهم بعد أحداث بورسعيد الدامية التى وقعت فى الأول من فبراير الحالى بعد مباراة المصرى والأهلى فى الأسبوع الـ17 بالدورى الممتاز والتى راح ضحيتها 74 شهيدا والمئات من المصابين من جماهير "ألتراس" النادى الأهلى.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر