اعلانات جوجل

Promotions and ADS

Friday, November 6, 2009

المنتخب هزم تنزانيا بخماسية،تذاكر مصر والجزائر تطرح الثلاثاء،الاهلي امام المصري اليوم

المنتخب هزم تنزانيا بخماسية،تذاكر مصر والجزائر تطرح الثلاثاء،الاهلي امام المصري اليوم



الجمهوريه :

المنتخب هزم تنزانيا بخماسية قبل الموقعة الجزائرية

حقق منتخبنا الوطني كل أهدافه من تجربته مع منتخب "تنزانيا" قبل المباراة الحاسمة مع الجزائر يوم 14 نوفمبر الجاري علي تذكرة التأهل للصعود للمونديال.. حقق الفريق فوزاً معنوياً 5/1 وجرب 19 لاعباً اطمأن عليهم حسن شحاتة بالرغم من تفاوت الاداء بين الشوطين الأول والثاني.
أقيمت المباراة باستاد أسوان واحتشد في المدرجات 10 آلاف مشجع وسط أجواء قتالية للغاية وحضرها المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة واللواء مصطفي السيد محافظ أسوان وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة والمهندس هاني أبوريدة نائب رئيس الاتحاد وعضو اللجنة التنفيذية للاتحادين الدولي والافريقي.
انتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري 4-1 سجلها عماد متعب هدفين وعمرو زكي ومحمد بركات وسجل هدف تنزانيا ماكاس.. وفي الشوط الثاني سجل أحمد رءوف الهدف الخامس قبل النهاية.
جاء الشوط الأول من جانب واحد أداء ونتيجة.. فلم يجد نجوم منتخبنا أي صعوبة في الوصول لمرمي المنافس علي مصطفي.. واكتفي المنتخب بتسجيل أربعة أهداف لعماد متعب هدفين وعمرو زكي ومحمد بركات بينما سجل منتخب تنزانيا هدفاً في لحظة توهان للحارس عصام الحضري والذي تأثر بالكرة التي اصطدمت في وجهه.
بدء منتخبنا هذا الشوط بطريقة 4/4/2 وبتشكيل مكون من عصام الحضري وأحمد المحمدي وأحمد سعيد أوكا وهاني سعيد وسيد معوض في الدفاع وأحمد حسن وأحمد فتحي ومحمد حمص ومحمد بركات في الوسط وعماد متعب وعمرو زكي في الهجوم.
ولعب أحمد حسن دور صانع الألعاب والذي ا ستطاع ان يربط خطوط الفريق الثلاثة.
لعب خط الدفاع دون ضغط ولكنه وقع في عدة اخطاء وخاصة قلبي الدفاع هاني سعيد وأوكا مما أدي إلي انفراد مهاجمي تنزانيا مرتين بعصام الحضري عن طريق جون بوكو والذي انفرد بالمرمي وسدد كرة انقذها الحضري عندما تقدم خارج مرماه اخرج الكرة بيده وتعرض علي اثرها للاصابة.. وتوقفت المباراة لعلاجه.
أما الطرفان أحمد المحمدي وسيد معوض فقد وجدا الفرصة سانحة للتقدم من الناحيتين اليسري واليمني بدعم من أحمد حسن ومحمد بركات.
وفي الوقت الذي فرض فيه خط الوسط سيطرته نجح عماد متعب وعمرو زكي بحيويتهما في ارباك دفاع المنافس.
هدف مبكر
أسفر الضغط المصري من علي الاجناب عند الهدف الأول في الدقيقة 9 عندما ارسل سيد معوض كرة عكسية من الناحية اليسري علي رأس متعب الذي حولها علي يسار الحارس.. وبعدها دقيقيتين سدد أحمد حسن صاروخاً فوق العارضة.
وفي الدقيقة 20 ومن هجمة منظمة لمنتخبنا انتهت الكرة عند عمرو زكي والذي سددها "لوب" من فوق الحارس القصير لتسكن الشباك.
ويهدر عمرو زكي ومتعب هدفين متتاليين من تمريرتين لحمص والمحمدي.
وفي الدقيقة 33 ينجح عماد متعب في تسجيل هدفه الثاني والثالث للمنتخب بعد واحدة من أروع الهجمات بدأها أحمد حسن واحمد المحمدي الذي أرسل عرضية رائعة تبعها عماد متعب بقدمه وحول الكرة داخل الشباك.
وتشهد الدقيقة 42 هدفاً رائعاً لمحمد بركات عندما هيئ متعب الكرة له علي حدود منطقة الجزاء سددها قوية علي يسار الحارس محرزاً الهدف الرابع وقبل نهاية الشوط يخطف المهاجم البديل ماكاس هدف الشرف لفريقه من تسديدة قوية فشل الحضري في التصدي لها.
الشوط الثاني
جاء الشوط الثاني أقل كثيراً من سابقه وهذا بالطبع يرجع إلي التغييرات الكثيرة التي دفع بها حسن شحاتة وشملت 8 لاعبين ولم يبق في الملعب من التشكيل الذي بدأ المباراة سوي ثلاثة لاعبين فقط احتفظوا بموقعهم حتي صفارة النهاية.
بدأ الشوط الثاني بثلاثة تغييرات دفعة واحدة بمشاركة عبدالواحد السيد وعبدالعزيز توفيق والمعتصم سالم بدلاً من عصام الحضري وسيد معوض وأحمد أوكا وبعد 10 دقائق لعب أبوتريكة وأحمد عيد عبدالملك بدلاً من محمد بركات وأحمد حسن وفي الدقيقة 20 لعب محمد شعبان بدلاً من محمد حمص.. وقبل نهاية الشوط بربع ساعة لعب شريف عبدالفضيل بدلاً من هاني سعيد وأحمد رءوف بدلاً من عماد متعب.
ولذلك تأثر الأداء كثيراً ولكن أهم الملاحظات في هذا الشوط هو ضياع فرصتين من محمد أبوتريكة منه هديتين لعمرو زكي حيث انفرد بالمرمي وأهدر الكرة بغرابة شديدة خاصة أن نادراً إن يهدر أبوتريكة مثل هذه الفرص.
كما تأثر أداء اللاعبين لخوفهم من الاصابة بعد أن لجأ لاعبو تنزانيا الي الخشونة من أجل تحسين النتيجة ولكن أحمد رءوف كان له رأي آخر وسجل هدفاً رائعاً بذكاء شديد وهو معروف عنه استغلال انصاف الفرص لتنتهي المباراة بفوز المنتخب بخمسة أهداف معنوية ويكسب الفريق عودة عماد متعب.
أفضل اللاعبين
** امتياز : عماد متعب وأحمد حسن ومحمد بركات.
** جيد جداً : أحمد فتحي وعمرو زكي وأحمد المحمدي وسيد معوض وأحمد رءوف.
** جيد : هاني سعيد ومحمد حمص.

تذاكر مصر والجزائر في الأسواق الثلاثاء
17 منفذا بالقاهرة.. وأربعة في المحافظات

قرر اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر أن يكون دخول الصحفيين ورجال الاعلام والمصورين لمباراة المنتخب مع الجزائر يوم 14 نوفمبر الجاري بنفس النظام الذي يتم تطبيقه في بطولات كأس العالم وآخرها مونديال الشباب الذي اقيم بالقاهرة الشهر الماضي تفاديا للحفاظ علي النظام وان يكون بأسهل طريقة وتفاديا لمشكلة الزحام وحرصا علي عدم دخول أي فرد من خارج الوسط الاعلامي قد يتسبب في مشكلة لاتحاد الكرة أو المنتخب الوطني.
ولذلك يبدأ الاتحاد من اليوم في تلقي طلبات الصحف ومختلف الجهات الاعلامية خاصة التليفزيون والقنوات الفضائية والاذاعة الراغبين في نقل المباراة وسيكون ذلك عن طريق موقع الاتحاد الرسمي علي الانترنت لاستخراج بطاقات الدخول بعد اعتمادها من اتحاد الكرة وجهاز الأمن وسيتم استخراج بطاقات بنفس الطريقة للنقاد الرياضيين ورجال الاعلام القادمين من الجزائر أو من دول أخري يرغبون في تغطية احداث المباراة.
إحكام السيطرة
ولمزيد من الجدية في فرض النظام واحكام السيطرة وتفاديا لأي مشكلة سيتم عمل بطاقات اعلامية بألوان مختلفة لتحديد الأماكن التي يحق لرجل الاعلام أو المصور أو المحرر بدخولها ويتم حذر دخول أي جهات أو مواقع أخري ولذلك فلن يتم السماح للمحرر الذي يتواجد في المقصورة بأن يدخل الملعب أو المنطقة الخاصة بعقد المؤتمر الصحفي عقب المباراة وبشكل عام لن يتم السماح لأي محرر بالتواجد في الملعب أو حجرات الحكام واللاعبين.
تخفيض أسعار التذاكر
وبالنسبة لتذاكر المباراة أكد الكابتن سمير زاهر الاستجابة لما نشرته الجمهورية يوم الثلاثاء الماضي بتخفيض تذاكر الدرجتين الثانية والثالثة التي يدخلها الغالبية من الجمهور غير القادر ماديا ولذلك تم تخفض سعر تذكرة الدرجة الثالثة إلي 15 جنيها بدل من 30 والثانية تم تخفيضها إلي 50 جنيها بدلا من مائة جنيه.. أما بقية الاسعار فهي 250 جنيها للدرجة الأولي و200 جنيه للعلوية و1500 جنيه للمقصورة الأمامية.. في الوقت الذي تقرر أن تكون المقصورة الرئيسية قاصرة علي الدعوات الرسمية بالاتفاق مع الأمن خاصة وان عددا كبيرا من رجال الاتحاد الافريقي وكبار رجال الدولة واعضاء مجلس ادارة الاتحادين المصري والجزائري سوف يحضرون المباراة.
جماهير المحافظات
وأكد زاهر انه سيتم فرض رقابة مشددة علي بيع تذاكر المباراة والذي تقرر ان يكون في 17 مركزا مختلفا والجديد انه تقرر البيع عن طريق مراكز أخري في وسط الدلتا لجماهير المحافظات الوجه البحري والاسكندرية لجماهير الاسكندرية والبحيرة وسوهاج لمحافظات شمال الصعيد واسوان لجماهير جنوب الصعيد.
فتح أبواب الاستاد مبكرا
وقد تقرر بالتنسيق مع جهاز الأمن ان يبدأ فتح ابواب الاستاد قبل بداية المباراة بثلاث ساعات كما تقرر ان تكون تذاكر المدرجات المختلفة بألوان مختلفة ايضا ويكون الوصول إلي البوابات الخاصة بهذه المدرجات من شوارع مختلفة يحددها الأمن تفاديا للزحام والتكدس عند الدخول وسيحدد كل ذلك ويعلنه مسئولو الأمن فيما بعد.
كما تقرر ان تكون تذاكر الجماهير الجزائرية بلونين خاصين وقد تحدد عدد ألفي تذكرة للجماهير الجزائرية وسيكون وصولها للمدرج الخاص عن طريق شوارع خاصة ومحددة من الأمن كما سيتم عمل كردون أمني فاصل بين الجماهير الجزائرية لحمايتها وتفاديا لأي صدامات أو مشاكل مع الجماهير المصرية بسبب الحساسية الشديدة والأهمية البالغة للمباراة.
أكد زاهر ان المباحثات مستمرة مع اللواء اسماعيل الشاعر مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة حسب تعليمات الوزير حبيب العادلي لتبادل الأفكار والتنسيق والتعاون مع اللواء عبدالعزيز أمين رئيس هيئة استاد القاهرة لضمان خروج المباراة في أحسن نظام وبدون أي مشاكل.
طواريء بالكهرباء والنقل
كما وعد الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة بوضع كل امكانيات المحافظة طوال الفترة الماضية ويوم المباراة بالذات للمساعدة.
كما وعد وزير بتخصيص اسطول كبير من أفضل سيارات الاتوبيس لنقل الجماهير من مختلف المواقع بالقاهرة إلي الاستاد واعادتها بعد المباراة.
علي الجانب الآخر وعد حسن يونس وزير الكهرباء بأن تكون كهرباء القاهرة بجميع اجهزتها علي اهبة الاستعداد واعلانه يوم طواريء تفاديا لأي مشكلة يوم المباراة بالذات.

صقر وزاهر يجتمعان بلاعبي وجهاز المنتخب

رفض الكابتن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا الوطني فكرة مد معسكر الفريق بمدينة اسوان مكتفيا بالفترة التي قضاها منذ السبت الماضي وحتي أمس وقرر ان تكون مرحلة الاعداد الثالثة والأخيرة بالقاهرة بداية من غد السبت وحتي موعد المباراة الحاسمة مع المنتخب الجزائري يوم 14 نوفمبر علي تذكرة التأهل لكأس العالم بجنوب افريقيا 2010 ومن المقرر ان يقيم المنتخب معسكره الأخير بأحد فنادق القاهرة الجديدة ويؤدي تدريباته باستاد بترسبورت كما سيؤدي اربعة تدريبات علي الملعب الرئيسي لاستاد القاهرة وذلك حتي يتعود اللاعبون تماما علي أرض الملعب خاصة وان الكثيرين منهم لم يلعبوا عليها منذ فترة طويلة لانشغال الاستاد بكأس العالم التي استضافتها مصر مؤخرا.
وجاء قرار المعلم برفض فكرة مد معسكر اسوان حتي يدخل اللاعبون اجواء مباراة الجزائر بعد نجاح معسكر اسوان الذي حقق اهدافه الكاملة كما قال شوقي غريب المدرب العام والذي اضاف ان اللاعبين كانوا علي مستوي المسئولية تماما وجاء التزامهم بالتعليمات من تلقاء انفهسم لاحساسهم بأهمية وخطورة المهمة المرتقبة أمام الفريق الجزائري.
أكد غريب ان المرحلة الأخيرة من الاعداد لمباراة الجزائر ستشهد وضع اللمسات الأخيرة علي الخطة والتشكيل مشيرا إلي أن الجهاز يملك كل البدائل والحلول التي تمكنه من تحقيق حلم التأهل للمونديال.
وعقد المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة والكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة اجتماعا مع اللاعبين والجهاز الفني وأكد صقر ان اللاعبين يملكون من الخبرة الكبيرة والكافية التي تؤهلهم لمواجهة هذه الاختبارات المصيرية وانه يثق في قدرتهم والجهاز الفني علي اجتياز عقبة الجزائر وتحقيق حلم الشعب المصري كله بالتأهل للمونديال. أشار إلي أن الدولة كلها بقيادة الرئيس حسني مبارك تساند الفريق بكل قوة وتوفر له كل الامكانيات والاجواء قبل مباراة الجزائر.
أعرب مارسيو ماكسيمو المدير الفني البرازيلي للمنتخب التنزاني عن سعادته بوجودفريقه بمدينة اسوان واللعب مع المنتخب المصري بطل افريقيا والذي يعتبر شرفا كبيرا له ولفريقه.

سياسة مالية جديدة.. مع اللاعبين
الزمالك يرحب بمكافآت الجملة.. ويرفض القطاعي
كما أكدت "الجمهورية": إلغاء المرتبات.. واعتماد عقود الشباب

حدد مجلس ادارة نادي الزمالك خريطة التعاملات المالية مع لاعبي ونجوم الفريق الأول لكرة القدم في الفترة المقبلة.. أملا في تحسين نتائج الفريق وتعديل مساره في الدوري الممتاز والعودة من جديد وسط الكبار والمنافسة علي القمة.. رفض المجلس فكرة عودة مكافآت الفوز كاملة في المرحلة المقبلة تنفيذا لبنود اللائحة المالية المعمول بها الآن وأصر علي صرف 50% منها في حالة الفوز في المباريات الثلاثة التالية بالدوري الممتاز علي ان تعود المكافآت كاملة في حالة الصعود إلي المركزين الأول أو الثاني.
وكان المجلس قد ألغي مكافآت الفوز تماما بسبب تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.. واشترط الحصول عليها عند احتلال المركز الأول في الترتيب العام.. ولكن صعوبة تحقيق هذا الهدف في الوقت الحالي دفع المجلس الحالي إلي التعامل بمرونة أكثر من الوضع الراهن والسماح بعودتها عند احتلال أحد المركزين الأول أو الثاني.
كما قرر المجلس الغاء المرتبات الشهرية للاعبين وتوزيع نسبة ال 25% من العقود السنوية لهم علي الشهور في صورة مرتبات بحد أقصي 10 آلاف جنيه حيث تتجاوز مرتبات بعض اللاعبين الشهرية 33 ألف جنيه علي الوضع الجديد وهو المشروع الذي أكدته الجمهورية وكشفت عن ترتيبه وتجهيزه في عددها 5 أغسطس الماضي وخرج البعض ينفي وجود المشروع!!
توصلت اللجنة الثلاثية بالنادي إلي خارطة طريق محددة مع الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني للفريق بشأن التعامل مع الجهاز المعاون ونسيان طلباته القديمة بضرورة تعديل الجهاز والتخلص من بعض الأسماء به وطالبته بالتعامل مع الجهاز بالتشكيل الحالي دون تغيير والتركيز في المهمة الرئيسيةوالمحددة وهي تعديل مسار الفريق وتحسن التنائج بالدوري الممتاز وتعويض ما فاته في الأسابيع الماضية من عمر المسابقة وأخطر حمادة إمام وابراهيم يوسف وحازم امام اعضاء اللجنة ممدوح عباس رئيس النادي بما دار في جلستهم مع الخواجة ولكن أحدا من مجلس الادارة لم يعلم بتفاصيل ما دار انتظارا للجلسة الثانية بين اللجنة الثلاثية والخواجة قبيل استئناف الدوري.
حالة مستقرة
أكد الدكتور مصطفي المنيري طبيب الفريق ان حالة المهاجم الصاعد حسام عرفات مطمئنة إلي حد كبير وان الفريق المعالج له وضعه تحت الملاحظة طوال الساعات الماضية ومن المقرر تعديل وضع الكسر الحالي في الأنف بعد وضعه في الجبس وهي عملية جراحية عادية بعد الاطمئنان علي حالة الارتجاج ومداه. اضاف المنيري ان العناية الالهية انقذت اللاعب في الوقت المناسب بسبب خطورة مثل هذه المواقف علي حياة اللاعبين وان النادي وفر كل الامكانيات اللازمة لعلاجه واجراء الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة.
كما اعتمد مجلس الادارة العقود الجديدة للاعبين الشباب وهم حازم إمام وعلاء علي واحمد ميرغني بعد توقيع الثلاثة علي العقود الجديدة وتوفر لهم زيادة منطقية في العقود مع تمديد فترة التعاقد 3 سنوات عقب انتهاء العقود القديمة وحمل المهندس حسين عبدالمنعم المدير الاداري العقود الجديدة إلي المجلس للحصول علي توقيع رئيسه والعمل بها فورا.
شهد اجتماع مجلس الادارة برئاسة ممدوح عباس اتفاقا جماعيا بأن يكون اللواء صبري سراج عضو مجلس الادارة هو المصدر الوحيد للتصريحات والأقاويل الصادرة من مجلس الادارة كنوع من تنظيم العمل والحديث الاعلامي داخل المجلس واتفق الجميع علي حسم ملف القناة الفضائية للنادي في أسرع وقت ممكن بعدما تلقي المجلس عرضا من احدي شركات الدعاية والاتصال الإعلاني وقدمت الشركة رؤية خاصة عن القناة وتنظيم العمل بها.

ازمة بين الأهلي وإنبي
غرامة مالية علي نادر العشري.. بسبب أجازة الزواج

أجري الكابتن علاء عبدالصادق المشرف العام علي فريق الكرة بنادي إنبي تحقيقاً واسعاً مع حارس الفريق مهدي سليمان لمعرفة الحقيقة فيما تناولته وسائل الإعلام عن دخول الأهلي في مفاوضات غير شرعية معه خلال اليومين الماضيين دون علم الجهاز الفني ومجلس الإدارة.. اجتمع عبدالصادق مع الحارس الذي أنكر بشدة معرفته بهذه المفاوضات وأكد أنه لم يدل بأي تصريحات لأي جهة حول دخول الأهلي في مفاوضات جادة معه.. نافياً تلقيه أي اتصالات من مسئولي القلعة الحمراء.. جاء ذلك بعدما ترددت أنباء عن دخول الأهلي في مفاوضات مع الحارس لضمه للفريق في يناير المقبل.
وأكد الكابتن علاء عبدالصادق في تصريح خاص ل "الجمهورية" أن إدارة الأهلي أغلقت مبدأ التعاون مع إدارة إنبي حول تبادل الصفقات وانتقال اللاعبين بين الناديين وإدارة الأهلي لديها قرار سابق يمنع الاستغناء عن أي لاعب لصفوف إنبي.. مؤكداً أن مهدي سليمان مرتبط بعقد رسمي سار حتي 2012 ولا يحق له الانتقال لأي ناد إلا بموافقة ناديه.. وأضاف أنه لا توجد أي مفاوضات بين الحارس والأهلي.. وأن كل ما يثار حول هذا الموضوع كلام عار من الصحة.. مؤكداً أنه لا توجد أي نية لدي الإدارة للاستغناء عن أي لاعب.
وعلي جانب آخر وقع علاء عبدالصادق غرامة مالية علي نادر العشري بسبب تغيبه عن تدريبات فريقه بدون الحصول علي إذن مسبق من الجهاز الفني.. كان اللاعب قد حصل علي اجازة زواج لمدة يومين ولكنه لم يحضر للنادي في الموعد المحدد له وانقطع عن التدريبات لمدة أسبوع دون أن يبلغ أحداً وأغلق تليفونه الخاص.. مما أثار حفيظة المشرف العام علي الكرة والذي أصر علي تغريمه مالياً رافضاً كل الضغوطات التي مورست عليه من الجميع لتخفيف العقوبة.. والجدير بالذكر أن العشري دخل في تصادم مع الجهاز الفني بسبب عدم الاعتماد عليه في المباريات الرسمية..
من ناحية أخري اشترط مسئولو النادي حصولهم علي 850 ألف جنيه للاستغناء عن مهاجم الفريق مصطفي جعفر إلي نادي المصري خلال فترة الانتقالات الشتوية والتي ستبدأ في يناير المقبل.. وهو الأمر الذي جمد المفاوضات بين الناديين بسبب تمسك المصري بدفع 400 ألف جنيه.
وعلي صعيد الاستعدادات خاض الفريق مباراتين وديتين مع ناديي كسكاده ووادي دجلة دفع خلالهما الجهاز الفني بجميع عناصر الفريق وأطمأن علي حالتهم الفنية والبدنية.. ويلعب الفريق 3 مباريات ودية أخري خلال المرحلة المقبلة بعد نجاح الكابتن عادل زكي إداري الفريق في تجهيز هذه المباريات حيث يبدأ بمواجهة نادي الكهرباء يوم الأحد.. ثم مع الجونة يوم الاثنين ويختتم سلسلة تجاربه الودية يوم الخميس مع بني سويف.

من يعوض هجوم الأهلي.. بعد غياب فلافيو؟!
البدري الواثق: لدينا أكثر من هداف و المهم الصبر

نجح الأهلي - برغم كل ما حدث - في أن يحتفظ بصدارة الدوري تحت قيادة المدير الفني الكفء حسام البدري ولم تلحقه أي هزيمة حتي الأسبوع الثامن من عمر المسابقة وسجل مهاجموه 15 هدفا أقل من هجوم بتروجيت وطلائع الجيش بهدف وكل منهما 16 هدفا وإن كان دفاعه من أقوي الخطوط بين فرق الدوري ولم يهز شباكه سوي 6 أهداف. والأهلي يستمد من - عثراته - قوة ومن اسمه ومكانته دافعا علي الإبقاء علي تاريخه وإنجازاته وبطولاته ويظل شعار البطل مرفوعا يعلن مهما تعثر أو هزم.. فهو قادم لا محالة! وها هو اليوم يعود.. رغم غياب مانويل جوزيه وفلافيو! وإذا كان الأهلي قد "عوض" غياب جوزيه بتصعيد حسام البدري.. فإنه في تقديري حتي الآن لم يعوض غياب فلافيو!.
وحينما سألت البدري.. ألا تري أن غياب فلافيو له تأثيره مستقبلا علي فاعلية المهاجمين رغم أن هناك حوالي 9 لاعبين في الهجوم - بسم الله ما شاء الله - أمثال هاني العجيزي ومحمد فضل ومحمد طلعت وفرانسيس وعماد متعب وبركات وأحمد بلال وأسامة حسني وأبوتريكة وغيرهم من الشباب الصاعد.
حسام يوضح
قال حسام البدري.. كان هناك أسلوب للعب استطعنا من خلاله أن نوظف مهارات فلافيو في التسجيل وكانت هناك "جمل" متفق عليها نجح هو في التنفيذ ببراعة ساعده علي ذلك مهاراته في التسجيل بالرأس بجانب عوامل أخري.. ولكن يختلف أسلوب لعبنا اليوم وطريقة اللعب الجماعية تتطلب مهارات خاصة لهجوم جماعي يصل إلي المرمي من أقرب طريق مع تحركات واعية من المهاجمين والقادمون من الخلف لاستغلال الكرات المهيأة من الجناحين ومن خلالها يمكن لأي لاعب التسجيل وقد شاهدنا في الموسم الماضي فلافيو وهو يسجل 12 هدفا في الدوري في نفس الوقت سجل محمد أبوتريكة وبركات 10 أهداف لكل منهما ثم أحمد حسن وهناك 9 لاعبين من الأهلي سجلوا أيضا أهدافا ليصل المجموع إلي 52 هدفا وفي هذا الموسم رغم التنظيم الجيد والوظائف المحددة استطاع فريقنا أن يسجل 15 هدفا سجل منها أبوتريكة 4 أهداف وأحمد حسن مثلهم ومن المؤكد أن نري المزيد من الأهداف لأبوتريكة وأحمد حسن بجانب الأهداف التي سجلها في المباريات السابقة اللاعبون المعتز إينو وهاني العجيزي وشريف عبدالفضيل وياسر محمدي وفرانسيس ومحمد فضل وسوف ننهي الدوري والفريق كله من الهدافين! ثم يضيف نجم التدريب حسام البدري - ومن هنا أقول لك - بإذن الله - ستجد من بين صفوف الهدافين في الأهلي فلافيو جديد! وانتظروا أيضا أبرز النجوم الذين يعرفون طريق الشباك وفي مقدمتهم بركات وعماد متعب وكلاهما "خطاف" ماهر داخل منطقة الجزاء بجانب فضل والعجيزي.
فلافيو هاتريك
أردت من هذا أن يوضح حسام البدري ويرد علي تساؤلات كثيرة حول فلافيو بعد أن انتقل إلي نادي الشباب السعودي ليصبح هداف الدوري هناك بعد أن سجل "هاتريك" 3 أهداف في مباراة ناديه الأخيرة أمام فريق "نجران" ولتطمئن جماهير الأهلي بأن أسلوب الأهلي الجديد وطريقته وخططه ستسفر عن أكثر من هداف.. واصبروا! فسوف تزيد أهداف هذا الموسم عن الموسم الماضي!.
نعود فنقول.. إن التسجيل من ضربات الرأس كانت من أبرز ما تميز به فلافيو بمساعدة جلبيرتو طبعا هذا بجانب قوة بنيانه وإجادته ألعاب الهواء وكثيرا ما استطاع أن يحرز أروع الأهداف - المباغتة - برأسه في أي حارس مرمي! بعكس نجمنا الموهوب محمد أبوتريكة أنه يجيد التمرير المتنوع والتسديد بالقدمين ويحسن اختيار المراكز مع المراوغة المجدية ببراعة واكتساب أرض والتحكم في السرعة بالكرة وبدونها مع الهروب من الرقابة التي دائما ما تفرض عليه وما أقساها!! - ما أكثر ما سجل من أهداف - تدرس - لا يسجلها إلا موهوب مثل أبوتريكة!.
الأهداف أنواع
والأهداف التي تسجل أنواع.. منها ما يسجل بالرأس مثل فلافيو وهو يذكرنا بأهداف صالح سليم وعلي أبوجريشة وجمال عبدالحميد ومن قبلهم رأفت عطية وعادل زين والمرشدي فقد كانوا يحولون الكرات في المرمي برشاقة ومهارة تبهر الناظرين.. وهناك أهداف من الكرات الثابتة كما حدث في الأسبوع الأول من الدوري هذا الموسم.. وأهداف من ضربات الجزاء.. وهناك أيضا التهديف من الكرات المتحركة علي "الطاير" وأهداف من إجادة المراوغة مع "لمح" تحركات الحراس وخداعهم والتسجيل.

الاهرام ....

السفارة المصرية في الجزائر أعلنت حالة الطوارئ لصرف‏3‏ آلاف تأشيرة

سندك الفراعنة في استاد القاهرة‏..‏ ذاهبون لمعركة الموت في القاهرة ومن يخشون المنتخب المصري عليهم البقاء في بيوتهم حتي يتخلص الجزائريون من كابوس وعقدة ستاد القاهرة ويتنفسوا الصعداء‏..‏ وأخيرا إما الفوز في معركة استاد القاهرة أو الهلاك لمنتخب الخضر‏,‏ في إشارة إلي المنتخب الجزائري‏.‏

ذلك غيث من فيض لنوعية العناوين الرئيسية اليومية للصحف ووسائل الإعلام الجزائرية مجتمعة‏,‏ التي حولت أجواء مباراة تصفيات الوصول إلي مونديال كأس العالم في جنوب إفريقيا إلي معركة عسكرية بالمعني الحقيقي للكلمة‏,‏ فرفعت سقف الطموحات وزادت حالة الغليان والترقب‏,‏ فأعلنت حالة الطوارئ الرياضية والإعلامية في الجزائر حيث لا حديث يعلو علي صوت معركة الحسم باستاد القاهرة‏,‏ ناهيك عن حالة التعبئة الشعبية وحديث لقاء الثأر من قبل المصريين في استاد القاهرة الذي يفرض نفسه علي الجميع داخل البيت بين أفراد الأسرة الواحدة وزملاء العمل والعابرين للطرقات وداخل محال البيع والشراء‏,‏ والأصوات المتعالية داخل وسائل المواصلات‏,‏ ولوحات الإعلانات بالشوارع‏,‏ وبيع قمصان لاعبي المنتخب الجزائري التي يرتديها الأغلبية من الأطفال والشباب في شوارع الجزائر حتي سخر أحد العقلاء في أكبر صحيفة يومية هنا‏:‏ ماذا يفعل الجزائريون؟ ولماذا يلجأون إلي هذا الأسلوب اليومي؟

مضيفا أننا أصبحنا نعيش لحظات أشبه بلحظات انتظار إعلان قرار لحظة الاستقلال والتخلص من رجس الاحتلال الفرنسي بعد‏130‏ عاما‏,‏ وكان حلم الجزائريين آنذاك‏,‏ ولماذا كل هذا الاحتقان باتجاه إخواننا في مصر‏..

البلد العربي الأول والأكبر وصاحب الفضائل الكبري علي الجميع من المشرق إلي المغرب‏,‏ ونخسر أنفسنا من أجل مباراة لا يتجاوز عمرها تسعين دقيقة؟‏!‏

ويبدو أنه حتي علي المستوي السياسي فقد أبي الرئيس الجزائري عبدالعزيزبوتفليقة علي نفسه ألا يتأخر هو الآخر عن الركب الحالي عندما أشعل جذوة التنافس والترقب لمعركة الدقائق التسعين في ستاد القاهرة في الرابع عشر من نوفمبر الحالي‏,‏ التي ستفصل فيها أقدام لاعبي منتخبي مصر والجزائر ليس أكثر‏,‏ وذلك عندما فاجأ جماهير الجزائر بتصريح نادر ومقتضب يدغدغ مشاعر جماهير الكرة في بلاده اليومين الماضيين عندما سئل عن معركة استاد القاهرة خلال حفل عيد الاستقلال بقصر الشعب بحضور مسئولي الدولة وأركانها‏,‏ فرد بعبارة‏:‏ طالعين بربي إن شاء الله‏,‏ في إشارة إلي الحلم الكروي في جنوب إفريقيا‏.‏ ناهيك عن أن كامل الجزائريين وصحفهم أصبحوا يعدون علي المصريين ومنتخبهم الوطني علي مدي الساعة حاليا الأنفاس والتحركات‏,‏

فالجميع والصحف التي خصصت أكثر من نصف صفحاتها واحتلت المانشيتات الرياضية اليومية مكان المانشيتات السياسية المعتادة لا حديث ولا تعليقات إلا عن نقل ونشر أخبار المنتخب المصري وتحركاته وتدريباته وماذا يحدث في معسكر أسوان‏,‏ وخطط المدرب حسن شحاتة والقصص اليومية الواردة من القاهرة حول ترتيبات إقامة المباراة‏,‏ وأقوال وتصريحات مسئولي اتحاد الكرة في مصر وكل من له صلة من قريب أو بعيد بكرة القدم‏,‏ وقصص تذاكر المباراة وحقوق الجمهور الجزائري‏,‏ وخريطة طريق للمشجع الجزائري تضعها تلك الصحف الجزائرية وكبار المسئولين الرياضيين في محطات التليفزيون الجزائري يوميا منذ ساعة وصوله إلي القاهرة وحتي مغادرته بعد انتهاء المباراة‏,‏ ماذا يفعل؟ وأين يقيم؟ وماذا يأكل ويتناول؟ وكيف يصل إلي مقر ستاد القاهرة من مقر إقامته بأحد فنادق القاهرة؟

فضلا عن نوعية المواصلات التي يلجأ إليها خلال رحلته‏,‏ وكيفية الوصول آمنا إلي استاد القاهرة أو الخروج منه‏,‏ بالإضافة إلي التعامل مع المواقف الطارئة داخل الاستاد لحظة تسجيل هدف لهذا الفريق أو ذاك‏,‏ ورغبة البعض في التذكير دوما بحادثة لخضر بلومي وماذا حدث فيها‏,‏ وكيف انتهت بعد‏20‏ عاما من المطاردة والملاحقة‏.‏

إلا أن المثير في كل هذه القصص الصحفية الرياضية اليومية هو اللجوء في أحيان عديدة إلي الفبركات اليومية التي لا تخلو من الطرفة والخيال كلجوء الجزائر إلي اتحاد الفيفا الدولي للتدخل وطلب الحماية لدي السلطات في مصر لمنع زحف نصف سكان القاهرة إلي مقر إقامة المنتخب الوطني الجزائري في أحد فنادق مطار القاهرة حيث ستكون إقامة الفريق هناك لإقامة حفلات الدي جي‏,‏ والصخب والتشويش طيلة ليلة مباراة الحسم بهدف تشتيت جهود الفريق الجزائري ومنع تركيزهم وقلة نومهم حتي يفقدوا التركيز داخل الملعب خلال المباراة‏,‏ وغيرها من عشرات القصص اليومية التي لا تمت للواقع بصلة‏,‏ فيعتري الجميع وكل من يقرأها شعور ممزوج بالضحك والسخرية في آن واحد‏.‏

غير أن حديث الساعة الأبرز خلال اليومين الماضيين بطول الجزائر وعرضها كان ولايزال عن قصة التأشيرات الممنوحة للمشجعين الجزائريين‏,‏ وقصص شركات السياحة الجزائرية التي تطلب أرقاما خيالية من أجل السفر إلي القاهرة والاستمتاع بالإقامة وحضور المباراة‏,‏ حيث قيل ويقال الكثير في هذا الشأن‏,‏ إلا أن الانفراجة سرعان ما أتت من القاهرة عندما أطلت السياسة برأسها وخيمت بأجوائها علي موقعة استاد القاهرة ولم تظل في إطارها الرياضي فقط‏.‏

حيث جرت الاتصالات بين وزيري خارجية البلدين‏,‏ وصدرت تعليمات الرئيسين مبارك وبوتفليقة بإزالة جميع العواقب وفتح الأبواب أمام المشجعين الجزائريين‏,‏ فضلا عن التعاون السياحي والأمني لتأمين حضور المشجعين‏,‏ وسارعت السفارة المصرية في الجزائر بإعلان حالة الطوارئ وتكليف القسم القنصلي بمد ساعات العمل اليومية حتي عشية المباراة من الساعة الثامنة صباحا حتي الثامنة ليلا لسرعة الانتهاء من منح أكثر من‏2000‏ تأشيرة للجمهور الجزائري‏,‏ فضلا عن أعداد أخري كبيرة اللاعبين والمرافقين وكبار المسئولين الجزائريين الذين يرافقون فريقهم‏,‏ وعلي رأسهم الوزراء‏,‏ وتوفير تذاكر دخول استاد القاهرة‏.‏

إلا أن الأزمة التي تواجه الجانب الجزائري حاليا هي الضغوط الجماهيرية التي تطالب بزيادة الحصص في تذاكر دخول الاستاد‏,‏ ولما أعلنت السلطات أن هذا العدد المخصص بـ‏2000‏ تذكرة هو ما تم التوصل إليه نهائيا طبقا للوائح الاتحاد الدولي‏,‏ وبتسهيل من الجانب المصري‏,‏ فإن عدة مئات من المهووسين بكرة القدم قرروا تحدي قرار حصة الجزائر وقرروا الحضور لقاهرة من غد للبحث عن شراء تذاكر الدخول لاستاد للقاهرة من السوق السوداء مهما كلفهم الأمر‏,‏ فالبعض قد سعي لبيع بعض ممتلكاته والاستدانة‏,‏ والبعض الآخر قرر تبديد حصاد سنوات الغربة في فرنسا وإنفاقها بالكامل من أجل الحضور إلي القاهرة ورؤية موقعة استاد القاهرة علي الطبيعة‏.‏

البداية مباراة مصر والجزائر
لائحة ثابتة لتنظيم مباريات المنتخبات الوطنية طبقا لمتطلبات الفيفا

بدأ المسئولون في اتحاد كرة القدم في اتخاذ جميع الترتيبات اللازمة من اجل انجاح مباراة مصر والجزائر تنظيميا بشكل يتسق مع اهمية المباراة حيث وضعت اللجنة المشرفة علي تنظيم المباراة تصورا كاملا سيكون بمثابة لائحة ملزمة يتم تنفيذها خلال مباريات المنتخبات الوطنية تكون اجراءاتها متفقة مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ونابعة من الخبرة المكتسبة من تنظيم العديد من البطولات القارية والعالمية بمصر‏.‏

وتواجه اللجنة المشرفة تحديا يتمثل في زيادة اعداد الصحفيين والإعلاميين المرافقين لبعثة الجزائر الذين يصل عددهم إلي‏102‏ فردا بالإضافة الي الاعلاميين المصريين والوافدين من الخارج بالالتزام بالتنظيم الجيد ليضمن قيام جميع الحضور بأعمالهم بشكل يصب في المصلحة العامة للمباراة‏.‏

وفي ضوء ذلك فقد قررت اللجنة اللجوء الي استخدام استمارات سيتم ملء بياناتها والحصول علي كارنيه خاص لدخول المقصورة الصحفية التي تسع لـ‏600‏ فرد بجانب تحديد اماكن عمل اللقاءات في المنطقة المختلطة وتحديد عدد الافراد المصاحبين للكاميرات التليفزيونية والالتزام بالسعة المحددة للأفراد الموجودين داخل ملعب المباراة وهم مراقبو الفيفا وطاقم الحكام والمسئول الأمني من قبل الاتحاد الدولي وبدلاء اللاعبين وأطقم المدربين والمصورين الصحفيين وعمال الأدوات‏.‏

كما استعانت اللجنة بالخبرة الأمنية لوضع خطة الدخول والخروج الخاصة بالجماهير وحضور الشخصيات العامة‏.‏

وبرغم معرفة اللجنة باستحالة القضاء علي السوق السوداء التي ستقام علي هامش عملية بيع تداكر المباراة فإن رهان اللجنة لضرب تجار السوق السوداء سينصب علي وضع ضوابط صارمة تتعلق بالرقابة الدائمة لمنافذ البيع ووجود‏17‏ منفذا علي الأقل لمنع التكدس المنتظر من جانب جماهير الكرة المصرية وزيادة اعداد المنافذ لضمان تغطية اجزاء كبيرة تلبية لرغبات المشجعين في القاهرة كما ستكون هناك منافذ اخري تغطي منطقة القناة واخري في الصعيد وتحديدا المنيا والاسكندرية ومنفذ يغطي منطقة الدلتا في طنطا بهدف افساح المجال امام كل ابناء الوطن الراغبين في حضور المباراة باعتبار ان اللقاء المنتظر بين منتخبي مصر والجزائر ليس لقاء بين أندية‏.‏

من جهتها أوشكت مطبعة الشرطة التي عهد اليها بطبع التذاكر علي الانتهاء من الكمية المخصصة للجانب الجزائري وعددها ألفا تذكرة ستقوم اللجنة بتسليمها الي المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة الكمية لتسليمها بدوره الي السفير الجزائري بالقاهرة‏.‏

وطبقا للأسعار النهائية فقد اصبح ثمن تذكرة الدرجة الثالثة‏15‏ جنيها والثانية‏50‏ جنيها والأولي علوي‏200‏ جنيه والأولي الممتازة‏250‏ جنيها والمقصورة الامامية‏1500‏ جنيه في حين لن يتم طرح تذاكر المقصورة الرئيسية نظرا للعدد الكبير المنتظر حضوره من الشخصيات العامة والوزراء وبعض الضيوف الدوليين والعرب‏.‏

الزمالك يشكر المنيري‏..‏ وميدو يتقدم الجماهير لمساندة شحاته والمنتخب

وجه ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الشكر للدكتور مصطفي المنيري رئيس الجهاز الطبي بالنادي علي رعايته الفائقه وحسن تعامله مع الصاعد حسام عرفات والذي اصيب في اثناء التمرين بارتجاج في المخ وكسر في الأنف بعدما بلع لسانه وطلب رئيس النادي توفير كل الاجهزة الطبيه للدكتور المنيري تحسبا لاي موقف يتعرض له اي لاعب في المستقبل

يذكر ان المنيري أصر قبل المران المشكلة علي وجود النقالة معه في التمرين وكذلك تعبئة انبوبة الاوكسجين كلما فرغت من عدم الاستعمال ودخل في ازمه مع عمال غرفة الملابس كلما أغلقوا الدولاب علي النقاله

ومن جهته أكد الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني ان طبيب الفريق تعامل باحترافية شديدة في حالة عرفات وتعامله لا يقل عن التعامل في الملاعب الاوربية‏.‏ وقال انه حرص علي الغاء التمرين حرصا علي مشاعر اللاعبين بعدما حدث لزميلهم‏.‏ وكان ابراهيم ايو لاعب الفريق المحترف قد أبدي سعادته بالانضمام للمنتخب الغاني للمرة الثانية علي التوالي اما الايفواري مارسيل اديكو فقد أكد ان غياب ميدو عن منتخب مصر في لقاء الجزائر في مصلحة المنتخب الجزائري بكل تأكيد لان ميدو قوة هجوميه لا يستهان بها وواحد من أفضل المهاجمين الافارقة علي الاطلاق‏.‏

وكان احمد حسام ميدو مهاجم الفريق قد خضع لبرنامج علاجي يستمر حتي منتصف الاسبوع القادم وأكد ميدو مجددا انه لايفكر الآن إلا في تأهل المنتخب الي نهائيات كـأس العالم بجنوب افريقيا ولا ينظر ابدا الي مصلحته الشخصية وقال انه اتفق مع زملائه بالفريق علي الذهاب لمشاهدة المباراة المصيرية في الملعب ومؤازرة المنتخب وجهازة الفني بقوة وقيادة الجماهير من أجل تحقيق الحلم الذي طالما نتغني به جميعا‏,‏ واضاف ميدو ان منتخب مصر قادر علي التاهل لان الفريق الذي فاز من قبل علي اسود الكاميرون وافيال كوت ديفوار قادر علي الحاق الهزيمة بالمنتخب الجزائري الشقيق‏.‏

واكد ان زكي وابوتريكة وبركات واحمد حسن ومتعب وباقي قائمة الفريق لديهم القدرة علي احراز الاهداف في أي توقيت والمهم ان يحرز المنتخب في الشوط الاول حتي يكون الضغط مكثفا في الشوط الثاني ونصل الي الحلم

وأشار الي ان المنتخب لديه الفرصه في التأهل من خلال الفوز بفارق ثلاثة اهداف أو حتي التأهل من خلال المباراة الفاصلة باي نتيجة‏.‏

ونحن كجماهير سوف نساند اللاعبين دون ضغط عليهم‏,‏ لاننا نعرف ان المباراة‏90‏ دقيقة ويمكن حسمها في آخر لحظة‏.‏

صفقة الأقراص الخمسة التي كادت تودي بحياة لاعب منتخب الشباب

هل يمكن ان تمتد صلاحيات عمل المدير الفني الي النواحي الطبية؟ الاجابة نهديها الي من يبحثون عن اسباب خروجنا المبكر من نهائيات كأس العالم للشباب التي نظمتها مصر اذا كان الأمر لايزال يعنيهم ولم ينسوه أو يطووه كغيره من الملفات‏.‏

الحكاية بدأت بشعور لاعب المنتخب احمد حجازي باعياء شديد بسبب الحساسية التي ألمت به قبل مباراة ايطاليا التي فاز فيها منتخبنا للشباب‏2/4,‏ وتم عرض اللاعب علي طبيب الفريق د‏.‏ مصطفي المفتي الذي أقر بضرورة نقله الفوري للمستشفي للعلاج من الحساسية ولكن كلام المفتي لم يعجب المدير الفني التشيكي سكوب وقال في حضور الجهاز الفني‏:‏ حدث الموقف نفسه لاحد لاعبي المنتخب التشيكي وقت ان كنت مديرا فنيا وتناول خمسة اقراص من دواء ومعين وشفي تماما وعليه سوف أطلب من المدير الفني لمنتخب التشيك ارسال هذه الأقراص ليتناولها حجازي‏.‏

جاءت الاقراص ليتناولها حجازي ولكن د‏.‏ مصطفي المفتي لم يتعرف علي هوية هذه الأقراص مجهولة المصدر ورفض تناول حجازي لها وأخلي مسئوليته من العواقب الوخيمة التي من الممكن أن تودي بحياة اللاعب حجازي تناول الاقراص الخمسة وشعر بعدها بدوار شديد وأصيب بتشنجات ونوبات صرع وضيق التنفس مما ادي في النهاية لدخوله غرفة العناية المركزة في حالة خطيرة ليري معها د‏.‏ مصطفي المفتي أن أفضل ما في البطولة بالنسبة له انه خرج منها واحمد حجازي علي قيد الحياة‏.‏

ورغم لك حالة التكتم علي الواقعة الغريبة التي كانت ستودي بحياة اللاعب وحرمته من المشاركة أمام ايطاليا فإن مسئولي اتحاد الكرة لم يسعوا الي محاسبة المسئول عن هذه الواقعة‏.‏

المصري اليوم

راحة ٢٤ ساعة للاعبى المنتخب.. وعلاج مكثف لـ«عبدربه»

عادت فى ساعة متأخرة من مساء أمس، بعثة المنتخب الوطنى إلى القاهرة بعد خوض الفريق مباراة ودية أمام تنزانيا باستاد أسوان، ويحصل اللاعبون على راحة اليوم على أن ينتظم الجميع فى معسكر مغلق ظهر السبت، قد تقام فى بتروسبورت لرغبة الجهاز الفنى فى الابتعاد باللاعبين عن أجواء التوتر.

وفضل الجهاز منح اللاعبين راحة اليوم، لكسر حالة الملل التى قد تصيب اللاعبين بسبب طول فترة المعسكر، مع الإعداد لبدء المرحلة الثالثة والأخيرة للقاء الجزائر، التى تبدأ غداً، وتستمر حتى موعد المباراة.

فى الوقت نفسه، يخضع حسنى عبدربه اليوم، لأولى جلسات علاجه مع الدكتور أحمد ماجد، طبيب الفريق، فى ضوء التقارير الطبية التى اصطحبها اللاعب من دبى والجلسات التى خضع لها على مدار الأيام الماضية، وينتظر أن ينضم عبدربه إلى التدريبات، حيث يبدأ فى تنفيذ البرنامج التأهيلى مع كمال عبدالواحد، مدرب اللياقة، وتحت إشراف الدكتور حسام الإبراشى.

من ناحية أخرى، طالب حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى واللاعبين بالتركيز قبل مواجهة الجزائر، وقال خلال زيارته للفريق أمس الأول، لحضور مباراة الفريق الودية مع تنزانيا إن الجميع بذل أقصى ما بوسعه وعليهم أن يخوضوا اللقاء دون خوف.

الزمالك يبحث إقامة مهرجان اعتزال عالمى للتوأم حسن وحازم وعبدالحليم فى احتفالات المئوية

يبحث مجلس إدارة نادى الزمالك فكرة إقامة مهرجان اعتزال عالمى للتوأم حسام وإبراهيم حسن وحازم إمام وعبدالحليم على، فى إطار احتفالات المئوية ٢٠١١، فيما يفضل ممدوح عباس، رئيس النادى، إقامة مهرجان اعتزال منفصل لكل منهم.

وأكد عباس أن حازم إمام، عضو مجلس إدارة النادى الحالى، يعد قيمة كبيرة وأحد نجوم القلعة البيضاء، ولذا يجب إقامة مهرجان اعتزال كبير له بمشاركة أحد أكبر فرق العالم، مشيراً إلى أن ترتيبات المهرجان تسير فى الطريق الصحيح بعد أن اتفق مع شركة عالمية للترتيب للمهرجان، على الرغم من التأكيدات بأن تكلفة استقدام فريق عالمى لن تقل عن مليون يورو على الأقل.

وأشار عباس إلى أن حسام حسن قيمة كبيرة وصاحب تاريخ حافل وقدم للزمالك مع توأمه إبراهيم الكثير، لكنه لم يعلن عن رغبته فى تولى النادى مسؤولية إقامة مهرجان اعتزاله على الرغم من تصريحاته التى أكد فيها ترحيبه بمشاركة الزمالك فى التكريم، أما بالنسبة لعبدالحليم فسيقام مهرجان اعتزال كبير له بصفته أحد نجوم الفريق والهداف الأول للنادى على المستوى الأفريقى ولا يمكن إغفال تاريخه مع النادى. فيما طرح آخرون اسمى تامر عبدالحميد ووليد صلاح عبداللطيف اللذين قدما للنادى الكثير على مدى ٦ سنوات متصلة.

من جانب آخر، اعتمد مجلس الإدارة فى جلسته أمس الأول «الأربعاء» عقود اللاعبين الشباب أحمد فتحى «بوجى» وحسام عرفات وأحمد عز الرجال، بالإضافة إلى اللاعبين الذين تم التجديد لهم مؤخراً، وهم أحمد الميرغنى وحازم إمام وعلاء على وأحمد عبدالرؤوف والصاعد مصطفى حجاب.

فيما أنهى المجلس أزمة الرواتب الشهرية الخاصة بلاعبى الفريق الأول، بعد أن قرر صرف رواتب شهرية للاعبين تخصم من عقودهم بنسب متفاوتة على حسب عقد كل منهم، بعد اعتراض اللاعبين على عدم حصولهم على رواتب فى الفترة الماضية وفقاً لقرار المجلس.

وقرر المجلس تعديل بعض بنود اللائحة الخاصة بالفريق الكروى الأول، وفى مقدمتها بند مكافآت الفوز فى المباريات، حيث وافق المجلس على الطلب الذى تقدم به المدير الإدارى للفريق حسين عبدالمنعم بأن يتم صرف نصف المكافأة فى حالة فوز الفريق فى ٣ مباريات متتالية حتى لو لم يكن الفريق محتلاً المركزين الأول أو الثانى بعكس اللائحة القديمة التى تمنع صرف أى مكافآت إلا فى حالة احتلال الفريق المركزين الأول والثانى، فيما تصرف المكافأة كاملة عن المباريات التى فاز فيها فى حالة فوز الفريق فى ٣ مباريات متتالية واحتلاله المركز الثانى.

وأعلن مجلس الإدارة عن افتتاح الصالة المغطاة الرئيسية يوم ٢٥ نوفمبر الجارى بعد تأكيد شركة المقاولون العرب انتهاء الأعمال داخل الصالة قبل الموعد المحدد بعدة أيام.

من جهة أخرى، أعرب حسام عرفات، لاعب فريق الشباب بالنادى، عن شكره لزملائه وكل من زاروه خلال تواجده فى المستشفى بعد إصابته أثناء مران الفريق، وأكد عرفات أنه فوجئ بحب جميع زملائه الذين تلهفوا على الاطمئنان عليه بعد الإصابة.

البدرى يجرّب البدلاء أمام المصرى فى مهرجان تأبين سيد متولى

تحت عنوان «يوم الوفاء والعرفان بالجميل»، يلتقى فى الخامسة عصر اليوم «الجمعة» الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مع المصرى فى ذكرى تأبين سيد متولى، رئيس المصرى الراحل، وذلك على أرض استاد بورسعيد. ومن أجل الاستفادة من المباراة، اتفق حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، وأنور سلامة، المدير الفنى للمصرى، على عدم مشاركة أى لاعب من خارج الناديين لضمان قوة اللقاء وجديته.

ووجهت اللجنة المنظمة للمهرجان، برئاسة عاطف مبروك، عضو مجلس إدارة المصرى، الدعوة لعدد من الشخصيات الرياضية للحضور، على رأسهم حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، وسمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بالإضافة إلى التوأم حسام وإبراهيم حسن وسمير كمونة وخالد بيبو والمدربين الذين تولوا قيادة الفريق فى عهد متولى، خصوصاً فاروق جعفر ومحمد صلاح ومحمد عمر.

وتمنى مبروك أن تمتلئ المدرجات عن آخرها للاحتفاء بذكرى رجل أفنى عمره لخدمة المصرى، وأوضح أن المهرجان لن يقتصر على مباراة كرة القدم، بل سيتم أيضاً افتتاح ميدان سيد متولى ومسجده بالمدرج البحرى.

وتعتبر مباراة اليوم أولى تجارب الأهلى الودية أثناء فترة توقف بطولة الدورى، ويسعى البدرى لاستغلال اللقاء من أجل تجربة البدلاء الذين لم يحصلوا على فرصتهم فى المشاركة بالمباريات الرسمية بالدورى العام، كما يرغب المدير الفنى فى إشراك المهاجم الليبيرى فرانسيس لإكسابه حساسية المباريات لتعويض غيابه عن المباريات الرسمية بسبب الإيقاف.

وأكد البدرى أنه وافق على المشاركة فى المباراة كنوع من تكريم سيد متولى، رئيس النادى الراحل، مشيراً إلى أن الأهلى لا يمكنه التأخر عن مثل هذا الأمر، وشدد على أهمية المباراة بالنسبة للاعبين البدلاء باعتبارها فرصتهم لإثبات وجودهم.

اللعب مع الشباب الكويتى ١٧ نوفمبر وتحذير جيلبرتو من التأخير فى العودة

وافقت لجنة الكرة بالنادى على طلب الشباب الكويتى بأداء مباراة ودية يوم ١٧ من الشهر الحالى لتكون آخر مباراة ودية للفريق خلال فترة توقف الدورى.

كان الشباب الكويتى قد أجرى عدة اتصالات مع هادى خشبة، مدير الكرة، الذى عرض الأمر بدوره على حسام البدرى، المدير الفنى فلم يمانع فى خوضها، وكان الجهاز الفنى قد أجرى تعديلاً على مبارياته الودية حيث سيلعب مع الشمس بدلاً من الشرقية للدخان الذى اعتذر بعد تأهله للدور الثانى لكأس مصر.

من جهة أخرى حذر حسام البدرى، الأنجولى جيلبرتو من التأخر فى العودة للقاهرة عن يوم ١٦ نوفمبر الحالى بعد مشاركته مع منتخب بلاده أمام جاميكا فى المباراة الودية التى ستجمعهما سوياً يوم ١٤ من الشهر نفسه ضمن استعدادات المنتخب الأنجولى لبطولة الأمم الأفريقية التى ستستضيفها أنجولا فى يناير المقبل.

وشدد البدرى على اللاعب بضرورة الالتزام بالحضور فى الموعد المتفق عليه كى يلحق بمباراة الفريق المقبلة أمام بتروجيت فى الجولة التاسعة من الدورى الممتاز والمقررة يوم ٢٠ من الشهر الحالى حتى لا يعرض نفسه للغرامة المالية.

وغادر جيلبرتو القاهرة أمس «الخميس» إلى بلاده.

الأهلى يوافق على إعارة «الشباب».. وأمير يرحب بالانتقال للمصرى

تلقى أحمد السيد مدافع الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى عرضاً للاحتراف فى الدورى التركى مما حال بينه وبين حسم التجديد للفريق، وأكد السيد للجنة الكرة أنه سيتمهل فى قرار التجديد لحين دراسة العرض الخارجى، وقال إنه لا ينوى الرحيل فى يناير ويفضل البقاء حتى نهاية الموسم، مشيراً إلى أن الفترة المتبقية كفيلة بإيضاح جميع الأمور.

وعلمت «المصرى اليوم»، أن اللاعب رفض العرض المالى المقدم من لجنة الكرة بالتجديد البالغ ٩٠٠ ألف جنيه وتمسك بحصوله على مليون و٣٠٠ ألف جنيه أسوة بشريف عبدالفضيل مدافع الفريق الذى يحصل على نفس المقابل، وتحاول لجنة الكرة التوصل لحل وسط مع اللاعب لإقناعه بتخفيض المقابل المادى، للوصول إلى حل يرضى الطرفين، وسيفاضل اللاعب بين العرض التركى والمقابل الجديد الذى سيعرضه عليه الأهلى خلال الفترة المقبلة قبل حسم موقفه النهائى.

وفى سياق متصل، تبحث لجنة الكرة تخفيض الغرامة المالية على أمير عبدالحميد حارس مرمى الفريق، التى تحددت بمبلغ ٢٥٠ ألف جنيه بعد تطاوله على الجهاز الفنى للفريق، إلا أن اعتذار اللاعب دفع لجنة الكرة لدراسة تخفيض الغرامة إلى ٥٠ ألف جنيه لحين تقرير مصيره بعد الاطلاع على التحقيقات.

وقررت اللجنة أيضاً، تدريب أمير مع قطاع الناشئين، وأكد الحارس امتثاله للقرار، وأنه لا يبحث عن التصعيد، وإنما يسعى فقط لإزالة اللغط الدائر وتحسين الصورة، وقال أمير: «لا أفكر فى العروض الخارجية الآن، خاصة أننى أمتلك عرض إحتراف حقيقياً، ولكننى أحتاج للظهور بمستوى طيب فى الدورى المحلى أولاً قبل التفكير فى الاحتراف».

وأكد أمير أنه يميل لقبول عرض فريق المصرى البورسعيدى، مشيراً إلى أن شروطه تلائمه على الرغم من اعتراض لجنة الكرة على القيمة المالية، وأكد أن تمسك مسؤولى المصرى به سيؤدى فى النهاية إلى التوصل لحل مع لجنة الكرة.

وفى شأن مختلف، أعلن خالد مرتجى، عضو مجلس الإدارة عن إرجاء زيارة حسام البدرى، المدير الفنى للفريق إلى نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى لمعايشة السير أليكس فيرجسون المدير الفنى لمانشستر إلى وقت آخر، لتعارض الموعد الذى حدده فيرجسون ٩ نوفمبر للزيارة مع ظروف البدرى، وأرجأ فيرجسون الموعد لظروف ملاقاة فريقه نظيره تشيلسى فى الثامن من نوفمبر بالدورى الإنجليزى.

من جهة أخرى، وافقت لجنة الكرة بالاتفاق مع الجهاز الفنى للفريق على العروض التى تلقاها لاعبى فريق الشباب عقب مشاركتهم مع المنتخب الوطنى للشباب فى بطولة كأس العالم للشباب، ولكن على سبيل الإعارة فقط وعدم الاستغناء عن أى لاعب بشكل نهائى، وقررت اللجنة الإبقاء على ثلاثة منهم فقط، هم صانع الألعاب أحمد شكرى والمهاجم محمد طلعت ولاعب الوسط شهاب الدين محمد، بينما ستتم الموافقة على إعارة عفروتو، وهشام محمد وتوبة وسعد الدين سمير، من أجل إكسابهم الخبرة المطلوبة من الاحتكاك مع الفرق التى سينضمون إليها.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com



اخبار كورة مصرية جدا
كورة مصرية جدا جدا
يارب النصر لمصر امام الجزائر

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

آخر اخبار منتخب مصر